Red Lights  (2012) اﻷضواء الحمراء

5.3

في إطار مثير ومشوق تدور الأحداث حول الطبيبة النفسية (مارجريت ماثيسون) التي تحاول إثبات عدم صحة ما يدعى بـ "الوسيط الروحاني"، وأنه ليس أكثر من دجال، ويساعدها في أبحاثها الدكتور الفيزيائي...اقرأ المزيد (كابلي)؛ خاصة بعد أن تسبب أحد الوسطاء الروحانيين في موت ابنها إكلينيكيا، ومع عودة الوسيط (سيلفر) مرة أخرى للأضواء، تسعى مارجريت إلى محاربته، وإثبات احتياله وخداعه.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في إطار مثير ومشوق تدور الأحداث حول الطبيبة النفسية (مارجريت ماثيسون) التي تحاول إثبات عدم صحة ما يدعى بـ "الوسيط الروحاني"، وأنه ليس أكثر من دجال، ويساعدها في أبحاثها...اقرأ المزيد الدكتور الفيزيائي (كابلي)؛ خاصة بعد أن تسبب أحد الوسطاء الروحانيين في موت ابنها إكلينيكيا، ومع عودة الوسيط (سيلفر) مرة أخرى للأضواء، تسعى مارجريت إلى محاربته، وإثبات احتياله وخداعه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 3.1 مليون يورو.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

حقيقة الوساطة الروحانية

اﻷفلام اللي بتتكلم عن الوسطاء الروحانيين أو بتتناول القوى الخارقة الغير طبيعية اللي بيتميز بها بعض الأشخاص كثيرة جدا، ومختلفة في مناقشتها لتلك الظواهر، فبعضها بيقوم على فكرة إن هناك أشخاص يتمتعون بالفعل بتلك القوى، وبعضها بيؤكد على أنهم ليسوا أكثر من دجالين يحتالون على ضحاياهم، وفيلم اﻷضواء الحمراء بيتناول نفس الخط ولكن بمعالجة مختلفة نوعا ما،

فقصة الفيلم بتدور حول الطبيبة النفسية مارجريت (سيجورني ويفر) اللي بتحاول جاهدة إثبات عدم صحة ما يطلق عليهم الوسطاء الروحانيون وإنهم ليسوا أكثر من...اقرأ المزيد محتالين على درجة عالية من الخداع... ومن هنا ممكن نشوف القصة عادية وقدمت بأكثر من شكل في أعمال أخرى؛ لكن أنا بشوف أن الفيلم ركز بطريقة جيدة على الأسباب اللي دفعت بمارجريت ومساعدها باكلي لإثبات معتقاداتها، كما تم التركيز على الطرق العلمية اللي اتبعتها مارجريت ﻹثبات صحة الخوارق الطبيعية من عدمها وكانت مقدمة بشكل جيد وغير مبالغ فيها حتى إنها اعتمدت في ده على بعض النظريات العلمية واللي كان استيعابها سهل مش محتاج إنك تكون عالم أو على دراية بكل النظريات المتبعة في نفس المجال. ومع بداية الفيلم واللي بيبدأ بمشهد قوي عن جلسة روحانية لطرد الأشباح ثم يستهل بمشهد علمي ونظرية الطبيبة مارجريت ﻹثبات خداع هولاء الوسطاء وتمكنها من فهم كل الطرق اللي بيعتمد عليها هؤلاء الدجالين في إيهام ضحاياهم بنجاحهم، ونلاحظ ده أكتر في إيمان مارجريت بالقضية وتعاطفها مع الضحايا ومحاولة مساعدتها لهم بحضورها أكثر من جلسة لطرد الأرواح ويمكن ده اللي خلاني أحب شخصية مارجريت جدا وأأمن بقضيتها خاصها أنها في كل مشهد كانت بتلقي بكل من حولها في واقع الحياة وبتنجح في إقناعهم بتصرفها حتى ولو كان مبالغ فيه، كذلك إيمان مساعدها باكلي بها وسبب استمراره في البحث ورجوع ذلك للتشخيص الخطأ في مرض والدته من قبل أحد الوسطاء الروحانيين مما أدى إلى وفاتها كلها أسباب منطقية ومقبولة. والسؤال الوحيد اللي معرفتش أجاوب عليه ﻷخر دقيقة في الفيلم؛ إيه هو سبب موت مارجريت؟!! هل علشان يكمل باكلي الفيلم ويوصل في النهاية للحقيقة، أم أن إيمان باكلي كان أقوى وبالتالي كان عنده دافع للاستمرار؟! وإذا كان الفيلم قام بشكل كبير على شخصية مارجريت وباكلي فإن الشق الثاني بالقضية كان عن شخصية الوسيط سيلفر (روبرت دينيرو)، وتم التركيز في النصف الأخير من الفيلم عن طبيعته وتحديه لمارجريت ثم باكلي واعتقد أن دينيرو قدم الشخصية بطريقة وضحت بالفعل كيف يقتنع عملائه به وبسحره بالرغم من صغر دوره بشكل ملحوظ. وبالرغم من أن النهاية كانت جيدة خاصة عندما اكتشفت الطبيبة سالي اوين بأن سيلفر ليس أعمى وإنه بيعتمد أكثر على من حوله من مساعدين، إلا إنني اعتقد أن كشف خداع سيلفر على المسرح كان أكثر إثارة، وختام جيد. الفيلم جيد ويستحق المشاهدة.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات