Ryan's Daughter (Michael's Day)  (1970)  ابنة ريان

5.7

تدور أحداث الفيلم في عام 1916 في قرية معزولة في شبه جزيرة الوادي المشجر في (أيرلندا) أثناء الحرب العالمية الأولى ، ويحكي قصة امرأة متزوجة تدعى (روزي ريان) لديها علاقة غرامية مع ضابط بريطاني يدعى...اقرأ المزيد (راندولف دوريان) في قرية صغيرة، وتنتشر الأقاويل بين أبناء القرية، مما يهدد بفضيحة كبيرة، وتشويه للسمعة نتيجة لتلك العلاقة .

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [23 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم في عام 1916 في قرية معزولة في شبه جزيرة الوادي المشجر في (أيرلندا) أثناء الحرب العالمية الأولى ، ويحكي قصة امرأة متزوجة تدعى (روزي ريان) لديها علاقة غرامية مع...اقرأ المزيد ضابط بريطاني يدعى (راندولف دوريان) في قرية صغيرة، وتنتشر الأقاويل بين أبناء القرية، مما يهدد بفضيحة كبيرة، وتشويه للسمعة نتيجة لتلك العلاقة .

المزيد

القصة الكاملة:

فى عام ١٩١٦، وفى قرية منعزلة بإيرلندا، إبان الحرب العالمية الأولى، تقع احداث قصة إبنة ريان، فأهل القرية الوطنيين يسخرون من أحمق القرية مايكل (جون ميلز) وكذلك من الجنود البريطانيين...اقرأ المزيد الموجودون فى قاعدة قريبة من البلدة، وهم مستاءون من روزى ريان (سارا ميلز) الإبنة المدللة لصاحب الحانة توم ريان (ليو ماكيرن)، الذى يعمل كمخبر فى الخفاء للجنود البريطانيين، على امل حفظ السلام فى القرية، وفى العلن هو وطنى يدعم الثوار بقوة ويقول عنهم انهم أولادنا. روزى تشعر بالملل من رتابة حياتها وتتخيل العالم الخارجى أكثر أهمية، مما يثير غضب القس هيو كولينز(تريفور هوارد)وهو شخص قوى سريع البديهه ومؤثر ويعرف كل شئ يحدث فى القرية. روزى تقع فى حب ناظر المدرسة تشارلز (روبرت ميتشوم) والتى تظن ان زواجها منه سيضفى على حياتها الإثارة اللازمة لحياتها، ورغم أن تشارلز حاول إقناعها بعكس ذلك، ولكن تم الزواج، وسرعان ماأصبحت روزى ساخطة على هذا الزواج، ربما لكبر سن تشارلز وإنشغاله بتلاميذ المدرسة، وضعف قدرته الجنسية. وصل للقرية الماجور دوريان (كريستوفر جونس) أحد مصابى الحرب والحاصل على صليب فيكتوريا، جاء لقيادة القاعدة المحلية، ولكنه يعانى العرج فى احدى قدميه، ومن صدمة عصبية بسبب انفجارات الحرب، وقد جاء للقرية للإستشفاء. يدخل الحانة ويلتقى بروزى وينجذبان لبعضهما، يضع دوريان قدمه المصابة على المنضدة ويتذكر ماحدث له داخل الخندق وصوت الانفجارات وتظهر عليه المعاناة الشديدة ويتصبب عرقا، وتلتاع روزى وتشفق عليه وعندما يفيق تتم بينهما قبلة طويلة ينهيها وصول ريان وأهل القرية للحانة، وفى اليوم التالى يلتقى الإثنان داخل الغابه فى لقاء عاطفى متصل طويل، ويشاهد مايكل بدلة دوريان العسكرية بعد ان خلعها أثناء اللقاء. شك تشارلز فى سلوك روزى ولكنه احتفظ بشكه داخله، وفى رحلة له مع تلاميذه شاهد اثار أقدام روزى مع دوريان على الرمال والتى قادته الى كهف لقاءاتهما، ولاحقا وجد صدفة من الشاطئ عالقة على ملابس روزى، واكثر من ذلك فقد شاهدهما معا، ولكنه رفض مواجهتها، بينما اخبر مايكل الأحمق أهل القرية الذين سخروا من روزى، وأطلقوا عليها "عاهرة الضابط البريطانى" وفى ليلة عاصفة وصل تيم اوليرى زعيم الثوار ورفاقه الى حانة ريان ليساعدهم فى استعادة شحنة سلاح ألمانى فقدت فى العاصفة، وبعد ان رحلوا ابلغ ريان الأمر الى دوريان. خرجت القرية بأكملها للمساعدة، ولكن اعترضهم دوريان وقبض على الرفاق وأصاب الزعيم. قرر تشارلز ترك روزى، ولكن أهل القرية اتهموها انها هى التى أبلغت دوريان وقصوا لها شعرها وجردوها من ملابسها، ولكن القس كولينز أنقذها، ولزم ابوها الصمت، وانتحر دوريان، بينما أخذ تشارلز زوجته روزى ورحل من البلدة الى دبلن. (Ryan's Daughter)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • ظهرت ساره ميلز فى فيلم Ryan's Daughter 1970 عارية الصدر فى مشهد جنسى مثير مع الضابط البريطانى...اقرأ المزيد (Christopher Jones) مما عرضها لإنتقادات واسعة.
المزيد

تعليقات