World War Z  (2013) الحرب العالمية زد

7.8

يرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم ،حيث انتشر وباءٌ غريبٌ كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم وحول كُل من يمسه هذا الوباء لزومبي. جيري لين (براد بيت) يصارع الزمن والوقت من أجل إنقاذ عائلتة والعالم...اقرأ المزيد من الفوضى العارمة التي حلت به. يأخذ جيري أمر البحث عن الدواء على عاتقه من أجل إنقاذ البشرية من الهلاك.

مفضل إم بي سي 2 الإثنين 31 اكتوبر 05:00 مساءً فكرني
مفضل إم بي سي 2 الثلاثاء 1 نوفمبر 08:30 مساءً فكرني
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يرصد الفيلم الكارثة التي حلت بالعالم ،حيث انتشر وباءٌ غريبٌ كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم وحول كُل من يمسه هذا الوباء لزومبي. جيري لين (براد بيت) يصارع الزمن والوقت من أجل...اقرأ المزيد إنقاذ عائلتة والعالم من الفوضى العارمة التي حلت به. يأخذ جيري أمر البحث عن الدواء على عاتقه من أجل إنقاذ البشرية من الهلاك.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم مأخوذ من رواية World War Z التي حققت أعلى المبيعات وفقاً لقائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر...اقرأ المزيد مبيعًا.
  • بلغت ميزانية الفيلم التقديرية 200 مليون دولار.
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

في سؤال الصراع

هو الفيلم الأفضل عن أسطورة الزومبي .. حتى الآن ذلك لأنه مكتوب بمهارة و لأنه يضعنا أمام أسوأ كوابيسنا .. وجها لوجه!! ينتشر المرض اللعين .. يصيب أهل الأرض بعضة واحدة .. مميتة لكنها غير قاتلة .. يتحول المعضوض بها إلى (ميت حي) .. هدفه العض ليقوم بوظيفته كفيروس ناشر للعدوى .. هكذا أشرف البشر على الهلاك.. لكن الفيروس قاتل متسلسل .. يحب ترك آثاره .. أن يعلن عن نفسه .. إنه يترك الفتات ورائه و ذلك الفتات هو ما سيقودنا للقضاء عليه .. هكذا قال أستاذ الفيروسات في جامعة هارفارد .. لكنه للأسف قٌتل عند...اقرأ المزيد المواجهة الأولى ..!! يواصل جيري Prad Pitt .. البحث عن الفتات .. في أمريكا الجنوبية ثم إسرائيل -الحصن الأخير للبشرية .. كما يرى الكاتب حتى الآن.. أذكياء هؤلاء القوم طوروا مهاراتهم عبر صراعهم الطويل (هكذا يريد الفيلم إخبارنا) لكن.. هل تلك الأحداث كان مقصودا بها إشارات لاهوتية أو حتى سياسية ..؟! عن المكان الأكثر أمنا في العالم بعد أن اجتاحه الوباء -إسرائيل- بفضل السور الرهيب المحيط بالقدس.. هل هي أسطورة أرض الخلاص للشعب المختار ؟! هل سياسة العزل هي الأفضل ؟! فلنستكمل بناء الجدار لو كان فيه الخلاص.. لكن المشهد التالي يفاجئنا تماما .. يخترق الزومبي الجدار بمهارة من لا يخشى الموت فهم ميتين فعلا و يكافئون المتحصنيين بعضات لا نهائية و وباء رهيب .. إنها النهاية .. نهاية البشر !! لكن جيري ينجح في إيجاد الحل لابد من أن نمرض جميعا .. الفيروس يبحث فقط عن أجسام مضيفة عفية .. ينجح الحل و ينتفض العالم و يتم تدمير كل شيء و جميع الزومبي .. انتهت الجولة الأولى .. لكن المعركة لا زالت مستمرة.. لا زلت أرتعد من الكابوس .. الواقع أصبح كابوسا حقيقيا .. و الخيال ينقب عن تلك الكوابيس أيضا شاهدت الأيام الماضية فيلمين آخرين عن سوبرمان البطل الخارق ضد كل الأشرار.. و ستار تريك في صراع الفضاء اللانهائي.. Star Trek Into Darkness Man of Steel و يصر عليَّ ذلك السؤال الوجودي: لماذا كل ذلك الصراع ؟! لماذا بْنيت كل دراما البشرية على الصراع اللامتنهاي .. و هناك دائما فائز و خاسر و ضحايا بلا عدد .. ألا يمكن لنا أن نستريح قليلا في هدوء .. ؟!

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
لا جديد .. زومبى تجارى Ahmed Hesham Ahmed Hesham 0/1 16 اكتوبر 2014
أحداث باهتة دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 4/7 6 يوليو 2013
المزيد

أخبار

  [28 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات