Sparkle  (2012)  سباركل

5.3

خلال حقبة الستينات من القرن العشرين، ثلاث شقيقات تشكلن فرقة غنائية ناجحة، إلا أنهن تجدن بعد نجاحهن الساحق أنفسهن مطالبات بمواجهة عواقب ذلك من شهرة ومخدرات.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [20 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

خلال حقبة الستينات من القرن العشرين، ثلاث شقيقات تشكلن فرقة غنائية ناجحة، إلا أنهن تجدن بعد نجاحهن الساحق أنفسهن مطالبات بمواجهة عواقب ذلك من شهرة ومخدرات.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم هو إعادة إنتاج للفيلم القديم Sparkle عام 1976.

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

بريق ويتني هيوستني

بداية اسم الفيلم شدني... وقولت هل ممكن يبقى نفس قصة فيلم سباركل اللي قدم عام 1976 وقامت ببطولته الممثلة أيرين كارا، ولما تعرفت على طاقم العمل ولقيت من ضمنهم المطربة العالمية ويتني هيوستن أتاكدت أنه تقريبا حيبقى نفس الخط الدرامي، وتيقنت من ده بقراءة القصة، ومع أول مشهد للفيلم صدقت توقعاتي؛ الفيلم بيدور عن نفس القصة اللي بتحكي عن ثلاث شقيقات يكونً فرقة غنائية إلا أن المخدرات وحياة الشهرة تدفع بهن إلى مفترق الطرق وتنجح الفتاة سباركل في تحقيق غايتها... قصة جميلة من الممكن أن يعاد تقديمها أكثر من...اقرأ المزيد مرة يمكن لواقعيتها ومنطقيتها، أو للحالة الاجتماعية التي يحاكيها الفيلم، ويمكن ده كان سبب في أنها تخرج من دائرة اﻷفلام المقبولة أو أن تقييمها يتعدى المقبول. الاغاني المقدمة بالفيلم كانت غاية في الرومانسية خاصة انها كانت مناسبة جدا لشخصيات الفتيات الثلاث أو تقدر تقول أن كلماتها وضعت ورسمت خصيصا لهن، ولن اختلف في تمكن البطلات الثلاث في تأدية دورهن وده كان ظاهر جدا من خلال أهداف واضحة وتعيين شعور قوي بالنفس لكل فتاة. إلا أن البريق الوحيد اللي ظهر بالفيلم كان بريق المطربة ويتني هيوستن وقيامها بدور الأم التي تركت عالم الشهرة خلفها رغبة في احتضان بناتها، وكانت أفضل أغنية بالفيلم الأغنية التي قدمتها هيوستن His Eyes Are On The Sparrow" بعد أن سجنت ابنتها سيستر وتضرعت فيها للمسيح أملا في مساعدتها للخروج من محنتها. أقدر اقول اني كنت بلتقط انفاسي فعلا بين الحين واﻷخر مع كل مشهد بيجمع بين ستين وسيستر وانتابني احساس بالرغبة في الانتقام منه وزاد ده مع دخول سيستر السجن بتهمة قتله رغم أنه كان ممكن يبقى دفاع عن النفس، الفيلم مال أكتر إلى الميلودراما وده كان مناسب لقصة الفيلم اللي قامت أساسا على اﻵثار السلبية اللي تعرضت لها الشقيقات الثلاث

أضف نقد جديد


أخبار

  [2 خبرين]
المزيد

تعليقات