خرم إبرة  (2012) Eye of a Needle

6.9
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

يتناول المسلسل قصة الشاب سعيد (عمرو سعد)، والذي يحاول التغلب على مشاكله بالهروب، والسفر إلى الخارج رغبة منه في إصلاح مسار حياته، كما يسعى للدخول في عالم الأثرياء لتحقيق حلمه، ليفاجا بأن عالم الثراء...اقرأ المزيد ليس كما توقعه، وتتصاعد الأحداث.

  • حلقة #9: بعد أن توجهت عواطف (سوسن بدر) إلى رجب (أحمد صيام) في محاولة منها لإصلاح المر بينه وبين زوجته وبنته عزة فيرفض رجب استقبالها ثم يتوجه إلى فرغلي (سامي عبدالحليم) والد سلامة حتى يخبره بموافقته على فكرة زواجه سلامة من ابنته عزة وأنه متنازل عن فكرة 2000 جنيه التي نصب عليهما سعيد فيهما إلا أن سلامة يرفض فكرة الزواج من عزة للفضيحة التي حدثت لها بسبب الفيديو ويتوجه فرغلي إلى عنايات (رحاب الجمل) ويطلب منها الزواج وتقبل. ويتمكن سعيد (عمرو سعد) من إصلاج ماكينة الغسيل في محطة البنزين وعلى الجهة الأخرى تفاجأ جليلة (هالة فاخر) بإصابة المهندس (أحمد خليل) بمرض الزهايمر وتتصل بابنه الذي يستاء عندما يحضر لها ويجد والده مازال حيا ويخبرها بعدم الاتصال بها مرة أخرى إلا في حالة وفاة والده فقط، وفي الليل تفاجأ بعدم حضور الممرضة فتضطر إلى البقاء معه وتتشاجر جليلة مع ابنها إبراهيم (رامي غيط) لما فعله في الطعام الذي كانت تبيعه وتطلب منه أن يترك العمل ويعودإلى دراسته لتمكنها من العمل بمرتب جيد.
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول المسلسل قصة الشاب سعيد (عمرو سعد)، والذي يحاول التغلب على مشاكله بالهروب، والسفر إلى الخارج رغبة منه في إصلاح مسار حياته، كما يسعى للدخول في عالم الأثرياء لتحقيق حلمه،...اقرأ المزيد ليفاجا بأن عالم الثراء ليس كما توقعه، وتتصاعد الأحداث.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • استقر المخرج إبراهيم فخر على العاصمة المجرية بودابست لتصوير المشاهد الخارجية لمسلسل خرم إبرة.
  • قام المخرج إبراهيم فخر بالاستعانة ب 300 كومبارس وحوالي 100 سيارة ملاكي لتصوير أحد المشاهد داخل شارع...اقرأ المزيد عماد الدين بمدينة الإنتاج الإعلامي.
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

محاولة تقليد نجاح سابق ولكن !!

قبل القراءة:في هولييود يتم صناعة اجزاء من الافلام التي تنجح ليستغلوا هذا النجاح ولكن في مصر ان تصنع عمل فني المفروض انه مختلف وتشاهده وتجد انه شبيه بعمل فني اخر ناجح فهذه هي المشكلة. عمرو سعد ممثل موهوب بلا شك وهذا ما شجعني علي متابعة هذا المسلسل ,خصوصا بعد نجاح مسلسله شارع عبد العزيز والذي كان منتشرا علي الفضائيات قبل شهر رمضان 2012 بايام قليلة ولكن ماذا حدث؟؟!! الذي حدث هو ان عمرو سعد حاول ان يقلد اسباب نجاح شارع عبد العزيز في مسلسله الجديد لعل وعسي ان ينجح خرم ابره ايضا,فنحن هنا امام شخصية...اقرأ المزيد شعبية ايضا يحاول تحقيق احلامه في حارة ضيقة ولكن بلا جدوي ,محبوب من جميع نساء الحارة-راجع شارع عبد العزيز- ذكي وعنده قدرة علي الاقناع, علاوة علي تشابه بعض الديكورات خصوصا ديكور الحارة وبعد لقطات ومشاهد لعمرو سعد تشبه مسلسل شارع عبد العزيز وما اكد لي هذا هو ان مخرج هذا العمل كان مخرج منفذ في مسلسل شارع عبد العزيز !! اذا هي نفس شخصية عبد العزيز تقريبا ولكن شخصية سعيد في خرم ابره هي شخصية انتهازية بشهادة الجميع حتي في بعض المشاهد التي تبين تسلط ضابط الشرطة لم يستطع المؤلف خلق اي تعاطف من جانبنا كجمهور معه,فسعيد البرنس لا يتردد في سرقة شخص صدمته عربية ليسافر مكانه الي بلاد اجنبية!!, اذا ما الذي يدعو للتعاطف مع هذه الشخصية؟؟ ولا اي شيء . اضف الي ذلك بناء جميع الشخصيات فعلي الرغم من تميز الممثلون في بعض المشاهد الا ان ليس هناك دافع ابدا لبعض مما تفعله الشخصيات في المسلسل,فمثلا مريهان مجدي علي الرغم من تمثيلها الجيد في هذا المسلسل الا انك لا تشاهد دافع محدد او هدف للشخصية فهي للحلقة 20 مثلا تحتار بين من يحبها ومن يحبها فعلا ومن يريد الزواج منها !!, كذلك شخصيات اخري مثل حسام داغر الذي تفوق كممثل ولكن هل هناك شخصية تصاب بالجنون بعد فسخ خطبتها.اشك طبعا!!. حتي هالة فاخر لم تسلم فهي من الحلقة 4 الي 25 تراها تبحث عن ابنها ومهمومة وانا لا اعرف هل مشاهد الحزن والبكاء هي التي تبين الممثل الجيد من السيء وهل كلما شاهدناك تبكي يدل علي تميزك؟! هذا غير بعد المط والتطويل في بعض الاحداث بشكل مبالغ فيه فهناك حلقات كاملة تمر دون اي تحرك في الاحداث !! مرورا بسفر سعيد للخارج وعمله ورجوعه بمبلغ كبير للمال وهي حدوتة اتهرست في 500 فيلم قبل كدا بشكل كبير فانت امام مسلسل لم يقدم جديد علي مستوي القصة ولا حتي الاخراج اللهم ان بعض اختيارات الممثلين-التي لا اعرف من يختارهم بالضبط- مرورا بعرض المسلسل حصريا علي قناة الحياة التي اري انها تفسد متعة المشاهدة بقطعها للتترات ودخول الاعلانات بشكل فج جدا. واضح ان عمرو سعد يريد اللعب في المضمون طالما هناك من ينتج وهناك من يعرض وهناك من يشاهد فليس هناك مشكلة في عمل اي شيء للشهر الكريم وكل عام وانتم بخير. الممثلون: سوسن بدر:مازلت قادرة علي ان تخلق من الفسيخ شربات !! احمد راتب: ما الذي حدث لك؟؟ ولماذا تصر علي العمل وخلاص؟؟ مريهان مجدي: نستطيع ان نقول ممثلة جيدة خصوصا بعد الدور الصغير في دوران شبرا وفيلم الشوق. ادوارد: لا تعليق !! ريهام ايمن ورامي غيط: لهم مستقبل فني واعد. لقطات: -لم يتم ترجمة حوارات الشخصيات في رومانيا ولا اعلم هل بسبب ضيق الوقت ام ماذا؟؟ -المسلسل وقع في نفس فخ مسلسلات رمضان وهو التصوير يوم بيوم وهي للاسف عادة مصرية .

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
عالم الهامشيين الدسم Zozo Holy Zozo Holy 3/5 24 اغسطس 2012
التفاصيل الصغيرة من دون ملل !! Abo Khaled Abo Khaled 1/1 15 سبتمبر 2012
المزيد

أخبار

  [42 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل