Arbitrage  (2012) المراجحة

5.9

يدور الفيلم حول قصة ملياردير يحاول تغطية جرائمه المالية بطرق ملتوية، وفي الوقت ذاته يٌتهم بقتل عشيقته فيسارع في أكثر من اتجاه ﻹثبات برائته مما هو منسوب إليه.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يدور الفيلم حول قصة ملياردير يحاول تغطية جرائمه المالية بطرق ملتوية، وفي الوقت ذاته يٌتهم بقتل عشيقته فيسارع في أكثر من اتجاه ﻹثبات برائته مما هو منسوب إليه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم التصوير فى ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

السينما العربية تضع بصمتها

عندما اسمع عن فيلم أجنبي حقق نجاح ما وبالصدفة اكتشف أن هناك أيدي عربية ساهمت في إنتاجه ينتابني شعور بالفخر والسعادة، ووقتها أسعى للبحث عنه لمشاهدته والاستمتاع بكل مافيه، وعندما علمت أن فيلم المراجحة للممثل ريتشارد جير ساهم في إنتاجه السعودي محمد التركي سعدت كثيرا خاصة عندما أعلن عن كون فيلم الافتتاح بمهرجان أبو ظبي السادس 2012. واعتقد أن المنتج محمد التركي بانتاجه هذا الفيلم يؤكد على أن السينما العربية ليست بقليلة، وأنها قادمة لا محال وأنها سوف تقدم مزيد من النجاحات.

الفيلم يدور حول...اقرأ المزيد المؤسسات المالية التي تعثرت مع الأزمة العالمة الاقتصادية الماضية ويرتبط أكثر بقصة الولاء والصدق والاحترام وظهور العكس تماما من خيانة وكذب وفساد من خلال شخصية رجل الأعمال روبرت ميلر الذي يتعثر ماليا وتبدأ شركته في الانهيار، في الوقت ذاته يقع حادث له ولعشيقته التي تلقى مصرعها وتحوم حوله الشكوك بقتلها... وقد يتعاطف البعض قليلا مع شخصية روبرت ميلر خاصة أن المؤلف نيكولاس جاريكي الذي أخرج العمل رسم تلك الشخصية من خلال أبعاد إنسانية عميقة ترى بها ميلر في مأزق دائما ويجعلك تدافع عنه وتتبنى قضيته متمنيا أن ينجح في الخروج منها، خاصة مع موقف زوجته إيلين مما يحدث، في الوقت ذاته يجعل من ميلر أب وجد عطوف يحتوي جميع أفراد أسرته وأحفاده بحب وحنان. وهكذا علاقته بعشيقته سرا كلها أشياء تجعل من ميلر شخص باهرا. يمكن يكون هناك بعض السلبيات في الفيلم التي قد تكون في نفس الوقت ايجابيات مثل تركيز المخرج على الوجوه اكثر فالبرغم من أن ذلك قلل من جمال الصورة إلا أنه ناسب التركيز على الشخصيات والتقرب منها بأكبر قدر ممكن.

أضف نقد جديد


أخبار

  [2 خبرين]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات