August: Osage County  (2013) أغسطس: مقاطعة أوساج

6.4

في شهر أغسطس في مقاطعة أوساج يُخيل للبعض بأنه شهرٌ عاديٌ مثل أي شهرٍ آخر، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لعائلة ويستون. بيفرلي ويستون (سام شبرد) شاعرٌ ومعاقرٌ للخمر. تتأزم الأمور عندما تصاب زوجته فايلوت...اقرأ المزيد (ميريل ستريب) بالسرطان وتُدمن العقاقير المخدرة، حينها يقرر بيفرلي تعيين الخادمة جونا (ميستي أوفام) من أجل الاهتمام بفايلوت، وكون الخادمة من أصلٍ هندي فإنها لا تَسلم من لسان فايلوت السليط وتعليقاتها المليئة بالعنصرية. تتفاقم الأمور لأبعد حدٍ عندما يختفي بيفرلي عن الأنظار فجأة، وسعيًا وراء كشف حقيقة اختفاء بيفرلي تحضر بنات فايلوت الثلاث. تكشف الأحداث عن جوانب عديدة لهذه العائلة والمشاكل التي تواجه بنات بيفرلي وفايلوت.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في شهر أغسطس في مقاطعة أوساج يُخيل للبعض بأنه شهرٌ عاديٌ مثل أي شهرٍ آخر، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لعائلة ويستون. بيفرلي ويستون (سام شبرد) شاعرٌ ومعاقرٌ للخمر. تتأزم الأمور عندما...اقرأ المزيد تصاب زوجته فايلوت (ميريل ستريب) بالسرطان وتُدمن العقاقير المخدرة، حينها يقرر بيفرلي تعيين الخادمة جونا (ميستي أوفام) من أجل الاهتمام بفايلوت، وكون الخادمة من أصلٍ هندي فإنها لا تَسلم من لسان فايلوت السليط وتعليقاتها المليئة بالعنصرية. تتفاقم الأمور لأبعد حدٍ عندما يختفي بيفرلي عن الأنظار فجأة، وسعيًا وراء كشف حقيقة اختفاء بيفرلي تحضر بنات فايلوت الثلاث. تكشف الأحداث عن جوانب عديدة لهذه العائلة والمشاكل التي تواجه بنات بيفرلي وفايلوت.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • جيم كاري كان مرشح للقيام بدور ستيف بدلا من ديرموت مولروني.
  • بلغت ميزانية الفيلم حوالي 25 مليون دولار.
  • الفيلم مقتبس من مسرحية (ترايسي ليتس) الشهيرة والحائزة على جائزة (بوليتزر).
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

مقاطعة أوسيج .. مقاطعة الذئاب

لم أكن أتصور أن يكون هذا الفيلم بهذه الحبكة الدرامية والتماسك القوي في الأحداث والسيناريو والحوار .. شاهدت الفيلم اعتماداً على سمعة نجومه وسمعة منتجه ومخرجه كذلك .. وكما توقعت أن أشاهد فيلماً دسماً ينتمي بحق إلى الفن السابع وجدت ما فاق توقعي بما أشرت إليه في أول سطر.

لن أشرح الفيلم ولكني أحب الإشارة إلى عدة نقاط هامة أضائها الفيلم في عقلي أثناء وبعد المشاهدة .. فالفيلم يندرج تحت بند الدراما ويمكن تصنيفه أيضاً على أنه كوميديا سوداء لمجموعة من الأفراد تربطهم صلة القرابة ورابطة العائلة...اقرأ المزيد ولكنهم ينتمون إلى رابطة الذئاب أكثر من رابطة العائلة .. كل فرد له حياته المستقلة والتي تعقدت بسبب وجود فرد آخر .. من الب إلى الأم إلى الأخوات والخالة وغيرهم وحتى الخادمة الهندية ! نقطة أخرى مهمة وهي الدراما الإنسانية التي لحظتها مؤخراً في الأفلام التي تتحدث عن مريض السرطان وكيف أن الأدوية المهدئة والمسكنة وحتى المخدرة التي يتعاطاها من الممكن أن تدمر حياته وحياة من حوله بالرغم من أن النتيجة الحتمية معروفة ومنتظرة ! نقطة أخيرة، أداء الممثلين جميعاً كان ممتازاً لدرجة كبيرة ولم ألحظ الفارق بين ممثل وآخر فالكل كان على نفس الدرجة من القوة والتأثير حتى الخادمة الهندية التي لم تنطق بجملة كاملة تقريباً طوال الفيلم. شاهدوا الفيلم واستمتعوا ..

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
روابط عائلية معقدة دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 1/1 14 يناير 2014
المزيد

أخبار

  [19 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات