آباء وأبناء  (1985) Parents and Sons

6
  • فيلم
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميديا اجتماعية مسلية، وذلك عن طريق عرض المفارقات التي تحدث بين زوج وزوجته، حيث يُصدَر أمر بإخلاء العمارة التي يقيمون فيها، فيبدأون بالانتقال إلى أحد الفنادق، ثم يفكرون فى...اقرأ المزيد الأبناء والأقارب.

صور

  [17 صورة]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميديا اجتماعية مسلية، وذلك عن طريق عرض المفارقات التي تحدث بين زوج وزوجته، حيث يُصدَر أمر بإخلاء العمارة التي يقيمون فيها، فيبدأون بالانتقال إلى أحد...اقرأ المزيد الفنادق، ثم يفكرون فى الأبناء والأقارب.

المزيد

القصة الكاملة:

ابراهيم شاكر(يحيى شاهين)مديرحسابات على المعاش،زوج إبنته سعاد(ماجده زكى) من المحاسب طلعت(نبيل الحلفاوى)وعاشوا فى الاسكندرية،بينما سافر إبنه حسن (كمال ابوريا)الى فرنسا لإستكمال...اقرأ المزيد تعليمه.يعيش حياة سعيدة مع زوجته فاطمة(كريمة مختار)لم ينغصها سوى إنذار بالإخلاء وصله من صاحب البيت،لأن البيت معرض للإنهيار. حاول ابراهيم وزوجته البحث عن شقة بخلو رجل معقول فلم يجدا،وحاولوا الإقامة فى اللوكاندات،ولكن كانت أسعارها تفوق قدرات معاشه،فلجأ لشقيق زوجته كمال(رشوان توفيق)ليتوسط له لدى المحافظة للحصول على شقة،ولأن ميعاد التسليم سيتأخر بعض الوقت،فقد أقامت فاطمة عند شقيقها كمال وزوجته زينب(فاتن انور) وإبنته الجامعية هناء(فايزة كمال)،بينما سافر ابراهيم للأسكندرية للإقامة عند إبنته سعاد،وكان يلتقى بزوجته فاطمة كل شهر عندما يحضر لإستلام المعاش. لكن فترة الاستضافة طالت،والبنى آدم مهما كان تقيل،فقد كانت فاطمة تخدم شقيقها وزوجته بأعمال البيت،ولكنها سببت مشاكل لأخيها مع زوجته بعد ان أثارتها على شقيقها لتطالبه بحقوقها من بقاءه معها بالمنزل والخروج معه للتنزه،كما تكلمت مع جارتها علية(إنعام سالوسه)وطالبتها بسرعة الإنجاب،مما ضايق زوجها وجدى بيه(انور رستم) والذى كانت هناك مصالح بينه وبين شقيقها كمال،كما انها كانت تدارى على تأخر إبنته هناء خارج المنزل،ولا تخبر والديها بالأمر،حيث كانت البنت على علاقة بشاب من وراء أهلها. أما ابراهيم فقد مل من الجلوس بالمنزل مع حفيده سامى(رأفت ماهر) فخرج للجلوس على احدمقاهى الكورنيش،وتعرف على بعض الأصدقاء،وعندما مرض جاءوا لزيارته بالمنزل مما أثار إستياء طلعت،الذى كان يتضايق من ان سعاد زوجته تهتم بوالدها وبما يحبه من طعام إكثر من إهتمامها به.قال الطبيب ان جو اسكندريه لا يناسب صحة ابراهيم،ويحتاج لجوجاف،فإقترح طلعت على شقيق ابراهيم الأصغر الاستاذ على(فاروق قمر الدوله)أن يستضيف اخية عنده فى الإسماعيلية،ولكن زوجته ميرفت(سهام فتحى)الموظفة،ضايقها هذا الامر،وتحملته على مضض. تشاجر كمال مع اخته فاطمة بسبب ابنته هناء،فتركت المنزل وسافرت الى الإسماعيلية للإقامة مع زوجها ابراهيم عند اخيه على،وفى نفس الوقت تشاجرت سعاد مع زوجها طلعت لأنه ترك والدها يذهب للإسماعيلية،وأخذت ابنها ولحقت بأبيها. تركت ميرفت لهم المنزل وذهبت غاضبة لمنزل والديها. طلب ابراهيم من ابنته سعاد العودة لبيت زوجها،وأخذ زوجته فاطمة وأقاموا فى لوكاندة رخيصة حتى تسلموا شقتهم،وعاد حسن من فرنسا وقد تزوج من مديحه(رانده)واقام مع والديه فى شقتهم الجديدة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل