Maleficent  (2014) ماليفيسنت

7.5

في عهدٍ بعيدٍ للغاية كانت هناك فتاةٌ جميلةٌ يدق قلبها بالحب والنقاء والبراءة، تلك الفتاة كانت تُدعى ماليفسنت (أنجيلينا جولي). تلك الفتاة كانت تعيش في مملكتها بسلامٍ ،لكن في يومٍ من الأيام جاءت جماعةٌ...اقرأ المزيد من الغزاة وهددوا أمن وسلام المملكة. هبت ماليفسنت بقوةٍ وجبروتٍ من أجل حماية مملكتها ووطنها، لكن للأسف طعنتها سكين الخيانة الغادرة، وتم تدمير مملكتها ومعها تحول قلبها إلى حجر. وسعيًا وراء الانتقام ألقت ماليفسنت لعنتها على الملك الغازي ونسله من بعده، وبالتالي حلت لعنتها على الأميرة أرورا (إيلي فانينج).

مفضل إم بي سي 2 الخميس 13 اكتوبر 08:00 صباحًا فكرني
مفضل إم بي سي 2 الجمعة 14 اكتوبر 09:30 مساءً فكرني
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في عهدٍ بعيدٍ للغاية كانت هناك فتاةٌ جميلةٌ يدق قلبها بالحب والنقاء والبراءة، تلك الفتاة كانت تُدعى ماليفسنت (أنجيلينا جولي). تلك الفتاة كانت تعيش في مملكتها بسلامٍ ،لكن في يومٍ من...اقرأ المزيد الأيام جاءت جماعةٌ من الغزاة وهددوا أمن وسلام المملكة. هبت ماليفسنت بقوةٍ وجبروتٍ من أجل حماية مملكتها ووطنها، لكن للأسف طعنتها سكين الخيانة الغادرة، وتم تدمير مملكتها ومعها تحول قلبها إلى حجر. وسعيًا وراء الانتقام ألقت ماليفسنت لعنتها على الملك الغازي ونسله من بعده، وبالتالي حلت لعنتها على الأميرة أرورا (إيلي فانينج).

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG



  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 200 مليون دولار أمريكي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

مالفيسنت والحقد الدفين

مالفيسنت الرقيقة والحقد الدفين حيث جسد الفيلم رواية الجميلة النائمة ولكن من منظورة الشريرة وليست من منظور الاميرة حيث تحدث عن مملكة البشر ومملكة المور والعداوة الازلية بينهما تحدث عن فتاة جميلة تدعى مالفيسنت تتعرض للغدر والخيانة وتدمر مملكتها فيتحول قلبها حجر وتلقي بلعن على الاميرة ارورا ابنة الملك استيفان بان تجعلها نائمة نومة ابدية ولا تفك اللعنة الابقبلة حب صادقة عن السناريو فالسناريو قمة في الروعة والابداع حيث صور لنا المؤلف فكرة ان الظلم يولد الشر وان من وقع عليه الظلم عندما ينتقم يكون...اقرأ المزيد انتقامه شديدا وحارقا وان الانسان مثلثما مافيه خير فبه شر دفين ولكن لايظهر الا في اوقات معينة والبنسبة للاخراج فاعجبتني الخدع السينمائية وخاصة اجنحة مالفيسنت ومشاهد الطيران والمخلوقات العجيبة التي تسكن مملكة المور بالاضافة الى الكائنات التي تخرج من باطن الارض وتحارب مع مالفيسنت ومشهد تحول الغراب الى شاب وتحوله الى كائنات متعددة الاداء انجلينا جولي تفوقت على نفسه كثيرا فكل يوم تثبت انها نجمة من نجوم الصف الاول في هليود فمثلت الخير المجود فينا ومثلت ايضا الشر الدفين الذي يخرج حين الغضب كانت بطلة وطاغية وحدت المملكتين سام رايلي لقد ابدع في دور الغراب المتحول وخادم السيدة الشريرة وساعده على نجاح دوره موهبته الفذة بالاضافة الى وسامته زهرة جولي بت نجحت بامتياز في تأدية دور مالفيسنت الفتاة الجميلة الطيبة المحبوبة المدافعة عن الخير فقد ورثت موهبتها عن والدتها وكما يقال ابن الوز عواما اما ايلي فانيج واتوقع لها ان تصبح نجمة امريكا الاولى فقد ادت دور الجميلة النائمة بامتياز وكانت فتاة رقيقة هادئة ونجحت باداء الدور بايمائتها وانفعالاتها وما لفتني انها اعادات الى مالفيسنت ماتبقى من قلبها الذي كان قد تحول الى حجر اما الملك ستيفان فمثل الطمع والجشع والخيانة وبالنسبة للانتاج فهو انتاج ضخم من شركة ضخمة ومتميز والت ديزني ولقد تكاملت كل عناصر العمل الرائع وكونوا سنفونية سينمائية رائع وتقييمي للعمل 10/10

أضف نقد جديد


أخبار

  [20 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل