Red Dawn  (2012)  الفجر الأحمر

5.1

يسعى (جيد إيكرت) مع شقيقه لتشكيل قوى مكونة من أصدقائهم، والاحتماء بكوخ في الغابة لحفظ مدينتهم، والدفاع عنها ضد مجموعة من الجنود القادمين من كوريا الشمالية، الذين يقررون غزو مدينتهم.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يسعى (جيد إيكرت) مع شقيقه لتشكيل قوى مكونة من أصدقائهم، والاحتماء بكوخ في الغابة لحفظ مدينتهم، والدفاع عنها ضد مجموعة من الجنود القادمين من كوريا الشمالية، الذين يقررون غزو...اقرأ المزيد مدينتهم.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم عبارة عن إعادة إنتاج لفيلم الفجر الأحمر الذي تم إنتاجه عام ١٩٨٤

  • الفيلم هو أول تجربة إخراجية للمخرج دان برادلي والذي اشتهر بعمله كدوبلير في أشهر أفلام هوليوود

  • تم التصوير في ولاية أكتون، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية .

  • بلغت ميزانية الفيلم حوالي 75,000,000 دولار أمريكي .

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

اتفرج ومدققش عشان تعرف تستمتع

في أفلام بالرغم من إن أحداثها غير منطقية ولا يعقلها شخص، إلا إنك ممكن تعجب بها ويمكن توافق إن تكمل مشاهدتها للنهاية لإسلوب إخراجي مميز، أو أداء تمثيلي مبهر، أو حتى سيناريو محبك.... واعتقد أن فيلم (الفجر الأحمر) ينتمي إلى تلك الفئة من اﻷفلام خاصة إن الفكرة تبلورت في جعل غزو الكوريين الشماليين لأمريكا ومهاجمتهم لها تم في يوم وهو أمر غير منطقي بالمرة وأن أمريكا ستسمح باختراق سمائها بهذا السرب الكبير من الطائرات الحربية والمظلات دون أن يكون هناك أي رد فعل!! ولو تغاضينا عن اللاواقعية اللي قدمها...اقرأ المزيد المؤلفان (كارل إلسورث)، و(جيريمي باسمور) في السيناريو واستمرار ذلك طوال اﻷحداث خاصة إن اللي ح يحرر أمريكا مجموعة من الشباب الغير مدرب ولا يتعدى عددهم 6 حنلاقي إن الأسلوب الإخراجي وتنفيذ المعارك والصراعات نفذت بشكل جيد، وكانت على درجة عالية من اﻹتقان ويمكن ده كان السبب الرئيسي اللي خلاني اكمل مشاهدة الفيلم للنهاية، أيضا اﻷداء التمثيلي لأبطال العمل كان على مستوى جيد خاصة دور الممثل (كريس هيمسورث) اللي قدر يقود فريقه ويدربهم في وقت قصير، كذلك دور شقيقه مات واللي كان مثال قوي لاندفاع الشباب والتصرف بدون حساب، ولو دورنا على قصة الفيلم حنكتشف إنها قدمت سابقا عام 1984 تحت نفس الاسم Red Dawn وقام ببطولتها الممثل اﻷمريكي باتريك سويزي مع اختلاف بسيط لجنسية الغزاة، وح نلاقي إن التأثير الدارمي متشابه لدرجة كبيرة وكان متصاعد الإيقاع خاصة في النهاية مع تمكن الفريق من الفوز على الكوريين بالرغم من إنك لو دققت في مشاهد النهاية حتلاقي إن الكاميرا كانت مهزوزة وده طبعا أثر كتير على المستوى التقني للفيلم. الفيلم مقبول من الناحية الفنية لكن موضوعيا اعتقد إنه محتاج منطقية اكتر.

أضف نقد جديد


أخبار

  [5 أخبار]
المزيد

تعليقات