تعديل بيانات: مسلسل - سجن النسا - 2014


    معلومات أساسية

    اسم العمل سجن النسا
    الاسم بالإنجليزية Women's Jail
    نطق الاسم بالإنجليزية Segn El-Nisaa
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2014
    مدة العرض بالدقائق 45
    نوع العمل مسلسل
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان ثالث لمسلسل (سجن النساء)
    تاريخ العرض
    29 يونيو 2014 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نيللي كريم غالية 1
    2) درة دلال 2
    3) روبي رضا 3
    4) أحمد داود صابر 4
    5) سلوى خطاب عزيزة 5
    6) ريهام حجاج نوارة 6
    7) نهى العمروسي درية 7
    8) حنان يوسف أنصاف 8
    9) ضياء الميرغني حمدي 9
    10) سلوى عثمان إحسان 10
    11) هبة عبدالغني أشجان 11
    12) أيمن قنديل عصام 13
    13) ليلى عز العرب مهجه 13
    14) سعيد الصالح راضي 14
    15) شريف الخيام كرم 15
    16) ساندي سليم جاره دلال 95
    17) هاني عادل 101
    18) نسرين أمين زينات 102
    19) آلاء نور سهير 103
    20) ولاء الشريف منى 104
    21) هشام منصور المأمور 105
    22) سمر مرسي باكينام 106
    23) جورج عبيد ظابط مباحث 107
    24) أحمد صفاء 108
    25) ماجدة منير 109
    26) علا عبدالباقي 110
    27) لبنى عبدالعزيز 111
    28) دنيا ماهر حياة 112
    29) ليلى النجار 114
    30) سمر عبدالوهاب 115
    31) محمد عيسى 116
    32) حازم فؤاد 117
    33) زينب غريب 119
    34) نهى فؤاد 120
    35) أمل أبو رجيلة جعفر 121
    36) أسامة أبو العطا 122
    37) إبراهيم ظريف 123
    38) برنسة عبدالغني (برنسة عبدالحميد) 125
    39) أحمد طارق 126
    40) علي مدكور 127
    41) ميادة عمرو 128
    42) نادية عباس 130
    43) حمدي ندا 131
    44) محمد السويسي خالد 132
    45) أحمد عبدالواحد 133
    46) علاء قوقة حجاج 134
    47) ليلى نجاتي 135
    48) مديحة حمدي 136
    49) مي حمدي 137
    50) سعاد الهواري 138
    51) أميرة حافظ 139
    52) عبدالحكيم درويش 141
    53) ثراء جبيل دليلة 142
    54) نجوى الديب 144
    55) تامر مجدي (تامر هتلر) 145
    56) علاء عرفة 146
    57) محمد يونس أيمن 147
    58) فاطمة عبدالعزيز 148
    59) أمل عيد 149
    60) منى سعد 151
    61) هدير محمد 152
    62) عصام الغنام 153
    63) رندا إبراهيم 154
    64) سيد زيكو 155
    65) محمد عبدالعظيم 156
    66) مصطفى عمر 157
    67) حسن البجيجي 158
    68) لانا مشتاق 159
    69) سوزان بكر (سوزي بكر) 160
    70) سليم سليمان حسن 161
    71) محمد فاروق شيبا نفسين 162
    72) مديحة خليفة 163
    73) محمد فاروق 164
    74) نور السبكي 165
    75) صفوت الغندور 166
    76) سوسن طه 167
    77) إنتصار حسن 168
    78) سمر نجيلي خوخة 169
    79) عبير الضمراني 170
    80) هشام علي 171
    81) فاطمة كشري حورية الهنجرانية 172
    82) محمد عادل مجدي 173
    83) محمد حسين عشماوى 174
    84) شريف رواش مخرج 175
    85) هند فتحي 176
    86) لبنى محمود والدة حياة 177
    87) أحمد لبيب الطبيب النفسي 178
    88) ميرا دياب شريهان 179
    89) فاطمة عادل هنادي 180
    90) رولين القاسم/ رولين وضاح 181
    91) أحمد سليم وكيل النيابه محمود فياض 182
    92) ممدوح سالم فتحى المحامى 183
    93) أيمن زكي المتحرش مع دنيا ماهر فى الاتوبيس 184
    94) شيماء سيف بنت حورية - من الغجر 185

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كاملة أبو ذكري مخرج 1
    2) شادي يسري مخرج منفذ 2
    3) محمد عبدالسلام مخرج مساعد 3
    4) شريف البنداري مخرج الوحدة الثانية 4
    5) وفاء علي صالح سكريبت حركة واكسسوار 5
    6) محمد شاهين مساعد مخرج أول 6
    7) حسام منصور مساعد مخرج 7

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جمال العدل منتج 6
    2) أيمن عبدالحفيظ منتج فني 7
    3) العدل جروب منتج 8
    4) شريف شحاتة مدير الإنتاج 9
    5) أحمد فوزي مدير الإنتاج 10

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد شاهين كاستينج دايركتور 1
    2) حازم الأسواني ريجيسير 3
    3) مي ممدوح كاستينج 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فتحية العسال القصة 1
    2) هالة الزغندي حوار 2
    3) مريم نعوم سيناريو وحوار 3

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نائل الشيخ مهندس الصوت 4
    2) أحمد جابر مكساج 5
    3) بسام العليمي مونتير الصوت 6

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ريم العدل مصمم الملابس 1
    2) رفعت عبدالحكيم منفذ الملابس 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نانسي عبدالفتاح مدير التصوير 3
    2) خالد ماهر مشرف اضاءة 4

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد يوسف ماكيير 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) تامر كروان موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شيرين فرغل مهندس الديكور 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وسام الليثي مونتير 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عطية أمين 2

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سعد سعيد 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) العدل جروب 2

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi تدور أحداث المسلسل المستوحاة عن وقائع حقيقية حول ثلاث نساء تعرضن للعديد من المصاعب في حياتهن، وعانين من الظلم البين، مما أدى بهن إلى ارتكاب جرائم متفرقة، ومن ثم ينتهي بهن الأمر في السجن، ليبدأن مرحلة جديدة من حياتهن تختلف عما عشنه كلية، خاصة بعد اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي يتبدل معها وضع البلاد. 312

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء داخل أروقة السجن تختلف الحكايات والمآسي، لتٌحكى قصص ثلاث نساء تعرضن للقهر والقسوة في حياتهن، محاولين الاحتماء بأنفسهن واستكمال مابقي لهن من أنفاس. 146

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    maram aboelnaga تدخل نيللي كريم السباق الرمضاني بمسلسلان هما (سجن النساء) و (سرايا عابدين).
    maram aboelnaga يعتبر هذا العمل هو التعاون الثاني على التوالي للثلاثي نيللي كريم، مريم نعوم، وكاملة أبوذكري بعد مسلسل ذات.
    maram aboelnaga تعرضت (روبي) لجرح في رأسها أثناء تصويرها أحد مشاهد المشاجرة بينها وبين (نيللي كريم)، في إطار أحداث المسلسل.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Salem Obada

    عن سجن النسا

    نقلة نوعية محترمة في الدراما التليفزيونية المصرية .. ليس صحيحًا أنَّ الجديد تمامًا هو مقاربة المسكوت عنه مجتمعيًّا في الحوار، فهذه المقاربة تتحقق في كل عملٍ...اقرأ المزيد فنيٍّ جديدٍ بدرجةٍ ما .. أتصور أن الجديد هو تذويب البطولة في وسَط (النسا) بصفتهنّ (الچندر) الذي تحالفت النظم الاجتماعية مع الطبيعة على تسكينه المرتبة الثانية دائمًا بين جنسَي البشرية .. لم أقرأ مسرحية الراحلة فتحية العسّال ولذا فإن قراءتي للعمل منصبّةٌ على المسلسل ومقطوعة الصلة بالنص الأصلي .. أستطيعُ أن أتلمّس هذا (التذويب) بدايةً من تتر المسلسل على مستويَي الغناء واللحن .. فالغناء من نصيب كورَس السجينات الصادح بتبشيرات البراءة والانعتاق (المؤجَّل دائمًا) من حالة السجن، واللحن سائر في جملةٍ في مقام الكُرد يؤديها العود في هدوء حزين وتحتل واجهة اللحن، وتيمةٍ لحنيةٍ سريعةٍ في (النهاوند الكردي) في الخلفية تؤديها الوتريات، وهي أعلق في الذهن من جملة الواجهة، مما يشي بأن ملحّن التتر وُفِّقَ في التعبير عن حالة (تذويب البطولة) المشار إليها في البداية حين جعل الخلفية (المظلومة بحكم وضعها اللحني) متحكمةً في الذاكرة الموسيقية للمستمع بهذا الشكل .. صحيحٌ أن المسلسل يبدأ وينتهي بمأساة (غالية/ نيللي كريم) إلا أنّ توزيع المَشاهد على المسلسل بعامةٍ يخون هاجس بطولتها المطلَقة .. يعيش المُشاهِدُ تراجيديات منفصلةً بطلاتُها ربما لا يلتقين حتى في السجن، ونلمحُ هذا أكثرَ ما نلمحه في قصة (رضا/ روبي) التي لا تجالس من السجينات إلا (شفيقة/ زينات/ نسرين) .. يُذكّرُني هذا التزامن من التراجيديات المتمفصلة فقط عند موضوع الچندر المظلوم بتجربةٍ مسرحيةٍ لم أحظَ بمشاهدتِها لكنّي قرأت عنها منذ سنواتٍ طوالٍ، هي The Vagina Monologues للكاتبة الأمريكية Eve Ensler وقد عُرِضَت في مصر منذ عشر سنواتٍ تقريبًا أو يزيد .. (رضا/ روبي) مضحيةٌ رغم أنفها في سبيل إخوتها الذكور، بحكم ما تواطأ مجتمعُها عليه من إلصاق دور الاغتراب والخدمة في البيوت بالبنات الفقيرات .. (شفيقة/ زينات/ نسرين أمين) تخضعُ لقواعد اللعبة الاقتصادية بتسليمٍ تامٍّ فترتزقُ بجسدها وتزيّن السجينات لتتماهى مع اسمِها المستعار، بينما كليتها تنتزع منها وهي لا تستطيعُ الاعتراض لتعاني الفشل الكلوي المزمن الذي يودي بحياتها في النهاية .. (عزيزة/سلوى خطاب) تاجرة الحشيش تفتدي ذويها وزوجها بما يمليه عليها دورُها الذي ارتضته وتتباهى به كـ(أمّ) .. (دلال/ دُرّة) تفقد زواجًا مناسبًا لأنها انساقت وراء إغراء الجنس التجاري، ومن يدري لو أنها هي الطرف (المذكَّر) في العلاقة، فلعلها كانت تفلت بفعلتها ولا تعاني النبذ الاجتماعي طويل الأجل الذي عانته .. (غالية/ نيللي كريم) تبذل كل شيء من أجل الرجل الذي تحبه وترتضيه زوجًا وأبًا لطفلها - متجاوزةً بذلك دور Stella في مسرحية A Streetcar Named Desire التي ترضخ لنزوات زوجها الذي تعتمد عليه اقتصاديًا - لتدفع ثمن ذلك سجنًا يسرق شبابها وخسارة سمعتها ووضعًا مترديًا لطفلها ينتهي بموته .. كل التراجيديات متمحورةٌ حول الوضع الچندريّ للبطلات المأسوف على مصائرهنّ، ليظل (سجن النسا) هو العالم والمجتمع بعامته، من خلال ما يفرضانه من قيود على چندر الأنثى .. ما يلفت النظر هو تألق عامة ممثلي المسلسل، مما يعكس نضجًا في الوعي المجتمعي لدى الوجوه الجديدة، وأخص بالذكر (نسرين أمين) و (أحمد داود) .. فضلاً عن المتمرسين كنيللي كريم وسلوى خطاب وغيرهما .. ومن الراجح أن هذا التألق في تلبس الأدوار يشي بإخراج قدير من (كاملة أبو ذكري)، وسيناريو وحوار مكتوبين بخيال (أُكول) من (مريم نعوم) .. التصوير والإضاءة محترمان للغاية .. والاستعانة بكاميرا السينما تُسرِّب إلى لاوعي المتلقي إحساسًا عميقًا بالملحمية و(هيبة) العمل الدرامي .. أعتقد أننا أمام عمل درامي يستحق الاحترام والتقدير، كما يستحق إعادة المشاهدة ..
    Mostafa Abdo

    الجواب بيبان من عنوانه .......... كآبة

    فى البداية .......من المعروف ان اى عمل فى السينما او فى التلفزيون لازم يكون لى هدف اما كوميدى او اكشن . دراما اما فى مسلسل سجن النسا الوضغ اختلف لاول مرة الهدف...اقرأ المزيد من المسلسل الكئابة و الحزن الجواب بيبان من عنوانة بداية المسلسل بحدث وفاة ام نيللى كريم عياط و نواح شديد مع ان او حلقة المفروض يبقى فية نوع من انواع البهجة لانها بتكون فى اول ايام رمضان احداث حزينة جدا تاليف سئ و ان المؤلف يتفنن الاحداث السيئة للابطال فمثلا موت ابن نيلى كريم حدث كئيب بدون داعى و ان المؤلف مش لاقى مواقف تحصل غير الموت نيللى كريم نفسها بعد قتل صابر كآبة بدون داعى كانت ممكن تهرب او تهرب الجثث باعتمادها على شخصية ليها سطوة سلوى عثمان شخصية صابر و التى قام بدورها احمد داوود لا يصلح لدور سواق ميكروباص ابدا قصة روبى و انتهت بقتلها لداليدا اللى شغاة عندها القتل كان قرار غلط المؤلف يتفنن فى الكئابة و من المعروف ان هى اكتر حاجة بتاثر على المشاهد كان ممكن تضربها لكن القتل كانت فكرة فاشلة عشان تتعدم روبى و الاعتماد عليها كممثلة تعرف تقوم بالدور بطريقة رائعة ما انقذ المسلسل ؟ طبعا الاخراج الرائع للمخرجة كاملة ابو ذكرى وهو اللى خلى الناس تتخدع فى التاليف السئ واداء الممثلين

    حلقات المسلسل

    رقم الجزء رقم الحلقة مدة العرض بالدقائق عنوان الحلقة نبذة عن القصة فيديو الحلقة خيارات
    1 1 45 حلقة #1 تموت (الحاجة عواطف) والدة (غالية) السجانة فى أحد السجون، بعد...اقرأ المزيد موت الحاجة عواطف يصير مستقبل (غالية) في خطر حيث أن الشقة التى كانت تسكن بها هي وأمها كانت تخص الوظيفة إلا إذا قررت أن تستكمل مسيرة والدتها في نفس المهنة، تقتنع (غالية) وتجرب زي المهنة الجديد. لكن (صابر) يطلب منها مكافأة والدتها ليدفعها مقدم لميكروباص. 312
    1 2 45 حلقة #2 تبدأ (غالية) عملها كحارسة للسجن، وترافقها (إحسان) طوال الست...اقرأ المزيد شهور القادمة وتعلمها إلى أن يتم تثبيتها في العمل بعد شهور التدريب. بعد نهاية دوام العمل تذهب لتقابل (صابر) وتحكي له عن يومها الأول بالعمل، يسألها عن مال مكافأة والدتها وتحاول إقناعه بتأجيل الأمر لحين تثبيتها فى العمل كي لا تهدر كل المال الذي بحوزتها، يتعصب (صابر) ويتركها. 332
    1 3 45 حلقة #3 تذهب (غالية) و(إحسان) إلى (عزيزة) لتشكرها على خدماتها، زوج...اقرأ المزيد (عزيزة) من أكبر تجار الحشيش في المنطقة، يذهب ليطمئن على عمله وعماله. أثناء ذلك كانت (دلال) تتحسس أولى خطاها فى عملها الليلي مع بنات خالتها في العمل بالمقاهي الليلية والكباريهات. تذهب معهم فى أول يوم ولكنها لا تتمادى، تكتفى بالشراب والتدخين مع الزبائن فقط. 314
    1 4 45 حلقة #4 مرت شهور التدريب الستة بعمل (غالية) كحارسة سجن، وتم تثبيتها...اقرأ المزيد في العمل، بذلك تبددت حُجتها في تأخير إعطاء النقود لـ (صابر)، طالبها بهم وأعطتهم له كما طمع في جزء من أموال المعلمة عزيزة، ويأتى (صابر) قبل ميعاد الزواج بعدة أيام قليلة ليطلب تأجيل الفرح من (غالية)، تمر الأيام ونرى (صابر) في زي العريس ولكن لا نرى (غالية) بجانبه، إنها ابنة تاجر الميكروباصات، (صابر) خدع (غالية) ولم يتزوجها. 382
    1 5 45 حلقة #5 تنهار (غالية) وتبكي حزنًا على زواج (صابر) من (منى) بنت صاحب...اقرأ المزيد معرض الميكروباصات، أما (دلال)، فتحاول (سهير) بنت خالتها أن تقنعها أن تتخطى مرحلة الإكتفاء بالسهر والشرب مع الزبائن فقط وأن تأتي معهم الليلة إلى بيت الزبائن ولكن ترفض (دلال) وتخبرها أن هذا ليس طريقها. تنتهي الليلة وتهم (دلال) للذهاب إلى البيت، وتعاني (حياة) رئيسة عمال المشغل من إضطراب نفسي ما. 353
    1 6 45 حلقة #6 تعمل (نوارة) مع (الحاج راضي) وهنا تستشيط (غالية) وتعاتب...اقرأ المزيد (نوارة)، كيف تعمل مع والد المرأة التي خطفت (صابر) منها، ولكن تسامحها (غالية) فى النهاية وتعتذر لها (نوارة)، وتبدأ علاقة (كرم ) بـ(دلال) بالدخول مراحل جديدة، في أثناء ذلك كانت (عزيزة) تقنع زوجها بالبدء في تجارة نوع أخر من المخدرات، أكثر راحة و أكثر ربح، وهو الكوكايين. يقتنع زوجها ويعطها إشارة بدء التنفيذ. 362
    1 7 45 حلقة #7 تم إدخال (عزيزة) السجن على ذمة قضية حيازة الكوكايين، و(رولا)...اقرأ المزيد معها، يدعو (كرم) (دلال) على الغذاء في إحدى المطاعم، وبطريقة رومانسية اعترف لها بحبه وبادلته الشعور، فطلب منها الزواج ولكن بشرط أن تترك عملها الليلي، ووافقت، وعرضت الأمر على خالتها ولكنها شجعتها على أن تكمل فترة أخرى معها لتدخر بعض المال لإخواتها الصغار ولمستقبلها واقتنعت (دلال) وذهبت معهم، رأها كرم مما سبب بأنه قطع علاقته معها. 390
    1 8 45 حلقة #8 توفيت (منى)، وعاش ابن (صابر). بعد وفاة (منى) طرد الحاج...اقرأ المزيد (راضي) (صابر) من الشقة وأخذ أبنه لتأكده من عدم قدرة (صابر) على تربيته أو الصرف عليه. ذهب (صابر) بعد ذلك إلى غالية وطلب يدها للزواج، أما (دلال) فتعلن خبر اعتزالها على الملأ بالكبارية أمام بنات خالتها وأمام (كرم) مما أدى إلى أنه رضي عنها وعادت علاقتهما معا مرة أخرى. وتوافق (غالية) على الزواج ويعيش (صابر) معها في الشقة. 373
    1 9 45 حلقة #9 (غالية) الآن حامل بطفل من (صابر)، و(دلال) يتم خطبتها على...اقرأ المزيد (كرم)، و(حياة) تقرر ألا يذهب أولادها إلى المدرسة مرة أخرى خوفًا عليهم. أثناء وجود (دلال) بمحل الملابس، دخلت عليها (سهير) لتقنعها بالتواجد معهم في حفلة خاصة في بيتهم إحتفالًا بعيد ميلاد (حمدي)، وتغريها بأن (عصام) سوف يأتي لها بموبايل أحدث موديل، ومع إقامة الحفل، تقتحم شرطة الأداب المكان وتقبض على كل من فيه، إلا (حمدي) وزوج خالة (دلال). 393
    1 10 45 حلقة #10 تتبرأ أم دلال من ابنتها ويطلقها كرم، حاولت دلال الانتحار...اقرأ المزيد بقطع شرايينها، ولكن المسئولين بالسجن والدكاترة تمكنوا من اللحاق بها وإنقاذها من موت وشيك. (نوارة) تطلب من صابر أن يكمل علاقتهم بعقد زواج عرفي بينهم، ولكنه يرفض خوفًا من أن تريها لغالية. يأتى الحاج (راضي) لصابر ويهدده أن لم يدفع الأقساط المتأخرة سوف يسحب منه العربتان، فيطلب صابر المال من (غالية) وتوافق على مضض، وتأتي الشرطة لتقبض على (صابر). 400
    1 11 45 حلقة #11 سحبت الشرطة الميكروباص الثاني من (صابر) بسبب عدم دفع الأقساط...اقرأ المزيد بعدما جعلته يبيت ليلة في لسجن، يذهب (صابر) لبيته بعدما أفرجوا عنه، تبدأ (زينات) بالتقرب إلى (دلال) للتخفيف عنها أيضًا، عرفت غالية أن صابر يأخذ منها المال ولا يعطيه ولا لرعاية طفله ولا لأقساط السيارة، مما تسبب أنها بدأت تتشاجر مع (صابر) بمجرد دخوله من باب البيت وفي وجود الحاج راضي، فقتله بالخطأ وهرب صابر. 366
    1 12 45 حلقة #12 تأتي الشرطة وبعدها النيابة لتحرز أداة القتل والتحفظ على ...اقرأ المزيد (غالية) التي اتهمت بالجريمة ظلمًا، ويفتعل (صابر) مشاجرة كي يخلق لنفسه حجة تبعده عن مسرح الجريمة، يؤمر وكيل النيابة باحتجاز (غالية) لاستكمال التحقيقات غدًا بسبب تضارب أقوال الشهود. 236
    1 13 45 حلقة #13 يعود (صابر) إلى بيته لأول مرة بعد الحادث كأنه لا يعرف شئ،...اقرأ المزيد تستقبله (نوارة) وتحكي لها روايتها عن الحادث لكي تتطابق مع روايته، يذهب صابر إلى القسم ويروي روايته التي يبريء نفسه بها من ارتكاب الجريمة، ويتفق هذا مع رواية (نوارة). يتم التحقيق مع (صابر) و(نوارة) مرة أخرى ووكيل النيابة يحاول توريطهم فى الكلام ولكنهم ثابتين على نفس الرواية، فيتم إعطاء الأمر بتجديد حبس (غالية) 15 يوم على ذمة التحقيق. 392
    1 14 45 حلقة #14 تدخل (غالية) سجن القناطر، ولكن هذه المرة مسجونة وليست سجانة،...اقرأ المزيد تبدأ ( غالية) بالخروج من حالة الصدمة التي بها وتحاول الوصول إلى حل للمشكلة مع المعلمة (عزيزة) ومدام (مهجة)، حيث اقترحت (عزيزة) أنها سوف تعين محامي من أجل الترافع عنها. تذهب (زينات) إلى (رضا)، قريبتها، لتسلم عليها، وتحكي لها (رضا) أنها توفر لها عمل كخادمة فى إحدى بيوت القاهرة، ولكنها تخاف من هذا العمل كونها تعتقد أنها سوف تُضرب. 390
    1 15 45 حلقة #15 (رضا) تبدأ يومها بخصم يوم بسبب استيقاظها متأخرًا عن ميعادها،...اقرأ المزيد بالانتقال إلى السجن، (غالية) على وشك الولادة، ويستمر الشجار الدائم ما بين (دلال) وبنات خالتها. وفي (عنبر 11) (جعفر) أقدمت على التعدي الجنسي على إحدى السجينات ولكن المعلمة عزيزة أنقذت الموقف. على الجهة الأخرى، تلد (غالية) ولد، وتسميه (سعيد)، ويحتفل السجن بأسبوعه الأول. 329
    1 16 45 حلقة #16 بالذهاب إلى السجن، يأتي المحامي لـ (غالية) ويخبرها بأن...اقرأ المزيد موقفها في القضية صعب للغاية، حيث أن جميع الأدلة ضدها. (أنصاف) خالة (دلال) على وشك الخروج من السجن هى وبناتها، تاركين (دلال) لتنفذ عقوبتها الإضافية التي تلقتها بسبب محاولة الانتحار، وتحاول مصالحة (دلال) أما حياة، فتترك عملها، وتخاف على أطفالها خوفًا مفرطًا من العالم الخارجي، تضع السم في الطعام لزوجها وأولادها، مما يؤدى إلى موتهم. 386
    1 17 45 حلقة #17 تنقل حياة إلى المستشفى ﻷنها لم تمت معهم. أثناء ذلك تُتهم...اقرأ المزيد (رضا) بسرقة خاتم ألماظ يخص السيدة التي تعمل لديها، وبعد ضربها لها ومحاولة استخلاص اعتراف منها، تكتشف مكان الخاتم، وتأمر (عرفة) بالمجيء لأخذ (رضا) لعدم شعورها بالأمان من جانبها. يأتى (عرفة) لأخذ (رضا) وبرغم طلب رضا منه أن يعود بها إلى بيتها، إلا أنه يقرر أرسالها إلى مدام (ثريا). وتساعد (دلال) (غالية) في غسيلها، أما (أشجان) فقد حكم عليها بالإعدام. 407
    1 18 45 حلقة #18 يتم ترحيل (حياة) إلى سجن القناطر عنبر التحقيقات لحين صدور...اقرأ المزيد الحكم عليها. تخرج (دلال) من السجن وتستعطف والدتها وكرم دون فائدة، لم تجد من يدخلها بيته إلا خالتها، مما أعادها إلى العمل معهم مرة أخرى، ولكن هذه المرة وافقت على ما لم تكن توافق عليه من قبل. (رضا) تبدأ بالتعود على من تعمل لديهم وتحبهم، وهم أيضا يعطفون عليها ويعاملوها برفق. ويحكم على غالية بسبع سنوات مع الشغل والنفاذ. 375
    1 19 45 حلقة #19 تدخل (غالية) في حالة نفسية سيئة بعد الحكم، ويبدأ (عصام) في...اقرأ المزيد توفير زبائن لـ(دلال) بالفنادق الفخمة، في الجهة الأخرى، يبدأ زملاء (دليلة) في السخرية من لكنة (رضا) وطريقة تفاعلها معهم، لكن شقيق (دليلة)، الطفل الصغير، يرى ذلك ويحاول التخفيف عليها. أما (زينات) فتعاني من حصوات على الكلى وتحتاج إلى عملية جراحية. 303
    1 20 45 حلقة #20 يتم (سعيد) ابن (غالية) عامه الثاني، وهو الميعاد المقرر لأخذ...اقرأ المزيد الطفل من غالية ونقله إلى (مؤسسة رعاية الأطفال)، وكانت (رضا) تستغل كل فرصة تتسنى لها لمقابلة (مجدي) على الكورنيش، واعترف لها بحبه وعرض عليها الزواج، عندما تعود (رضا) إلى البيت، توبخها مدام (ثريا) بسبب تأخيرها المستمر، تبدأ (دلال) التفكير في بدء مشروع صغير يؤمن حياتها بعدما تترك هذا العمل المشبوه، تتوجه (زينات) ﻹجراء العملية لدى مؤسسة خيرية. 401
    1 21 45 حلقة #21 تعود (غالية) لعنبر أخر غير عنبر الأمهات وسط مواساة من...اقرأ المزيد زملائها السجينات والسجانات أيضًا. تعود (حياة) للنطق وتقول أنها تريد الإعدام لتلحق بأطفالها، وأثناء ذلك يأتي خبر وفاة والدتها، تقرر (دلال) أن تشتري مصنع الملابس من (حمدي)، وتشتري أيضًا شقة خاصة بها، تذهب (زينات) ﻹجراء العملية مصاريف. أما (رضا) فتستمر في مقابلة (مجدي)، مستخدمة بعض ملابس (دليلة) بدون إستئذانها، وهو الأمر الذي يغضب (دليلة) جدًا. 397
    1 22 45 حلقة #22 تحاول (غالية) الاطمئنان على ابنها (سعيد)، ويخبرها الدكتور...اقرأ المزيد أنه بحالة جيدة في مستشفى الحميات. تبدأ (دلال) بالتميز في مشروعها الجديد وفتح أبواب جديدة في تصميمات الملابس، تتم (زينات) العملية بنجاح، وبعد فترة، تعود لعملها القديم من السهر مع الرجال في عرباتهم على أحد الطرق، ولكن تأتي الشرطة لتقبض عليها وتعود للقناطر من جديد، أثناء دخول (زينات) السجن كان الضابط أيمن يسدعي (غالية) ليخبرها بخبر وفاة ابنها. 400
    1 23 45 حلقة #23 (زينات) يشتد عليها المرض بعد عمل العملية، وتذهب إلى دكتور...اقرأ المزيد السجن والذي يخبرها بأن الدكتورة التي عملت لها العملية قد سرقت كليتها. و(رضا) تلفت نظر زوار (دليلة)، فتبدأ (دليلة) بالغيرة من (رضا). تجلب (دلال) فرصة سفر لسهير بنت خالتها لتذهب لإحدى الرجال فى إحدى البلاد العربية، نجد (غالية) تخرج من العنبر هائمة على وجهها، وبمجرد إقترابها من (إحسان) تلتقط أداة حادة وتهددها بالقتل إن لم تخبرها بمكان (صابر) و(نوارة). 408
    1 24 45 حلقة #24 تتنازل (إحسان) عن حقها فيما فعلته بها (غالية)، بالذهاب إلى...اقرأ المزيد (رضا) نجد (دليلة) قد أعطتها تليفون وبه رصيد لتستطيع التحدث مع (مجدي)، (دلال) نجدها تقابل (كرم) بالصدفة فى إحدى الفنادق أثناء رفقة أحد الرجال، فعاملته بغرور وتعالي وإذلال انتقامًا لما فعله معها، كما نجد (غالية) وقد أنهت مدة تأديبها في السجن الإنفرادي وعادت مرة أخرى إلى عنبرها. 335
    1 25 45 حلقة #25 حاولت غالية الوصول إلى خالد بعد شهادته الزور عليها، علمت...اقرأ المزيد عزيزة عن زواج زوجها حجاج من هنادي وقررت الانتقام، رفض والد رضا أن يزوجها من مجدي، وتنتهي الحلقة بخطبة دليلة. 165
    1 26 45 حلقة #26 أحضرت عزيزة هنادي إلى السجن مرة أخري وقامت بالانتقام منها...اقرأ المزيد وإحداث عاهة مستديمة لها، بعد معاملة دليلة السيئة لرضا قامت رضا بحرقها. 129
    1 27 45 حلقة #27 تم القبض على رضا، بعد وفاة والدة دلال رفض أشقائها استقبالها...اقرأ المزيد في البيت بسبب سمعتها، تم الإفراج على زينات وعجزت عن جلسات الغسيل الكلوي وقررت العودة إلى السجن مرة أخرى. 166
    1 28 45 حلقة #28 انهارت زينات بسبب تدهور حالتها الصحية، انفصل حجاج عن هنادي...اقرأ المزيد بعد أن طلبت منه عزيزة ذلك، تم نقل أشجان ورضا إلى قسم الإعدام لتنفيذ عليهم الحكم. 140
    1 29 45 حلقة #29 تم الإفراج عن عزيزة، توفيت زينات بعد مصارعتها مع المرض،...اقرأ المزيد وتنتهي الحلقة بتنفيذ حكم الإعدام على رضا. 97
    1 30 45 حلقة #30 تم الإفراج عن غالية؛ وقررت البحث عن صابر وتوصلت دلال إلى...اقرأ المزيد عنوانه وقررت غالية تنفيذ حكم الأعدام على صابر و نوارة وقتلهما. 119