About Time  (2013)  في الوقت المناسب

7.3

في عمر الواحد والعشرين، يقوم والد (تيم) بإخباره بسر عظيم تخفيه عائلته، وهو أن كل رجال العائلة لديهم القدرة على السفر عبر الزمن، مما يمكنهم من العودة لأي لحظة سابقة في حياتهم، أو أي حدث ليعيشوه مجددًا،...اقرأ المزيد ويصححوه إذا لزم الأمر، حتى يستقيم الأمر كما يريدون له أن يكون.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [11 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في عمر الواحد والعشرين، يقوم والد (تيم) بإخباره بسر عظيم تخفيه عائلته، وهو أن كل رجال العائلة لديهم القدرة على السفر عبر الزمن، مما يمكنهم من العودة لأي لحظة سابقة في حياتهم، أو أي...اقرأ المزيد حدث ليعيشوه مجددًا، ويصححوه إذا لزم الأمر، حتى يستقيم الأمر كما يريدون له أن يكون.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الممثلة زوي ديشانيل كانت ستشارك في العمل بدور ماري، لكنها اعتذرت عنه.

المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

About Time حلم كل واحد فينا

الكتير منا اتمنى إن الزمن يرجع بيه للوراء؛ ليغير حاجات كتير أوي ماكنتش عجباه في حياته، أو يعيش مرة تاني تجربة حبها وكان سعيد فيها؟؟!! فيلم (About Time) هيخليك تعيش نفس الاحساس ده، ومش بعيد أنك تتمنى أنك تكون مكان بطل الفيلم (دومنال جليسون) أو تكون واحد من أفراد عائلته، وده كله بدون إنك تركب عجلة زمن، أو تستخدم السحر مثلا. ففي إطار دراما الخيال العلمي بتدور أحداث فيلم (About Time) حول الشاب تيم الذي يخبره والده بأن عائلته تمتلك قدرة غريبة على العودة بالزمن للوراء، والسفر عبر الزمن ويبدأ من هنا...اقرأ المزيد تيم في استغلال ذلك حتى يغيير من مستقبله معتمدا على تصحيح الماضي وتغييره... الفيلم بيحاكي العديد من المعاني الجيدة زي العلاقات الأسرية، وفكرة الترابط وإن الأسرة أهم شيء لدى الإنسان، كما يعرض لقصة رومانسية بحتة بين البطلان (دومنال جليسون)، و(راشيل ماك ادمز)، أيضا طرح فكرة الخيال والأماني ومحاولة إتخاذ القرار السليم، وحساب ما سيترتب عليه مع ترك مساحة عبارة (ماذا لو رجعنا للوراء...) للمشاهد ليتخيل ويضع نفسه مكان بطل العمل، أيضا من المعاني الجيدة اللي تميز بيها الفيلم فكرة مواجهة الصعوبات والمشاكل، ومحاولة مساعدة الأصدقاء. الأداء التمثيلي للأبطال كان جيد، خاصة دور راشيل واللي قدرت من خلاله تضفي معنى للرومانسية بملامح رقيقة وتعبيرات بسيطة، أيضا دور دومنال لا يقل أهمية عن دورها حيث استطاع هو الأخر أن يمنح الأحداث حس اجتماعي مع مزيج من الدراما النفسية. من أفضل الأشياء بالفيلم كانت اختيار أماكن التصوير، واللي اعتقد أن المخرج (ريتشارد كريتس) نجح بشكل كبير إنه يختارها وبجدارة، وكانت مناسبة جدا لأحداث الفيلم، وضافت معنى وحرارة لها، فهنشوف بجانب التصوير داخل الأستوديوهات إن اختبار أماكن طبيعية لتصوير مشاهد لقاء الحببين على الشاطئ ، والمشاهد المختلفة بالشوارع والتي جمعتهما كان اختيار جيد، أيضا الموسيقى التصويرية كانت مناسبة جدا. الفيلم يستحق المشاهدة بنهاية الأسبوع. ويستحق في تقديري 7.5/10

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
حلمنا الأبدي .. و إكسير السعادة Ab Te Ab Te 1/1 3 فبراير 2014
المزيد

أخبار

  [4 أخبار]
المزيد

تعليقات