تعديل بيانات: فيلم - القشاش - 2013


    معلومات أساسية

    اسم العمل القشاش
    الاسم بالإنجليزية Al Qashash
    نطق الاسم بالإنجليزية Al Qashash
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2013
    مدة العرض بالدقائق 90
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم القشاش
    تاريخ العرض
    12 اكتوبر 2013 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺣﺮﻛﺔ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حورية فرغلي زينة 1
    2) محمد فراج سيد القشاش 2
    3) دلال عبدالعزيز ام عوض 3
    4) حسن حسني الشيخ يوسف 4
    5) أحمد فؤاد سليم الشيخ صفوان البنداري 5
    6) سميرة محسن الراهبة ماريـان 6
    7) محسن منصور صلاح الشايب 7
    8) حنان مطاوع صباح 8
    9) مروة عبدالمنعم زهره 9
    10) محمد سليمان معتز الروبى 10
    11) سليمان عيد فوزي 11
    12) علاء مرسي المعلم فرج 12
    13) إيهاب فهمي مصطفى 13
    14) مجدي بدر عاشور 14
    15) عفاف رشاد وفيه 15
    16) هبة مجدي راهبة 16
    17) حنان يوسف خديجة 17
    18) أحمد بجة دانيال 18
    19) محمد علي الضابط جلال 20
    20) سامي مغاوري الشيخ حسيب 21
    21) أحمد صيام 22
    22) محمد الصاوي محمد عبد الهادي البنداري 23
    23) صبري عبدالمنعم 24
    24) منة عرفة طفلة - ابنة الشيخ يوسف 25
    25) مصطفى العلي 27
    26) منى ممدوح رشا 28
    27) علياء الحسيني حنتوسة الغازية 29
    28) أماني كمال زوبه 30
    29) فاطمة كشري 33
    30) صافيناز راقصة الفرح 46
    31) حسن القناوي 48
    32) حمادة الليثي غناء 54
    33) عبدالوهاب خالد اخو القشاش 57

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إسماعيل فاروق مخرج 1
    2) مراد مصطفى مساعد مخرج 4
    3) محمد الطحاوي مخرج منفذ 5

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نيوسينشري للإنتاج الفني منتج 4
    2) أحمد بدوي مشرف عام 5
    3) أحمد يوسف منتج فني 6

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ياسر شامة مهندس الصوت 4
    2) أحمد جابر مكساج 5
    3) بسام العليمي مونتير الصوت 6

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد سمير مبروك مؤلف 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصطفى الحلواني موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يوسف بارود مدير التصوير 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) تامر فايد مهندس الديكور 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) غادة عز الدين مونتير 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مونيا فتح الباب ستايلست 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء تدور أحداثه في إطار درامي؛ حيث طفل يتوه من أهله، وتقوم إحدى موظفات الملجأ بتبنيه وتربيته حتى يصبح شابا يافعا، وإذا به يُتهم في قضية قتل، فيحاول الهروب حتى يثبت براءته، وتنقلب حياته رأسا على عقب، ثم يلتقي بالراقصة الشعبية (حورية فرغلي) التي تساعده في الهروب، ويتعرف خلال رحلته على العديد من الأشخاص الذين يساعدونه في إثبات براءته. 331

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    ِAyman Mahmoud طفل تائه تتبناه إحدى موظفات الملجأ، وعندما يبلغ أشده يٌتهم في قضية قتل ويظل هارباً باحثاً عن براءته. فهل سيحصل عليها؟ 117

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem سيد القشاش(محمد فراج)مجهول الأبوين تربى فى ملاجئ الأحداث،وتبنته موظفة الملجأ وفيه (عفاف رشاد) لتربيه وسط ابنتيها كأخ لهن، حتى كبر واحترف النجارة وبرع فيها، وإرتبط بإبنة الست وفيه الصغرى رشا (منى ممدوح)، وقام بأداء بعض أعمال النجارة البسيطة فى فيللا رجل الاعمال مصطفى (ايهاب فهمى)، ولحظه العاثر اكتشف رجل الاعمال ان زوجته (تيتيانا) حامل من صديقه، فقتلها فى حمام السباحة، ولكى يبعد التهمة عنه، إتفق مع حارس الأمن محمد عبد الهادى البندارى (محمد الصاوى) على وضع مبلغا كبيرا من المال فى حجرة النجار سيد القشاش، والشهادة امام المباحث انه رآه يدخل الفيللا يوم وقوع الحادث، وتم القبض على القشاش،واتهمه رئيس المباحث معتز الروبى (محمد سلمان) بالقتل من اجل السرقه، ولكن وقع هجوم مسلح من احد العصابات على قسم الجمرك بالاسكندرية، لإخراج احد أفراد العصابة المحتجزين، نتج عنه تمكن القشاش من الهروب، وتعقبه ضابط المباحث جلال (محمد على) غير ان القشاش تمكن من القفز بالقطار المتوجه للفيوم، فتم ابلاغ مباحث الفيوم التى صعدت للقطار للقبض عليه، ولكن القشاش قفز من القطار، وتوجه لأحد الاكواخ بالحقول، حيث كانت الفتاة زهرة (مروه عبد المنعم) على وشك الولادة، فحملها لمستشفى الفيوم لتضع مولودها، غير انها لقت ربها، لكنها قبل موتها طلبت من القشاش ان يوصل المولود لصديقتها راقصة الموالد زينه (حوريه فرغلى) فى بنى سويف، وعلمت المباحث ان زهرة كان يتردد عليها بلطجى الموالد صلاح الشايب (محسن منصور)، وانه موجود حاليا فى بنى سويف، وقد إلتقى القشاش بزينه لتسليمها المولود، واصطدم بصلاح الشايب الذى يبتز زينه ويستولى على اموالها، فقد كان والده البلطجى متزوجا من والدتها الراقصة، وتعدى صلاح على القشاش معتقدا انه سيخطفها منه، ولكن زينه ضربت صلاح على رأسه لتفقده الوعى، وتنقذ القشاش وتهرب معه، وتوجهوا لأهل زهرة حيث قابل والدها الشيخ يوسف (حسن حسنى) ووالدتها خديجه (حنان يوسف) وسلمهم المولود، وأخبرهم ان جثة زهرة بمستشفى الفيوم، ولكن صلاح الشايب ابلغ المباحث عن مكان القشاش طمعا فى المكافأة، وتمكن القشاش ومعه زينه من الهرب، ولكن أصيب القشاش برصاصة فى ذراعه، واحتمت زينه بأحد الأديره حيث صديقتها الراهبة مارى (هبه مجدى) وقرر الأب دانيال (احمد بجه) علاج المصاب، والتستر عليه بعد ان علم قصته واقتنع ببرائته، ومكنه من الهرب الى قنا بعد ان علم القشاش تليفونيا من صديقه فرج (علاء مرسى) ان شاهد الزور موجود لدى عائلته بقنا، ورفض الشيخ يوسف ان يبوح بأى معلومات عن القشاش، لأنه يعتقد ان الذى يغامر بحياته من اجل إنقاذ رضيع، لايمكن ان يكون قاتلا، وتمكن القشاش بمساعدة زينه ونقودها من الإقامة بأحد اللوكاندات، وإلتحق القشاش بأحد ورش النجارة لدى الحاج القط (احمد صيام) وتمكن من إتمام حجرة نوم العريس عاشور (مجدى بدر) الذى ظن ان القشاش هو عوض شقيق عروسه صباح (حنان مطاوع) الهارب لأفغانستان، لشدة الشبه بينهما، فأبلغ عروسه صباح وحماته الكفيفة (دلال عبد العزيز)، وتقابلت صباح مع القشاش ولاحظت شدة الشبه بينه وبين شقيقها عوض، فطلبت منه إسعاد امها بإدعاءه انه عوض، والوقوف بجوارها كرجل ليسلمها لعريسها عاشور، فوافق القشاش على ذلك العمل الإنساني، وأشرف على زواج صباح واسعد الأم، التى رحبت بهذا الوضع رغم إحساسها بأن القشاش ليس عوض، وتقابل القشاش مع الشيخ حسيب البندارى(سامى مغاورى) الذى اخبره ان محمد عبد الهادى من بندارية أسوان، وأرسله للشيخ صفوان البندارى (احمد فؤاد سليم) بأسوان، ولكن الضابط جلال تمكن من القبض على القشاش، الذى توسل إليه ان يتركه للبحث عن دليل برائته، فخلى سبيله متحملا المسئولية، وتوصل الشيخ صفوان للحارس عبد الهادى الذى اعترف بكل شيئ امام رئيس المباحث معتز، وفى نفس الوقت توصل صلاح الشايب لمكان زينه وحاول اغتصابها ولكنها تمكنت من غرز سكين فى عينه اليسرى ففقعتها، وقبض عليه، وتمت تبرئة القشاش، الذى انتظر محاكمة زينه وحصولها على البراءة لدفاعها عن نفسها، وحضر امام المحاكمة كل الذين إلتقى بهم القشاش ومعه زينه، غير ان صلاح الشايب كان فى الانتظار لينتقم من زينه، فأطلق النار على حبيبها القشاش، لتعيش حياتها فى حزن عليه بعد إعتقادها ان الدنيا قد ضحكت لها. (القشاش) 3534

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    دعاء أبو الضياء تسبب تصوير أحد مشاهد الفيلم في إحداث ذعر بين أهالي إحدى المناطق بمدينة الإسكندرية حيث ظن الجميع بأنه مشهد مطاردة حقيقي بين أحد الضباط والمجرمين.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    بوستر الفيلم عنوان للي جوا الفيلم

    بداية أحب التنويه عن إن دي المرة الأولى اللي بذكر فيها تقييمي ورأي عن الفيلم قبل ذكر الأسباب اللي خلتني اقول كدا ... إذاً لا شيء .. ده تقييمي للفيلم أو رأي...اقرأ المزيد الشخصي مع احترامي طبعا المجهود المبذول لو كان فيه أصلا. وبشكر جدا مصمم أفيش الفيلم اللي قدر يوصف الفيلم بمجموعة من الصور (اصق ولزق) وهي دي أحداث الفيلم بالظبط كلامي في الأول موجه ومخصص للممثل الشاب (محمد فراج) اللي كنت بشوف فيه المعنى الحقيقي للموهبة: والعبقرية والقدرة على توصيف الشخصية وتوصيلها للجمهور : وكنت دايما بشوف إنه مش محتاج أي حوار ولا سيناريو جامد عشان يقدر يوصلي المعنى بل إنه يمتلك الحس ده.... محمد فراج المرة دي خذلني جدا لموافقته على قبول مثل هذا العمل بالرغم من إني بشوفه الحسنة الوحيدة في الفيلم وإنه قدر يقدم المطلوب على أكمل وجه، مع طبعا الأخذ في الأعتبار أن الشخصية قريبة شوية من شخصية (رجب الفرخ) في مسلسل (بدون ذكر أسماء)، أما حورية فرغلي فلم تقدم أي جديد تقريبا نفس الشخصية الراقصة في كف القمر مع زيادة جرعة اللاشيء اكتر شوية. المخرج إسماعيل فاروق؛ عايز تعمل فيلم حركة وتمزجه بشوية مشاهد بوليسية استعين بخبراء في ده، بكتاب ع قدر من وضع حبكات درامية مقنعة؛ يعني متجيش تقدملي مشاهد مطاردات بوليسية وتتبع المجرمين زي ماكنت بتشوفها في أفلام اسماعيل يس: فمثلا مشهد الهجوم على قسم الشرطة وهروب المسجون (سيد القشاش) هل هو حافظ أوي كدا مداخل ومخارج السجن، هو كان ضابط ولا عسكري قبل كدا!!!! ، مراقبة وتعقب ضابط المباحث لسيد طوال أحداث الفيلم في كل بلد ومدينة يزورها هل مافيش أي تنسيق مع مديرات الأمن هناك، مشهد مقتل الزوجة كان باين انه مفتعل جدا، وحدث ولا حرج على باقي الحكبات... اعتقد كفاية كدا القصة مش جديدة ومستهلكة أكتر من مرة واعتقد إن المؤلف (محمد سمير مبروك) متفق معايا في ده جدا... أنا مش هسأل عن القصة ولا عن أحداث الفيلم ولا عن ازاي اتكتب، أو اتكتب في كام ساعة!!! كل اللي أقدر أقوله إن الفيلم عبارة عن مشاهد مجمعة من عدة أفلام، اتلزقت جنب بعض عشان أخرج بتقريبا ساعة وشوية من الأحداث بدء من حكاية سيد بجارته في اسكندرية اللي مش لاقية ليها أي معنى غير أني اضيف مشهد رقص واسفاف وإيحاءات جنسية غاية في الاضمحلال، ثم هروبه وتعرفه على المرأة الحامل(زهرة) ووفاتها أثناء وضعها، ووصوله لاهلها، والدير اللي استغربت اوي ازاي يبقى رئيس الدير راهبة ( ياريت نسأل أخ مسيحي ينفع ده ولا ايه) !!!؟؟؟ إيه فايدة الهرك ده كله، مبروك مشهد النهاية جيه خلاص !!! ده المشهد الوحيد الواقعي والحقيقي في الفيلم واللي اتعمل صح محاكمة زينة منظورة في إسوان، ومحاكمة سيد في الاسكندرية؛ يظهر كدا المخرج خد باله إنه يستعين بالناس اللي أشرت ليها سابقا
    RE DA

    القشاش ،، صور جديدة لحبكة مكررة

    العمل الثاني للمخرج اسماعيل فاروق هذا العام استطاع أن من خلاله أن يقدم عدة مشاهد ليست مألوفة لمتابعي السينما المصرية ، بداية من المولد الذي تم عرضة بشكل جيد...اقرأ المزيد ونتعرف فيه على الراقصة زينة " حورية فرغلي " من خلال كليب أضاف لحورية الكثر من الحضور ، مرورا بعرضه لأحد أديرة الصعيد الغارقة في الجمال المعماري ، واحد الفنادق القديمة جدا بأسيوط ، والمراكب الشراعية بنيل اسوان ، وأخيرا بتصوير مشهد الذروة بين جدران معبد فيله حيث الروعة التي لا تقارن ، إجمالا الفيلم جيد جدا من الناحية البصرية . السيناريو لم يكن على نفس المستوى البصري حيث كانت الحبكة مكررة وسبق تقديمها في عدة أفلام ، البطل المسجون ظلماً يهرب ليبحث عن دليل براءته ، ليقابل في رحلته نماذج أنسانية مختلفة ويتفاعل معها . إلا أن هذه النماذج لم تنجح في التغيير أو التأثير على" القشاش" فهو من البداية الشهم الجرئ و( الجدع ) وهو في النهاية كذلك ، كان من الأفضل أن يبدأ ببعض الصفات السلبية وتتغير شخصيته تدريجيا مرورا بالنماذج المتوالية ، بدلا أن تظهر هذه المشاهد كأنها لشغل المساحة الزمنية للفيلم فقط . ايضا البداية كانت مكتوبة بشكل غير متقن ، فخلال مشهد التحقيق يسأل الظابط زوج القتيلة أسئلة مباشرة فجة ، كانه شاهد الفيلم كاملا ثم أجرى التحقيق . يحسب لكاتب الفيلم أنه تنقل بين بيئات الفيلم المختلفة بسلاسة ودون إصطناع للحوار ، أيضا تجنب الخطأ المصري الشائع بأن يظهر الجاني من خارج القصة في الفصل الأخير . محمد فراج هو موهبة فريدة بحق ، لكن يجب أن يختار أدواره بعناية أكثر حتى لا يخسر المساحة الجماهيرية التي وصل لها . إنتاج فيلم في هذه الفترة هو مغامرة ، لذا فالتحية واجبة لشركة نيو سنشري ، ولكل من يعمل على صناعة السينما في هذه الفترة . فيلم متوسط المستوى 6 / 10
    Khaled Sayed Abdouh

    محاولة مش بطالة ولكن.

    الفيلم ليس كما يتوقعه البعض انه مماثل لعبده موتة و الألماني و أمثالهم من هذه الطبقة من الأفلام. من خلال وجهة نظري الشبه بسيط بينهم من حيث تلفيق التهمة وهي محور...اقرأ المزيد فيلم القشاش. الأحداث معتادة و بعض المشاهد تعتقد أنك رأيتها من قبل في 20 فيلم. لكن جدعنة سيد القشاش طوال احداث الفيلم هي الجاذبة وكذلك حب الجميع له بصورة غير مبالغ فيها. فيلم ليس بالمستوي المنتظر لأول بطولة مطلقة للرائع محمد فراج ولكنها ليس الأفضل وايضاً لم تحرقه كممثل أو تضره بشئ. حورية فرغلي أدت بشكل جيد بالنسبة لدورها "رقاصة" ولكن الدور الذي لم يكن مقنع علي الإطلاق هو رئيس المباحث المبالغ فيه للغاية محمد سليمان وهو من أحد نقاط ضعف الفيلم الظابط المساعد له هو إللي قدم عرض أفضل منه في الفيلم " لا أعرف اسمه الحقيقي" وبعض الممثلين الأخريين أدخلو للفيلم نكهة جيدة له وأزاحو الملل. تقييمي للفيلم 5\10 لأن المشاهد مكررة و حبكة الفيلم ضعيفة للغاية ومتوقع كل أحداثه تلو الأخري. تقييمي للممثلين محمد فراج 7\10 وحورية فرغلي 6\10 . محسن منصور 6\10 .محمد سليمان وايهاب فهمى 5\10. هبة مجدي لقطات قليلة ولكنها أبدعت فيهم 9\10 حنان مطاوع كذلك كانت جيدة 8\10 واخيراً الرائعة دلال عبد العزيز وهي أفضل ما بالفيلم 10\10 أضفت للفيلم دفئ رائع. وبعض الممثلين الأخرين ظهروا في مشهد واحد أو اتنين ولكنهم كان جيدين علاء مرسي - مجدي بدر - حسن حسنى -احمد بجه -حنان يوسف - سميرة محسن - سليمان عيد - مروة عبدالمنعم. والبعض الآخر ليس لديه ما يقدمه إلا المعتاد ممثلين انت حافظ دورهم و تمثيليهم واحد في كل الأدوار مني ممدوح - محمد الصاوى - منة عرفه.
    Reda Amer

    كلاكيت تاني مرة

    ده تقليد فيلم محمد رمضان الألماني وعبده موته، وطبعا الأفلام كلها شبه بعضها وكله بيمثل وخلاص وكله تابع للإيرادات للفيلم وكله بيحكي على العشوئيات والطبقة اللي تحت...اقرأ المزيد الصفر اللي عيشين يوم بيوم ولكن محدش حل المشكله بتاعت الناس بجد اللي هما أساس الحياة للطبقه الثرية مثلاااااا السباك أو النجار أو الكهربائي أو السائق أو البواب أو الجناينى أو الطباخ أو عاملة النظافة أو مربية الأطفال، ولكن كله بثمنه زى مابيقولو عرق جبينه والله العظيم حرام لازم نشوف حل للموضوع ده لأن الموضوع زاد عن حده بجد مش تصوير ومنتج وحنفضل نتضحك على بعض طول الوقت وخلاص الله يرحم زمان وأفلام زمان إسماعيل يس الكوميدي على حق وسامية جمال رقص على حق ومحمود المليجي الشراني بجد ووحش الشاشة فريد بك شوقي الأكشن بجد وحلمي رفلة للإخرج فين الدكتور عبد السلام النابلسي وربنا يرحمنا من عنده فين أفلام الزعيم عادل إمام كانت أفلامه بتعرض مشاكل الشعب المصري والموظفين والكلمة المشهورة فوت علينه بكره يا سيد.
    Mohamed Ahmed

    القشاش فيلم ظلمته الدعاية وصافيناز

    القشاش فيلم جدبد عن عالم العشوائيات يدخل إلى سباق المنافسة القشاش بطوله محمد فراج وحورية فرغلي وتأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق تدور أحداث الفيلم...اقرأ المزيد حول سيد القشاش والذي يتهم في قضية قتل ظلما فيهرب وأثناء هروبه يقابل الراقصة زينة والتي تساعده في الهرب لإثبات براءته قصه الفيلم شبيهة إلى حد كبير فيلم الهروب لأحمد ذكي وهالة صدقي فالخيط الرئيسي للقصة يكاد يكون متطابق وهو شخص بريء يتهم ظلما في جريمة قتل ويهرب ويقابل الراقصة التي تساعده في الهرب فهذه التيمة واحدة بين الفيلمين. وأيضا شمل السيناريو على العديد من نقاط الضعف الأخرى مثل وجود شخصيات دخيلة على الفيلم وتعتبر حشو غير مبرر لأحداث الفيلم يفقد المشاهد تركيزه حول القصة الأسياسيه فلو حذفت تلك الشخصيات بأحداثها لاكتمل الفيلم بسلاسة مثل شخصية الفنانة دلال عبدالعزيز وحنان مطاوع فوجودهما غير مبرر لم يضيفا إلى أحداث الفيلم وأضا اغفال السيناريو عن عدم ذكر أي تفاصيل عن حياه القشاش قبل وقوع تلك الجريمة فقد استغرق السيناريو بالكامل فة الهروب وغفل تفاصيل حياته مما افقد الشخصية صفة التعمق وأكثر ما كان مميز في الفيلم هو موسيقى مصطفى الحلواني والتي كانت ملائمة للفيلم وأحداثه وكانت سلسلة ورائعة وقدمت بأفضل مايمكن وبالنسبة إلى الإخراج فكان جيدا من إسماعيل فاروق وكان اختيار أماكن التصوير جيد وتنفيذ مشاهد المطاردات جاء بشكل محترف والديكور أيضا كان مناسب لأحداث الفيلم أما الأداء التمثيلي فمحمد فراج لم يقدم جديد في الفيلم رغم اجتهاده نظرا لتشابه الشخصية الشديد حتى في أدق التفاصيل مع شخصية رجب الفرخ التي قام بأدائها في مسلسل (بدون ذكر أسماء) في رمضان الماضي لدرجة أني شعرت أن الشخصية استكمالا للمسلسل فلم يتكلف محمد فراج في رسم شخصية مستقلة لسيد القشاش واعتمد على التشابه في الخيوط الأساسية مع رجب الفرخ أما حورية فرغلي فاجتهدت رغم أني لاحظت أنها تحاول تقيلد هالة صدقى في فيلم الهروب في بعض المشاهد ولكن إجمالا جاء الدور جديد عليها وقدمته بشكل جيد أما محمد سليمان فهذا ممثل قوي يستطيع رسم الشخصية بسلاسة ومهارة وقدم دور الضابط الروبي بكل اقناع ومسك خيوط الشخصية بطريقة رائعة مما يؤهله لفرصة البطولة المطلقة قريبا إذا استطاع إثبات نفسه بشكل أكبر.