The Best Man Holiday  (2013)  عطلة الأشبين

6

في إطار درامي كوميدي تدور أحداث الفيلم، حيث مجموعة من الأصدقاء يقررون بعد مرور 15 عاما على فراقهم التجمع في ليلة عيد الميلاد لإحياء ذكرياتهم أيام الجامعة، والتعاون على تخطي صعوبات الحياة، وتذكر كل ما...اقرأ المزيد كان يحدث لهم وقتها من منافسات تارة، ووقوع بعضهم في الحب تارة أخرى.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [3 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في إطار درامي كوميدي تدور أحداث الفيلم، حيث مجموعة من الأصدقاء يقررون بعد مرور 15 عاما على فراقهم التجمع في ليلة عيد الميلاد لإحياء ذكرياتهم أيام الجامعة، والتعاون على تخطي صعوبات...اقرأ المزيد الحياة، وتذكر كل ما كان يحدث لهم وقتها من منافسات تارة، ووقوع بعضهم في الحب تارة أخرى.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم له اسم آخر هو "The Best Man 2".

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

المعنى الجميل للصداقة

الخليل، أو الصديق الوفي رابع المستحيلات التي لن ولم تتحقق بعد،،، صديقك هو الشخص الذي يقف بجانبك في أشد المحن وأصعب الظروف، ومهما كانت المسافات بينكم ستجده متى شئت، بل سيتواجد حينما تحتاجه دون دعوته،، هذا هو المعنى الحقيقي للصداقة الذي يقدمه المخرج (مالكولم دى. لى) بفيلمه (The Best Man Holiday). فبعد أن عرض الجزء الأول (The Best Man) عام 1999 محققا إيرادات ليست بقليلة، بلغت وقتها 9 مليون دولار تقريبا بعرضه في الولايات المتحدة الأمريكية بأول إسبوع، قرر (مالكولم دى. لى) أن يقدم الجزء الثاني هذا...اقرأ المزيد العام محققا في أول إسبوع عرض له بدور العرض بأمريكا حوالي 30 مليون دولار ، فبعد أن تجمع الأصدقاء بالجزء الأول لحضور زفاف (مايا ولانس) يجتمعوا مرة أخرى بمنزل (مايا) للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، ليعيدوا بذلك الذكريات الجميلة، والمحاولة ﻹعادة لم شملهم مرة أخرى بعد أن فرقتهم الأيام والحياة... وكما هو بالجزء الأول فالتيمة الرئيسية تلك المرة بُنيت أيضا على معنى الصداقة والتضحية، وإنه رغم الظروف وتغير نمط الحياة وبعد المسافات بين الأصدقاء وإنشغال كلُ منهم بحياته الخاصة؛ إلا أنه وقت المحن يجتمع الكل ليشدوا من عضد بعضهم البعض، ونلاحظ ذلك بشكل أكثر وضوحا في المشاهد التي أعقبت المشادات التي وقعت بين (شيلبي وروبين)، وكذلك اللقطات التي جمعت بين (هاربر) وصديق عمره (لانس) بعد أن اكتشف الأخير محاولة الأول لكتابة قصة حياته لتتفجر المشاكل بينهما، ولكن سرعات ماتظهر أصالتهما وصداقتهما الحقيقة عندما اكتشف (لانس) الحالة المادية المذرية لهابر، كما نلاحظ اعتماد (مالكولم) بشكل واضح في الجزئيين على إظهار حياة السود، ومجتمعهم وظهر ذلك من خلال المشاهد الخاصة بالزفاف، وعلاقة كلُ منهم بالأخر، وكذلك قصة الحب التي نشأت بين (كاندي) وصديقها الأبيض ولم يكن لذلك أي تأثير على حياتها كفتاة سوداء البشرة، والتطرق إلى حياتهم العرفية وإسرارهم الدفينة، بالإضافة إلى تعمق (مالكولم) بشكل عميق في رسم الشخصيات خاصة بعد الزواج وإنجاب الأطفال والتركيز عليهم بشكل أدق، ومحاكاة مشاكلهم، وإظهار نقاط الضعف والقوة في كل شخصية بالفيلم، وكإنك تشاهد قصة واقعية بالفعل في إطار كوميدي. الأداء التمثيلي لأبطال العمل أجمع كان أفضل من جيد، واعتقد أن الجميع برع في تقديم دوره على أكمل وجه وكما هو مطلوب، ليضيفوا جو أسري جميل يبعث على الدفء والمحبة. وكان الديكور الخاص بمنزل (لانس) من أكثر ما ميز العمل بجانب الأداء التمثيلي الرائع، وكانت الموسيقى والأغاني التي قدمت مناسبة للجو العام للفيلم. الفيلم يستحق أن يشاهد ومناسب جدا لشهر ديسمبر وأعياد الكريسماس.

أضف نقد جديد


أخبار

  [4 أخبار]
المزيد

أجزاء أخرى

المزيد

تعليقات