Free Birds  (2013) الطيور الحرة

5.2

تدور أحداث الفيلم حول اثنين من الديوك الرومية ،هما ريجي (أوين ويلسون) وجيك (وودى هاريلسون) ،اللذين يُحتم عليهما الأمر الاتحاد معًا وإنهاء كافة خلافات الماضي بينهما من أجل السفر إلى الماضي وتحديدًا إلى...اقرأ المزيد عام 1621 بواسطة آلة الزمن، وبالفعل يذهبان داخل مستعمرة بليموث، ويجدان نفسهما داخل صراعٍ رهيبٍ مع إحدى العشائر التركية من أجل البقاء، ثم تغيير عادة البشر هناك في أكل الديوك الرومي في الأعياد.

مفضل أو إس إن موف... الأحد 24 فبراير 12:45 صباحًا فكرني
مفضل أو إس إن موف... الأحد 24 فبراير 08:45 صباحًا فكرني
مفضل أو إس إن موف... الأحد 24 فبراير 05:10 مساءً فكرني
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول اثنين من الديوك الرومية ،هما ريجي (أوين ويلسون) وجيك (وودى هاريلسون) ،اللذين يُحتم عليهما الأمر الاتحاد معًا وإنهاء كافة خلافات الماضي بينهما من أجل السفر إلى...اقرأ المزيد الماضي وتحديدًا إلى عام 1621 بواسطة آلة الزمن، وبالفعل يذهبان داخل مستعمرة بليموث، ويجدان نفسهما داخل صراعٍ رهيبٍ مع إحدى العشائر التركية من أجل البقاء، ثم تغيير عادة البشر هناك في أكل الديوك الرومي في الأعياد.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 55 مليون دولار أمريكي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

تغيير الماضي

أفلام العودة للماضي، وأمنية الرجوع للوراء أملا في تحقيق الأمنيات؛ من أكثر الأفلام اللي ممكن تلاقي فيها نفسك، لإن ببساطة كل شخص فينا لو أٌتيحت له فرصة العودة للماضي وتغيير حياته، هيستغل الفرصة دي أفضل استغلال ممكن ومعتقدتش إننا هنفوتها كدا. وفيلم (Free Birds) من الأفلام اللي بتتناول فكرة العودة للماضي أملا في تحقيق أمنية ما. المخرج (جيمى هوارد)، والمؤلفان (كريج مازن وديفيد آي ستيرن) يقدمان توليفة بسيطة عن تلك التيمة من خلال قصة شيقة بتدور حول الديك الرومي (ريجي) اللي بيحاول السفر للماضي وتحديدا...اقرأ المزيد عام 1621 مستخدما آلة الزمن حتى يتمكن من تغيير عادة البشر في أكل الديوك الرومي ليلة عيد الميلاد..... ومن هنا هنلاحظ إن قصة الفيلم بتمتاز بالبساطة، وبتركز من خلال حوار شيق على الكثير من النصائح والرسائل الهامة على المستوى العام سواء للأطفال أو الكبار في إطار كوميدي خفيف، فالتعاون ومحاولة الاتحاد لتحقيق غاية ومصلحة جماعية تأتي في المقام الأول ثم المصلحة الفردية. محاولة نسيان الخلافات الشخصية وعدم الالتفات لها أملا في تحقيق تلك اﻷمنية الجماعية. وطبعا من المعروف أن البطل الأول والأساسي في أي فيلم رسوم متحركة بيتعمد على الجرافيك والألوان وتنفيذ المخاطر والمغامرات بحرفية وتقنية عالية، بالإضافة إلى الصوت واللي اعتقد أن أبطال العمل نجحوا بشكل جيد في توصيل تفاعلات وانفعالات الديوك مع بعضها البعض ومع البشر، والمطاردات اللي تعرضوا لها طوال أحداث الفيلم؛ فمثلا الممثل (اوين ويلسون) قدم دور الديك ريجي بطريقة مبهرة وقدر من خلال مستويات صوت مختلفة أنه يوصل سعي ريجي الدائم لإلغاء صنف الديوك من قائمة الطعام في تلك الليلة، وتعاونه مع صديقه الديك جاك (وودى هاريلسون) لتحقيق ذلك. وقد حقق فيلم (Free Birds) في أول إسبوع له بصالات عرض الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 15 مليون دولار أمريكي، وقد ظل في المركز الثالث بالبوكس أوفيس الأمريكي ﻷكثر من أسبوعين متتاليين ثم بدأ في التراجع للخلف حتى المركز الخامس. اعتقد أن فيلم (Free Birds) من الأفلام اللي ممكن تسيب ابنك ادامها وانت مطمئن

أضف نقد جديد


أخبار

  [4 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات