Need for Speed  (2014) السرعة مطلوبة

6.2

في جو التشويق الممزوج بالدراما والحركة يرصد الفيلم قصة طوبي مارشال (أرون بول) حيث يتم الإيقاع به ويُزج خلف القضبان بسبب جريمة لم يرتكبها. بعد فترةٍ يُطلق سراحه ويتعهد بالانتقام ممن ظلمه وتسبب في وفاة...اقرأ المزيد صديقه. يقرر طوبي المشاركة في سباقٍ ضخمٍ للسيارات،لكن تتعقد الأحداث كثيرًا حيث هناك من يتربص به ويريد وضع حدٍ له.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في جو التشويق الممزوج بالدراما والحركة يرصد الفيلم قصة طوبي مارشال (أرون بول) حيث يتم الإيقاع به ويُزج خلف القضبان بسبب جريمة لم يرتكبها. بعد فترةٍ يُطلق سراحه ويتعهد بالانتقام ممن...اقرأ المزيد ظلمه وتسبب في وفاة صديقه. يقرر طوبي المشاركة في سباقٍ ضخمٍ للسيارات،لكن تتعقد الأحداث كثيرًا حيث هناك من يتربص به ويريد وضع حدٍ له.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 66 مليون دولار أمريكي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

فيلم لعشاق أنواع السيارات

تجربة مشوقة ومثيرة تعيشها داخل فيلم (Need For Speed) بدًء من المشاهد الأولى للفيلم وحتى أخر دقيقة ولمدة ساعتين وعشر دقائق تقريبا يدفعك فيها المخرج (سكوت وا) لخوض تجربة خطيرة مع الممثل (أرون بول) في قيادة السيارات، وتصبح بطل من الأبطال عندما يجعلك تفكر في الطريقة التي سوف ينتقم بها طوبي من صديقه الجشع دينو بعد التسبب في قتل صديقهما الثالث ريكي

فمن المعروف أن هوليوود قدمت مؤخرا العديد من الأفلام التي تدور في نفس النطاق وحول نفس التيمة حيث سباق السيارات والتي حققت نحاحات ليست بقليلة لما...اقرأ المزيد تتمتع بها من شعبية بالغة، وعريضة كان أخرها فيلم (Rush) الذي قدمه المخرج رون هاورود وقام ببطولته النجم كريس هيمسورث ويدور عن القصة الحقيقة لبطل السباقات جميس هانت وسباق الفورميلا وان الاخير. وسلسلة أفلام (Fast & Furious) ليأتي المخرج سكوت وا هذا العام مقدما فيلمه ( Need for Speed) حول سباق السيارات والمقتبس أسمه من لعبة الفيديو جيم الشهيرة ومن بطولة كل من (أرون بول)، و(دومينك كوبر) حيث تدور حول سائق سباق السيارات طوبي الذي يتم الحكم عليه ظلما بتهمة التسبب في قتل صديقه أثناء أحد السباقات ليقرر عقب خروجه الانتقام من دينو القاتل الحقيقي.. الفيلم مبدئيا فكرته جديدة ولم يعتمد فيها المخرج سكوت على الأنماط الدرامية المعروفة في مثل هذه النوعية من الأفلام حيث الاعتماد في أغلب المشاهد على تصوير سباقات السيارات وما يحدث فيها بل زج بجريمة قتل بين الأحداث وإضفاء جو الانتقام والتحدث وبعض من الإثارة والتشويق ليقدم رؤية مختلفة وغير مستهلكة، أيضا قدم تلك السباقات بشكل حي وحقيقي وليست عن طريق الكروما أو التصوير الرقمي وقد حاول صناع الفيلم أن يشيروا قبل البدء في الأحداث إلى التنبية عن عدم خوض سباق سيارات الشوارع حتى لا يتسبب في موت البعض كنوع من الإعلان الاجتماعي التحذيري للتقليل من تلك الحوادث. وابتعد عن استخدام الخدع السينمائية أو المؤثرات البصرية بشكل كبير ليزيد درجة الإبهار والإثارة أهم ما ميز الفيلم في رأي إنه قدم لعشاق السيارات مجموعة مختلفة من ماركاتها وتعمد المخرج على الإشارة لها في العديد من المشاهد فكان منها سيارات المعروفة باسم ( فورد موستانج) وسيارات (فيرون سوبر)، (ماكلارين) وغيرها من السيارات المشهورة لهذه الرياضة والسيارات الكلاسيكية القديمة لامتاع المشاهد أما بالنسبة للأداء التمثيلي فاعتقد أن بطلي العمل أون بول ودمينيك كوبر استطاع أن يقدما دورهما بشكل مميز وحرفي، وظهرت موهبتهما خلف عجلة القيادة حيث تعبيرات الغضب والمنافسة والانتقام التي لازمتهما طوال الأحداث وحققت المعنى الحقيقي المراد من الفيلم.

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات