محتوى العمل: فيلم - ظرف صحي - 2014

القصة الكاملة

 [1 نص]

فى حارة شعبية تعيش كثير من الفئات المهمشة التى تسلك طرقا غير سوية فالمعلمة إلتزام(إبتسام المكى)صاحبة القهوة،وتاجرة الهيروين،تفرض جبروتها على الحارة بأموالها،وتقرضهم بالربا الفاحش،وتزورها ابنتها الشابة نادين (منه عرفه)التى تعيش مع ابيها بعد انفصاله عن امها،وهى تزورها لتأخذ منها المال بغير حساب. وأم سيد(عايده رياض)أرملة تعيش مع ابنها السباك سيد شطاف(محمد رضا)وتسعى لتزويجه لتتفرغ هى للزواج من الحانوتى تلقيحه(ضياء الميرغنى)وتحارب المعلمة إلتزام لتجارتها فى المخدرات وتبلغ عنها البوليس. وأم بطه نحمده(بدريه طلبه)تعيش مع بناتها وتدفعهم لطريق الانحراف،كما تحاول ان تبيع ابنتها بطه(دوللى شاهين)بتزويجها من ثرى عربى تخطى السبعين،بينما كانت بطه تحب الواد سيد شطاف. أما عوض (خالد عمر)فهو شاب منحرف،يساعد المعلمه إلتزام فى ترويج المخدرات وقد تمكن من الإيقاع بنادين إبنة المعلمه إلتزام حتى أدمنت شم الهيروين،وهو يعيش مع أختيه توحه و ريرى ويفرض عليهن سياجا للحد من حريتهن،بينما يفعل هو كل الموبقات وامامهن،فتوحه(نرمين ماهر) تحب بقو(سليمان عيد) السمكرى ويتعنت عوض امام هذه العلاقة،وريرى(روان فؤاد)تبيع الفل فى إشارات المرور،وتتعرف على قائد سيارة وتذهب معه الى منزله لتقيم علاقة محرمة معه ويتركها بعد ان تحمل منه. عندما علمت بطه بحمل صديقتها ريرى،قررت مساعدتها وجمع تكاليف عملية الإجهاض،فعملت خادمة فى البيوت حتى جمعت المال اللازم لإجراء العملية بعد ان وصل الحمل لأربعة شهور،لكن رباب ماتت أثناء العملية. رفض سيد شطاف زواج الحانوتى من امه إلا بعد ان يغيير مهنته،فحول الدكان الى سيبر. سقطت نادين من جراء إدمانها ودخلت المستشفى،وكادت تموت،فتابت المعلمه إلتزام وقررت التخلص من الهيروين بإلقاءه فى بالوعة الصرف الصحى،وتعافت ابنتها. قرر سيد شطاف وبقو التغلب على فقرهم بالسطو على منازل الأغنياء، وبحكم دخول سيد شطاف المنازل كسباك ومعرفته بالشقق،قرر دخول شقة فخمة،وعثر على حقيبة بها ٢٠٠ ألف جنيه وكاميرا ولاب توب،أعطاهم لبطه لتحفظهم له،وتصادف ان الشقة كان يملكها تجار للسلاح وان الشقه مراقبة بالكاميرات من منافسين،وان الكاميرا واللاب توب عليهم اسرار تهم الدولة، وقد اضطر تاجر السلاح إيهاب سليمان(حسام فارس)لإيهام سيد شطاف بأنه من المخابرات ليستخدمه فى زرع الكاميرات فى الشقق التى يعينها له بينما أسرعت بطه بتسليم اللاب توب والكاميرا وحقيبة النقود الى البوليس الذى أوقع بين المتنافسين الذين صفوا بعضهم جسديا،وقبض البوليس على الآخرين وكافأ بطه وسيد شطاف الذين تزوجا،كما تزوج بقو من توحه،بعد هروب الواد عوض خوفا من المعلمه إلتزام،وتزوج تلقيحه من ام سيد. (صرف صحى)


ملخص القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم حول (سيد شطاف)، وهو سباك صحي يحب (بطة)، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية خلال الأحداث إلى أن يتعرض لموقف يقلب حياته رأسًا على عقب.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يعمل (سيد شطاف) كسباك صحي، ويحب ابنة منطقته (بطة)، ويواجهان مشكلات لإتمام زواجهما، حتى يتعرض سيد لموقف يغير حياته تماما.