Lucy  (2014) لوسي

7.2
  • فيلم
  • فرنسا
  • 90 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • MPAA
    • R

تدور أحداث الفيلم في عالم يحكمه الغوغاء من عصابات الشوارع ومدمني المخدرات ورجال الشرطة المنحرفون، في وسط كل هذا تجد لوسي (سكارليت جوهانسون) نفسها في تايبيه بتايوان، والتي يتم إجبارها على العمل ضمن...اقرأ المزيد إحدى عصابات توزيع المخدرات، ومن غير قصد يتسرب بعض المخدر إلى دمها، والذي يحولها إلى إنسانة أخرى تستطيع استيعاب أي أمر فورًا، وقادرة على تحريك الأشياء ذهنيًا، وقادرة على تحمل الآلام من دون أن تؤثر فيها.

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم في عالم يحكمه الغوغاء من عصابات الشوارع ومدمني المخدرات ورجال الشرطة المنحرفون، في وسط كل هذا تجد لوسي (سكارليت جوهانسون) نفسها في تايبيه بتايوان، والتي يتم...اقرأ المزيد إجبارها على العمل ضمن إحدى عصابات توزيع المخدرات، ومن غير قصد يتسرب بعض المخدر إلى دمها، والذي يحولها إلى إنسانة أخرى تستطيع استيعاب أي أمر فورًا، وقادرة على تحريك الأشياء ذهنيًا، وقادرة على تحمل الآلام من دون أن تؤثر فيها.

المزيد

القصة الكاملة:

فيلم أكشن مليء باﻹثارة، يكشف ما يمكن للمرء أن يفعله إذا وصل ﻹستخدام 100% من قدرة دماغه، وأقصى ما يمكن أن يصل إليه العقل، منذ فترة ظهرت نظرية تؤكد بأن البشر لا يستخدمون سوى نسبة...اقرأ المزيد ضئيلة من قدرة الدماغ، ولعدة قرون افترض الكثير من العلماء ما يمكن ان يحدث عندما يصبح لﻹنسان القدرة على استخدام كل قدرات عقله، أي يكون قادرًا على إطلاق 86 بليون خلية عصبية دفعة واحدة، ليمكن وقتها أن يصبح شخصًا في الواقع يفوق طاقة البشر، وفي هذا الفيلم يتناول هذا الجانب من خلال قصة لوسي، وهى طالبة صغيرة تعيش في تايوان، يخدعها صديقها ويورطها في تسليم حقيبة إلى أحد الشخصيات التجارية، وقبل ان تفهم أنها في ورطة، تجد نفسها مخطوفة كرهينة من قبل الشرير الذي لا يرحم السيد يانج، فيقوم رجاله بفتح بطنها جراحيًا ووضع حزمة محملة بمادة كيميائية صناعية قوية من المرجح ان تقتلها لو تسربت إلى جسدها، وتحول خوفها إلى يأس من البقاء على قيد الحياة بصحبة مجموعة من غير المرغوب فيهم، ويتم ارسالها إلى المطار بهدف الطيران في جميع أنحاء العالم، باعتبارها سفينة نقل للمواد التي لا تقدر بثمن بالنسبة لخاطفيها، ولكن عندما تنطلق المادة الكيميائية عن طريق الخطأ في جسدها وتدخل في نظامها، يبدأ جسدها في التطور وتصبح قدرتها الدماغية مذهلة وفوق كل مستويات البشر، وأثناء محاولتها لفهم ودمج التغييرات التي لا تصدق في عقلها وجسمها، تبدأ لوسي في الشعور بكل شيء حولها، الفضاء والهواء والاهتزازات والناس وحتى الجاذبية الأرضية، كما تطورت لديها الصفات الخارقة بما في ذلك التخاطر، والتحريك الذهني، وتوسيع نطاق المعرفة والسيطرة على كل شيء حولها، وكلما يمر الوقت، تتفتح مجالات أكثر في عقل لوسي، بينما هى تدور حول العالم للحصول على مساعدة البروفيسور صموئيل نورمان الذي قام بعمل أبحاث حول إمكانية الدماغ البشري ليجعله لا مثيل له في مجال البحث، تحاول لوسي أن تصل إلى هذا البروفيسور الذي يعطي محاضرات حول العالم، بصفته خبير في المخ البشري، وذلك في محاولة منها لفهم ما يحدث لها، فهو الوحيد القادر على معرفة ما يحدث لها وما سوف يؤدي إليه، لتخبره أنها قادرة على تعلم وقراءة كل شيء، حتى انها تعلمت اللغة الصينية في ساعة واحدة، بجانب قدرتها على السيطرة على الوقت والمكان، وقد قيل أنه في باريس يعطي محاضرات في جامعة السوربون، وأثناء بحثها تتقابل مع الضابط الفرنسي النقيب بيار ديل ريو، وهو ضابط نزيه وقائد في مكتبه، وعلى الرغم من انزعاجه من قدرات لوسي غير اﻹنسانية والتي تنمو بشكل مستمر، إلا انه يساعدها ويضحي بحياته لحماية امرأة شابة يبدو لها أنها تحاول الحفاظ على الباقي من انسانيتها، وفي نفس الوقت يتم مطاردتها بلا هوادة من قبل خاطفيها السابقين لمحاولة استخراج المادة الكيميائية من جسدها، والتي لا تقدر بثمن لتصبح لوسي خصمهم اللدود، لتقوم بمحاربتهم باستخدام قدرات خارقة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • كان من المقرر أن تقوم أنجلينا جولي بالدور لكنها انسحبت وقامت سكارليت جوهانسون بالدور بدلًا منها.
  • أول فيلم حاصل على تصنيف R ويتم تصويره بكاميرات أيماكس
  • على الرغم من المشاهد التى صورت فى " تيوان " الا ان الأبطال الأسيويين بالفيلم تحدثوا الكورية
  • استغرق الفيلم اكثر من 9 اعوام من التحضيرات ليصل الى النور
  • بلغت ميزانية الفيلم نحو 40 مليون دولار امريكى
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

فيلم مليء بالمحاضرات والدروس .. ودة شيء وحش مش حلو

Luc Besson المخرج الفرنسي، اللي أخرج قبل كدة Leon The Professional و The Fifth Element و Angel A و مؤخراً The Family هو اللي أخرج الفيلم وألف السيناريو بتاعه كمان لأنه أيضاً سيناريست وكتب قبل كدة كل الأفلام اللي ذكرتها دي بالإضافة لـTaken وThe Transporter وColombiana وFrom Paris with Love. يعني دة صانع أفلام تقيل ومش عادي. الفيلم كمان منتج مش عادي، وليه شوية سمات غير تقليدية. منها مثلاً اللجوء لمشاهد تسجيلية مالهاش دعوة بالفيلم عشان يشرح أو يصور المواقف اللي بتحصل. ومن الواضح إن Luc Besson...اقرأ المزيد زهق من التكنيك دة رغم إستخدامه بكثافة في البداية. بس أهم سمة وأفضل سمة في الفيلم هي الإيقاع. فوق الممتاز، استغلال مثالي لزمن الفيلم في تقديم شخصياته وتعقيداته. مابتلحقش تزهق من حاجة رغم إن الفيلم بيبطأ سرعته في أوقات كتير لكنها أوقات تستاهل ولحظات متميزة. أكتر مشاعر عكسها عمرو واكد هي الخوف من تطور Lucy وقدراتها وعمل دة كويس. بس أنا مش مبسوط إنه ماعملش غير دة تقريباً رغم إنه أنهى مشاهده في الفيلم بشكل كويس جداً. أكتر حاجة بسطاني إن أساس إختياره للدور مش لغوي ولا جغرافي .. Luc Besson كان عاوز حد جديد وإختيار عمرو واكد كان مظبوط. Lucy منتج غير تقليدي وفيه لحظات جيدة كتير. بدايته ممتازة بس الدنيا بتنحدر بشكل مستمر بعد كدة. رؤيته مش واضحة وشخصياته متقدمة كويس وبتتطور كويس وأهدافهم مشروحة .. ماعدا شخصية Lucy ودة كان ممكن يبقى شيء مقبول ويعدي لولا بس أن الفيلم اسمه Lucy. بس عموماً ذنب الفيلم اللي لا يغتفر هو كتر المحاضرات والدروس. ودة بيخلي أفلام ينفع يتقارن بيها زي Transcendence وLimitless يتفوقوا عليه في أحيان كتير ودة شيء وحش جداً لإن دي أصلاً أفلام مش حلوة قوي.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
تأثرت بالفيلم !!!! Mohamed Ahmed Mohamed Ahmed 0/0 16 نوفمبر 2014
الفيلم بالكامل خطا فريق العمل فريق العمل 0/0 16 نوفمبر 2014
المزيد

أخبار

  [7 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات