لما ضحكت موناليزا  (2012) Lamma Dehket Monaliza

0

يتناول الفيلم قصة فتاة أردنية اسمها (موناليزا) لم تعرف الابتسامة الطريق إلي شفتيها أبدًا، تقع في حب المراسل المصري (حمدي)، ليدور داخلها صراع فتاة تسعى للتحرر من الضغوط الاجتماعية، وتريد أن تصبح أكثر...اقرأ المزيد استقلالًا في حياتها وتحسن وضعها المادي السيء، حتى تستطيع رسم حياتها كما تشاء ومع من تشاء.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول الفيلم قصة فتاة أردنية اسمها (موناليزا) لم تعرف الابتسامة الطريق إلي شفتيها أبدًا، تقع في حب المراسل المصري (حمدي)، ليدور داخلها صراع فتاة تسعى للتحرر من الضغوط الاجتماعية،...اقرأ المزيد وتريد أن تصبح أكثر استقلالًا في حياتها وتحسن وضعها المادي السيء، حتى تستطيع رسم حياتها كما تشاء ومع من تشاء.

المزيد

القصة الكاملة:

لم تعرف موناليزا الفتاة الأردنية الضحك طوال سنين عمرها ، وليس بمقدورها أن ترسم ابتسامة وهي تخطو نحو العمل في دائرة حكومية. إنه خروجها من حياة متوقفة لا يحدث فيها شيء، وهو أيضاً...اقرأ المزيد خروج من سطوة أختها الكبرى عفاف التي لم تفارق البيت منذ أكثر من 20 سنة. سيتيح العمل لموناليزا التعرف على حمدي مراسل الدائرة الحكومية، مصري الجنسية، ليعيشا معاً أحلاماً خارجة من أفلام عمر الشريف وفاتن حمامة، لكن الواقع حافل بالتعقيدات، ومن يحيط بهما من شخصيات فضولية ستكون مثقلة بالماضي وبصور نمطية تهيمن على مجتمع العاصمة الأردنية عمّان، و التي لا تقبل بقصة الحب تلك و تحاول منعها بشتى الطرق، ويستمر الصراع بين الشخصيات حتى نهاية الفيلم.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • حصل الفيلم على جائزة الصحافة من مهرجان وهران للفيلم العربي، بينما حصلت بطلته تهاني سليم على جائزة...اقرأ المزيد أفضل دور نسائي.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات