Camp X-Ray  (2014) معسكر أشعة إكس

5.4

تدور قصة الفيلم حول إيمي كول (كريستين ستيورات) التي تهرب من بلدتها الصغيرة من أجل الانضمام إلى الجيش وأداء الواجب الوطني في العراق، إلا أنها تجد نفسها قد أُرُسلت للخدمة في معتقل جوانتانامو في كوبا،...اقرأ المزيد وهناك تتغير وجهة نظرها عن كل ما عرفته منذ انضمامها إلى الجيش بعد تعرفها على علي (بيمان معادي) المحتجز منذ ثماني سنوات بدون تهمة، وتقيم معه علاقة صداقة وثيقة ومغايرة لكل اللوائح المنصوص عليها في المعتقل.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور قصة الفيلم حول إيمي كول (كريستين ستيورات) التي تهرب من بلدتها الصغيرة من أجل الانضمام إلى الجيش وأداء الواجب الوطني في العراق، إلا أنها تجد نفسها قد أُرُسلت للخدمة في معتقل...اقرأ المزيد جوانتانامو في كوبا، وهناك تتغير وجهة نظرها عن كل ما عرفته منذ انضمامها إلى الجيش بعد تعرفها على علي (بيمان معادي) المحتجز منذ ثماني سنوات بدون تهمة، وتقيم معه علاقة صداقة وثيقة ومغايرة لكل اللوائح المنصوص عليها في المعتقل.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم تصوير الفيلم في 20 يومًا فقط.
  • أول فيلم أمريكي في مسيرة الممثل اﻹيراني بيمان معادي بعد نجاحه من خلال فيلم A Separation الذي صار أول...اقرأ المزيد فيلم إيراني يحوز على جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

Camp X-Ray فكرة جريئة لم تكتمل.

فيلم Camp X-Ray يدور حول Amy Cole الجندية الجديدة التي تلتحق بالجيش الأمريكي بعد ان هربت من بلدتها الصغيرة والتي كانت تظن انها سوف تكون في نزهة الي العراق مثل ما كانت تأمل، ولكن القدر يضعها في سجن جوانتنامو حيث المعتقلين الإرهابيين العرب خصوصا منهم المظلوم ومنهم الجاني بالفعل. تقابل هناك السجين العربي Ali الذي يقضي عقوبة غير محددة الأجل قضي منها 8 سنوات وتقوم بينهم صداقة عبر زجاج الزنزانة التي يحتجز فيها Ali. فيلم Camp X-Ray هو فيلم دراما بحت ولكن يعيبه الملل في لحظات كثيرة منه مع عدم توضيح ما...اقرأ المزيد هو المخزي الحقيقي من الفيلم، الفيلم لم يتطرق لأي امور سياسية تحدث في جوانتنامو وكان اكثر من 80% من الفيلم في طرقة تتحدث فيها الجندية Amy Cole مع السجين Ali عبر زجاج الزنزانة مع العلم انه كان من الممكن ان يقحم بعض الأمور السياسية ولكنه لم يفعل (إذا اردت ان تدخل خلية نحل يجب ان تخرج بالعسل، لكن إذا لم تخرج بالعسل فلا فائدة من هذا الدخول) Kristen Stewart أو Amly Cole حاولت ان تخرج من اطار الرومانسية بعد سلسلة افلام Twilight ، اخفقت في بعض المشاهد في بداية الفيلم ولكنها اجادت في نهايته طلب منها الدور ان تكون باردة وانفعالتها بسيطة، فبدت انفعالتها ساذجة في كثير من الأوقات واظن بالرغم من اسمها بعد سلسلة افلام Twilight الا ان اختيارها لم يكن افضل اختيار. Peyman Moaadi أو Ali ولد في نيويورك من اب وام إيرانيين، لكنه عاد الي ايران في سن الخامسة. Moaadi اجاد في دور المعتقل الذي يرفض ان ينصاع لـ أوامر الجيش الامريكي علي طول الخط بما يسببه له هذا من مشاكل كثيرة وتعذيب مهين. يعتبر فيلم Camp X-Ray اول افلامه الهوليودية واعتقد انه اكتشاف جيد للوجوه العربية. (لا يوجد في الفيلم ممثلين اخرين يستحقوا ان يتم الحديث عنهم) المخرج والمؤلف Peter Sattler هو في الأصل مصمم جرافيك أو مؤثرات بصرية في بعض الأفلام اشهرها Star Trek عام 2009 ويعتبر Camp X-Ray أول افلامه الطويلة كإخراج وتأليف ولا يوجد في جعبته الا فيلم Newton وهو فيلم قصيركتبه واخرجه عام 2001 واظن ان هذا الفيلم اذا كان تم صنعه من قبل مخرج أو مؤلف محنك لكان اكثر جرائة من Peter. تقيمي للفيلم هو 5/10

أضف نقد جديد


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات