Fort Apache  (1948)  فورت أباتشي

0

بعد انتهاء الحرب الأهلية، تم تعيين الكولونيل أوين، قائدًا لحصن أباتشي، والذى صحب ابنته فيلاديلفيا معه، وقد استاء ضباط المعسكر كيربي وسام، من العمل تحت قيادة أوين، الذي يسعى لمجد شخصي، ولذلك عندما تمرد...اقرأ المزيد هنود الأباتشي، بسبب التلاعب بالمعونة، التي فرضتها لهم الحكومة، أمر أوين بقتالهم.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [18 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

بعد انتهاء الحرب الأهلية، تم تعيين الكولونيل أوين، قائدًا لحصن أباتشي، والذى صحب ابنته فيلاديلفيا معه، وقد استاء ضباط المعسكر كيربي وسام، من العمل تحت قيادة أوين، الذي يسعى لمجد...اقرأ المزيد شخصي، ولذلك عندما تمرد هنود الأباتشي، بسبب التلاعب بالمعونة، التي فرضتها لهم الحكومة، أمر أوين بقتالهم.

المزيد

القصة الكاملة:

فى منتصف عام ١٨٧٠، كان الكولونيل اوين (Henry Fonda)، فى طريقه الى ولاية اريزونا ليتسلم منصبه الجديد فى معسكر فورت اباتشى، وكان معه فى الرحلة ابنته الشابة فيلاديلفيا (Shirley...اقرأ المزيد Temple)، وقد كان اوين مستاءا من منصبه الجديد. ومن المعلوم ان الكولونيل اوين اثناء الحرب الاهلية، قد رقى الى رتبة جنرال، ولكنه فقد رتبته بعد انتهاء الحرب، وطاف على كل الوزارات المعنية بالحرب، بحثا عن رتبته المفقودة دون جدوى. وعندما توقف الكولونيل اوين وابنته عند احد النقاط القريبة من المعسكر، تقابلا مع الملازم مايكل شانون (John Agar)، الذى رحب بهم، وفتنت به فيلاديلفيا ووقعت فى حبه. وفى المعسكر كان فى استقبالهم الكابتن كيربى يورك (John Wayne) والكابتن سام كولينج (George O'Brien) والذين عملا تحت قيادة اوين اثناء الحرب، وكانا مستائين من العمل تحت قيادته مرة اخرى. تولى مايكل شانون تدريب الجنود الجدد، وكان يقضى وقتا مع فيلاديلفيا خارج المعسكر، وفى احد الجولات الرومانسية، اكتشف دخانا، فلما اقترب اكتشف مقتل عمال إصلاح التليغراف، على ايدى هنود الاباتشى المتمردين، فعاد مسرعا ومعه فيلاديلفيا، حيث شكره اوين لإنقاذه ابنته، ولكنه استاء من خروجه معها دون أذنه، كما انه كان يرى ان مايكل لكونه من أصول أيرلندية أدنى فى طبقته من فيلاديلفيا. يكتشف اوين ان مندوب الحكومة الذى يقدم المعونة للهنود الاباتشى، يتلاعب بها ويقدم لهم سلعا غير مطابقة، ويستولى على معظم المعونة، مما تسبب بإستياء معظم الهنود الذين سعوا للإنتقام، كما ان المندوب كون عصابة من الاباتشى للسطو على القطارات، فكلف الكابتن سام والكابتن كيربى بتأديب الهنود الاباتشى، ولكن كيربى فضل التفاوض والحل السلمى، ولكن اوين كان يسعى لمجدا شخصيا، يستعيد به بطولاته فى الحرب الاهلية، فسعى للقتال مما أدى لذبح الكثيرين على ايدى الهنود المتمردين، وهنا تدخل كيربى وسام ومعهم مايكل شانون، واستطاعوا دحر المتمردين، وإنقاذ المتبقين من الجنود، وركاب القطار المهاجم، مما أسفر عن ترقية كيربى وسام وتعيين كيربى قائدا لمعسكر فورت اباتشى، وتزوج مايكل من فيلاديلفيا، ووقف اوين فى المؤتمر الصحفى ليصف للجميع كيف دارت المعارك تحت قيادته.(Fort Apache)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم


  • تاريخ العرض:
  • الولايات المتحدة [27 مارس 1948]



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات