Deliver Us from Evil  (2014)  نجنا من الشرير

6

رالف (إيريك بانا) ضابط شرطة في نيويورك، عمل على حل الكثير من القضايا، لكنه يواجه قضية أخيرة يتعاون في حلها مع القس ميندوزا (إدجر راميرز)، ويستخدمان طقوس القس لطرد الأرواح الشريرة، والقضاء على الظواهر...اقرأ المزيد المرعبة التي تهدد مدينتهما.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

رالف (إيريك بانا) ضابط شرطة في نيويورك، عمل على حل الكثير من القضايا، لكنه يواجه قضية أخيرة يتعاون في حلها مع القس ميندوزا (إدجر راميرز)، ويستخدمان طقوس القس لطرد الأرواح الشريرة،...اقرأ المزيد والقضاء على الظواهر المرعبة التي تهدد مدينتهما.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • كان الدور الرئيسي معروضًا على الفنان مارك ويلبرج، لكن الدور ذهب فيما بعد إلى إريك بانا

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

عندما يبدأ الشيطان في حشد جنوده .. فمهمتك للفتك بتلك العصابة اكثر تعقيداً

Deliver Us From Evil القصة_والسيناريو_والحوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ يتم ابلاغ الضابط (رالف سارتشي) بتواجد امرأة تبدو كمختلة قامت بوضع ابنها فى منطقة الاسود فى حديقة الحيوان يذهب (سارتشي) ليرى ان الحالة برمتها تدعو للريبة و قد تم تحرير الاسود والحيوانات فى حالة هياج ثم يرى شخصاً غير واضح المعالم يحاول التحدث معه ولكن لايلحق به يتم الافراج عن تلك السيدة لانها بحاجة للرعاية و يدخل ف الصورة الكاهن (جو ميندوزا) والذي يبدو انه يعرف تلك السيدة .. بالتحقيق فى الامر و حالات مشابهة...اقرأ المزيد توجد مجموعة من الطلاسم و الاحداث الغريبة ويشكل (سارتشي) و (ميندوزا) ثنائياً لحل تلك الالغاز نكهة الرعب و القوى الخفية المتوطنة فى شيطان على هيئة قاتل متسلسل واللعنة التي تضرب ف الانحاء كأنها فيروس ينتشر مع وجود القصة البوليسية وفتح خطوط التحقيق لحل غموض القضية و ملاحقة ذلك الشرير و خلفية مجهولة لذلك الكاهن (ميندوزا).. و أحداث لا يراها الا (سارتشي) وحسب مع مشهد بداية لمجموعة من الجنود فى 2010 بالعراق قبل احداث الفيلم ب3 سنوات كل ذلك يبقيك فى حالة ترقب مستمرة بصحبة ابطال الفيلم لتجمع معهم الخيوط و نقاط الاتصال بالتالي جميع العناصر موجودة لخلق فيلم ممتع لابعد الحدود ما يحد من توظيف تلك العناصر هو ان القصة مبنية على احداث حقيقية و المعرفة المسبقة للجمهور بفكرة الفيلم و ان كانا الكاتب والمخرج حاولا قدر المستطاع خلق بعض التفاصيل بداية الفيلم و بعض المشاهد الكوميدية التي يتم القاءها من حين لاخر اضافت قدراً من الواقعية للقصة بشكل فني علاوة على ان القصة فى حد ذاتها محاكية لاحداث حقيقية بالاساس على عكس الكثير من الافلام فى نفس النوع لا تجد الا حدث واحد و انفعال واحد مسيطر على المشهد طوال الفيلم الفكرة يتم تبسيطها و تفصيلها للمشاهد وصولاً للنهاية .. و بعض الخلفيات التائهة يتم شرحها مؤخراً الحوار يغلب عليه الحديث عن الايمان و القوى الروحية و الشيطان ثم وصف الحالات و لمحة عن منظور كلا من الضابط و الكاهن للحياة ثم بعض الكوميديا التي لن تنتظرها فى هكذا فيلم و لكن هى فى بعض المشاهد القوية لتخفيف التوتر نهاية الفيلم اعتبرها شخصيا بها بعض الخلل من منظور واقعي معرفى عن طرد الارواح و الحالات المصابة بالمس مع ذلك السؤال الصامت الذي يسأله (سارتشي) ف النهاية الاجابة الواقعية هي لا أذكر .. و لكن ف الفيلم توجد اجابة الصورة_والاخراج ـــــــــــــــــــــــــ الصورة رائعة و الاضاءة نموذجية الاجواء موترة مع حركة الكاميرا و الحركات الغير متوفعة كأن الكاميرا تختبئ لتفاجئك المؤثرات البصرية جيدة .. و المكياج معقول المؤثرات الصوتية ممتازة مواكبة للحدث و الانفاعالات وتصنع غلافاً مبهراً يأخذك معه بداخل تلك الحالة خصوصاً مشاهد طرد الارواح الاخراج بشكل عام حتى لو لم تعرف بطله ستشعر تلقائياً انه لن ينتج الا من ايدي احد المحترفين .. بخلق ذلك الطقس المثير و الحماسي و الموتر الذي هو بالاساس العنصر الاصلي و الآولى فى انجاح تلك النوعية من الافلام و يتجلى جمال الاخراج فى المشاهد التى تحمل احداثاً غريبة الموسيقى ــــــــــــــــــ جيدة الاداء ــــــــــ ممتاز من الجميع .. و اختيارات فى محلها اريك بانا ..فى دور الضابط(سارتشي) مابين علامات الاستفهام و التوتر و الروقان .. رائع ايدجر راميريز .. فى دور الكاهن (ميندوزا) باين عليه ف كلامه الخبرة و الثقة و الغموض ف شخصيته .. ممتاز #الخلاصة اخراج ممتاز .. سيناريو جيد فيلم ممتع .. حقق الغرض منه 8/10

أضف نقد جديد


تعليقات