أراء حرة: فيلم - قط وفار - 2015


مش للكوميديا …للتسلية

"ده الفار دخلي جوه نازل عليه سنتين وهتفضل هيا صورتك حتي لو عملت تقويم منتا ممكن تبقي جان مجرم تعمل كرايم " كانت هذه كلمات الاغنية الرائعة التى غنتها الفرقة الشبابية ( شارموفرز ) فى فيلم قط وفار وكانت الموسيقى الخاص بها هى تيمة الفيلم القصة : حمادة الفار شاب طيب وفقير وخجول فى علاقاته الاجتماعية ولا يستطيع ان يعبر عن حبه للفتاة التى يحبها وعلى مستوى اخر يعانى من احراج اهل الحارة له نظرا لجمال امه وزواجها الكثير ورغبة اهل الحارة بها , الطاف والدة حمادة الفار تذهب الى فيلا عباس القط...اقرأ المزيد بدو علمه لرغبة ابنته فى (زغروطة فى يوم فرحها ) وفى ظل الانسجام فى الرقص تقع الطاف جثة على الارض ويعانى عباس القط من مشاكل عديدة لابعاد الموضوع عن الصحافة لرغبته فى استمرار الحفلة وحينما تعرف الصحافة يضعه فى العديد من المشاكل المضحكة "ربك خلقنا بالكمال مش مهم عنده لونك المهم تكون ف حياتك راس حربه وتدخل جونك هس القط جه... هس القط نوو ما احنا الي عملنا القط كلب روت وبقى يجي يزط" يعتبر الفيلم عودة للسيناريست العظيم وحيد حامد وعلى المستوى التمثيلى قدم محمد فراج دور جميل جدا واعتقد هذا الدور اعطاها مساحة ليظهر موهبته ورسم التعبيرات على وجه برغم قلة مواقفة المضحكة فقد كان من وجهة نظرى اقل الشخصيات كوميديا واعتقد سيكون هذا الدور بداية ادوار محمد فراج المهمة اما محمود حميدة فلا يحتاج الى وصف قدم الدور بطريقة رائعة ( مش جديد على محمود حميدة يعنى ) اما سوزان نجم الدين قدمت دورها بشكل جميل برغم من سقاطات اللغة اما سوسن بدر كالعادة عظيمة ورائعة فى اى دور لطفى ليب (لسة بيضحك ) ثريا إبراهيم : ( الله يرحمك , المشهد اللى طلعت فيه من اكتر المشاهد الكوميدية فى الفيلم ) "هرب القط من المعركة من غير فروته بقى زي البرص والفار اعد ع القهوة مريح طلب السحلب رص القرص الفار قلب القهوة فرح هيصه وجاب فرقه حصبله وحاوي بيلعب بالنار اتقلبت سيرك لبلاد بره" الموسيقى كانت رائعة وهى كما ذكرت موسيقى اغنية قط وفار ل(شارموفرز ) وجودة التصوير كانت فوق الممتازة برغم (الكروتة ) قى النهاية ولكن الفيلم اعجبنى ففى النهاية نحن امام فيلم لايت كوميدى خفيف اقرب للتسلية منه الى الكوميديا مش هتخسر حاجة لو شفته "وهابص لفوق مش هابص تحت تاني ... هاطلع قدام مش هافضل في مكاني وهابص لفوق مش هابص تحت تاني ... هاطلع قدام مش هافضل في مكاني"


"قط وفار" فيلم يحترم الجمهور

فيلم كوميدي خفيف اعطي لكل من: محمد فراج ومحمود حميدة للعمل بشكل جيد واخراج طاقات وقدرات تمثيلية كوميدية جيدة بل وشكّلوا ثنائي ناجح. شخصية حمادة الفار ( محمد فراج) سوف تكون واحدا من أفضل الشخصيات في السينما المصرية في عام 2015. الممثلات سوزان نجم الدين و سوسن بدر قدموا اداءات جيدة جدا. ضيوف الشرف اضفوا جو جميل للفيلم: لطفي لبيب، عماد رشاد، ثريا ابراهيم المخرج تامر محسن قام بعمل عظيم في التعبير عن شكل حياة الفقراء و شكل حياة الأغنياء اصحاب السلطة والنفوذ. ايضا الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في...اقرأ المزيد معظم المشاهد كان شئ بارز ولافت للانتباه بشدة التصوير كان علي درجة عالية من الكفاءة والاتقان الموسيقى والأزياء جيدة جدا. فيلم بنكهة وحيد حامد، الذي قام بعمل عظيم لجلب لنا الفيلم الذي يحترم جمهوره. القصة وطريقة سرد الاحداث والحبكة جيدة جدا. يعيب ذلك تطور احداث النهاية والتي جاءت مقبولة في رأيي ولكن كان من الممكن ان تكوت افضل. في النهاية ،أرشح هذا الفيلم بشدة، فهو يستحق المشاهدة.


فيلم خفيف ورائع

عندما تشاهد اعلان الفيلم تشعر ان الفيلم قد يكون كغيره من الافلام الهزلية التي لا تحمل معني او مضمون او قصة ولكن عندما تعرف ان كاتب الفيلم هو وحيد حامد ومخرجه تامر محسن والزي يعد هذا هو التعاون الثاني بينهم بعد الرائعة التلفزيونية بدون ذكر اسماء ..حينها ستتحمس للفيلم الذي لن يخيب ظنك ابدآ وستشعر ان ثمن التزكرة التي دفعتها فيه حلال..الفيلم من نوعية افلام الكوميديا خفيفة الظل بمحتوي قصة جميلة ومترابطة .. التمثيل..جميع الادوار كانت رائعة ومقنعة الي حد كبير في التمثيل محمد فراج ممثل جيد جدآ واعتقد...اقرأ المزيد انه بذل قصاري جهده في هذه الشخصية ..محمود حميدة رائع الاداء يمارس اسلوب السهل المتنع ..سوسن بدر وبرغم ظهورها الخاص إلا انها كانت عندما تظهر علي الشاشة ابتسم حبآ لها وبرغم صغر دورها إلا انها اجادته بحرفيتها المعتادة. الموسيقي التصويرية..واعتقد انها كانت من اروع عناصر الفيلم وكانت تتناسب مع المشاهد بخفة رائعة. المونتاج..كان سلس جدآ وايضآ يتناسب مع المشاهد في شكله الكوميدي الاخراج..اعتقد ان تامر محسن نجح في اولي تجاربه السينمائية ببراعة القصة..وحيد حامد وكفي. فيلم رائع وجميل ومناسب للعائلة