Witness for the Prosecution  (1957)  شاهد إثبات

6

اتهم المحارب القديم ليونارد، بقتل الأرملة الثرية إميلي، وتولى الدفاع عنه المحامي المرموق ويلفريد، الذي لاحظ أن هناك أشياء غامضة تحاك ضد هذا المتهم، فقد رفضت زوجته كريستين أن تكون شاهدة نفي، لتثبت أين...اقرأ المزيد كان زوجها وقت وقوع الجريمة.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [8 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

اتهم المحارب القديم ليونارد، بقتل الأرملة الثرية إميلي، وتولى الدفاع عنه المحامي المرموق ويلفريد، الذي لاحظ أن هناك أشياء غامضة تحاك ضد هذا المتهم، فقد رفضت زوجته كريستين أن تكون...اقرأ المزيد شاهدة نفي، لتثبت أين كان زوجها وقت وقوع الجريمة.

المزيد

القصة الكاملة:

يتعافى المحامى البريطانى سير ويلفريد (Charles Laughton) من أزمة قلبية حادة، ويأمره الأطباء بالإمتناع عن الشراب، وتدخين السيجار، والعمل فى قضايا الجنح والمخالفات البسيطة فقط،...اقرأ المزيد ويكلفون الممرضة الجميلة جداً ميس بليمسول (Elsa Lanchester)، لمراقبته والعناية به، ولكن ويلفريد المنجذب نحو قضايا الجنايات المثيرة، خصوصا الغامضة والصعبة منها، ينجذب نحو إحداها رغم تحذيرات الأطباء، إذ أتهم الآمريكى ليوناردو فول (Tyrone Power) بقتل الأرملة الثرية الفرنسية إميلى، فقبل ويلفريد الدفاع عنه. كان الامريكى ليونارد محارب قديم اشترك فى الحرب العالمية الثانية، وهو عاطل عن العمل، ولكن لديه مشاريع تحتاج الى التمويل، وقد تعرف على الأرملة الفرنسية متوسطة العمر إميلى، والتى منحته مايقرب من ٨٠ ألف جنيه إسترلينى، وهى المنحة التى جعلته هو المستفيد الأول من قتلها. وقد إعتمد المحامى ويلفريد على شهادة زوجته الألمانية كريستين (Marlene Dietrich) كشاهدة نفى وحيدة، لتثبت أين كان زوجها وقت ارتكاب الجريمة، واعترضت النيابة على شهادتها، كما لم توافق كريستين على الشهادة، وحدثت المفاجأة إذ وافقت النيابة على شهادتها، ووافقت كريستين، ولكن ليس كشاهدة نفى، بل شاهدة إثبات، مما اشعر المحامى ويلفريد ان هناك أشياء غامضة تحاك ضد هذا المتهم. (Witness for the Prosecution)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات