Dying of the Light  (2014) موت الضوء

5.6

يحكي الفيلم قصة وكيل المخابرات المركزية المخضرم إيفان لايك (نيكولاس كيدج)، الذي كان على وشك الإحالة إلى التقاعد، ولكنه عندما يكتشف بعض الأدلة التي تثبت أن الإرهابي (بانير) قد عاد إلى الظهور مرة أخرى،...اقرأ المزيد يقرر (لايك) المواجهة، مصدرًا نفسه لمهمة محفوفة بالمخاطر، متجولًا عبر القارات للقضاء على عدوه اللدود.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يحكي الفيلم قصة وكيل المخابرات المركزية المخضرم إيفان لايك (نيكولاس كيدج)، الذي كان على وشك الإحالة إلى التقاعد، ولكنه عندما يكتشف بعض الأدلة التي تثبت أن الإرهابي (بانير) قد عاد...اقرأ المزيد إلى الظهور مرة أخرى، يقرر (لايك) المواجهة، مصدرًا نفسه لمهمة محفوفة بالمخاطر، متجولًا عبر القارات للقضاء على عدوه اللدود.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تُقدر ميزانية الفيلم بحوالي 15 مليون دولار أمريكي.
  • تم سحب الفيلم من المخرج بول شريدر، وتم إعادة مونتاجه من جديد.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

Dying of the lightرُبع خطوة للأمام من Nicolas Cage

بعد عدة اخفاقات من الممثل الممتاز Nicolas Cage، يطل علينا بفيلمه الجديد Dying of the light يحكي الفيلم قصة Evan Lake الظابط بالـ CIA الذي يتعرض للتعذيب الشديد من 22 عاماً من قِبل إرهابي كيني يُدعي Mohamed Banir في عملية خاصة، وبعد انقاذ Evan يتم التعامل مع الأمر علي ان Mohamed Banir قد قُتل في هذه العملية ولكن Evan لا يصدق هذا ومتأكد ان Bahir لا يزل حياً يرزق، يحاول Evan الوصول لـ Banir والأنتقام منه لما فعله به وسببه له من مرض في المخ والأعصاب والذي يجعله يهلوس ويهدد حياته ولكن بالمصادفة ايضاً...اقرأ المزيد يصاب Banir بمرض وراثي بالدم يجعله غير قادر علي الحركة الا قليلاً جداً ويجعله ينفق اموال طائلة علي دكتور روماني متخصص في مثل هذه الامراض ليعالجه عن بُعد. بعد ان يفُصل Evan من عمله لتكرار قصة ان Mohamed Banir لا يزل حياً والـ CIA يحاولون التغطية علي هذا، يحاول زميله في العمل Milton ان يساعده علي إيجاد Mohamed Banir وإثبات قصته بالرغم من مكابرة Evan وظهوره كأنه لا يريد المساعدة من احد. تستمر الأحداث بين محاولة Evan و Miltonالوصول الي Mohamed Banir لتتصاعد نسبة الأدرينالين في نهاية الفيلم في مواجهة وجهاً لوجه بين Evan و Banir . فيلم Dying of the light ليس هو الفيلم الذي ينتظره معجبو Cage بعد سلسلة الإخفاقات التي مر بها ولكنه يعتبر رُبع خطوة لا بأس بها إلي الأمام، صراحةً لا أعرف لماذا لا يتأني Cage في اختياراته ليعود بقوة الي مصاف الممثلين لما يمتلكه من كاريزما كبيرة يجعلك تتعاطف معه حتي إن كان مخطأً التمثيل: Nicolas Cage أو Evan برع كالعادة في تجسيد الظابط المتفاني في عمله الذي رفض ان ينطق بحرف واحد من اسمه لـإرهابي ظل يعذبه حتي كاد أن يقتله واصابه اصابات خطيرة في المخ والأعصاب جعلة منه انسان مريض لبقية حياته والذي ينتظر بفارغ الصبر ملاقاة غريمه والأنتقام منه، وقد اثر في مشهد ملاقاة الطرفين وجهاً لوجه في نهاية الفيلم ورد فعل Evan تجاه Banir. Anton Yelchin أو Milton زميل Evan بالعمل والذي يضحي بعمله وكاد يضحي بنفسه لحبه واعتزازه بشخصية Evan. دور Milton يميزه انه مُركب، بمعني ان طيبته ومحاولته التودد لـ Evan ومساعدته له رغم عدم تقبل Evan المساعدة من أحد، تجعلك تظن انه ظابط بلا شخصية وضعيف ولكن علي النقيد تماماً انه عندما يتعرض لموقف يحتاج لقلب شجاع يظهر Milton شخصية الظابط القوي و المتفاني في عمله كما هو حال Evan. Alexander Karim أو Mohamed Banir شكله العربي واصوله الاوغاندية تجعله دائماً من اوائل الاختيارات للمخرجين في شخصيات عربية كما في فيلم Zero Dark Thirty ولكن مساحة دوره لم تكن تسمح له بظهور اكثر لقدراته التمثيلية ولكنه ادي ما عليه وما كان مطلوب منه. الإخراج والسيناريو والحوار للمخرج Paul Schrader اللي اخرج سنة 2013 فيلم The Canyons اللي تقريبا يُعد من افلام الـ soft porn والغريبة انه كتب Dying of the light بعد 7 سنوات من كتابته لـ فيلم The Walker سنة 2007 واخرج فيلم The Canyons بعد 5 سنوات من إخراج فيلم Adam Resurrected بما يعني انه لم يكن اختيار موفق ليكون نقطة تقدم لـ Nicolas Cage فيلم Dying of the light فيلم مسلي اذا كنت من معجبين Nicolas Cage ولكنه بالنسبة لكثير من الناس سوف يمر مرور الكرام. اتمني ان يعود Nicolas Cage الحائز علي جائزة الأوسكار افضل ممثل عام 1995 عن دوره في فيلم Leaving Las Vegas بفيلم جيد مع نجم وجهاً لوجه مثل Face Off ليكون نقلة قوية له تعيده لمصاف النجوم مرة أخري. تقيمي المتواضع للفيلم 5/10 ويُنصح به لمحبي Nicolas Cage

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات