El Cid  (1961)  إل سيد

5.3

يتغلب البطل الإسباني الأسطوري رودريغو دياز دي بيفار على ثأر عائلي ومؤامرة قضائية للدفاع عن إسبانيا المسيحية ضد المغاربة، وينأى بنفسه عن الصراع على العرش، ويقاتل بشرف، وعندما يصل إليه التاج، يتنازل...اقرأ المزيد عنه إلى مستحقيه.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [23 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتغلب البطل الإسباني الأسطوري رودريغو دياز دي بيفار على ثأر عائلي ومؤامرة قضائية للدفاع عن إسبانيا المسيحية ضد المغاربة، وينأى بنفسه عن الصراع على العرش، ويقاتل بشرف، وعندما يصل...اقرأ المزيد إليه التاج، يتنازل عنه إلى مستحقيه.

المزيد

القصة الكاملة:

فى القرن الحادى عشر إنقسمت أسبانيا الى عدة مماليك مسيحية ومعاقل مغربية. البطل الشاب الأسبانى الاسطورى رودريجو (Charlton Heston)، الملقب من أتباعه بلقب السيد(Al CID)، يتعهد برؤية...اقرأ المزيد بلاده فى سلام خالية من الغزاه، بمقاومته بالحيلة والقوة، لأن الفارس النبيل يكره إراقة الدماء، ولكنه يواجه تهمة الخيانة من قبل بعض الأمراء، وتتم محاكمته، ولكن الامير جوميز (Andrew Cruickshank)، والد خطيبته جيمينا (Sophia Loren)، يدافع عنه، ويضطر للدخول فى مبارزة يموت فيها، وحاولت جيمينا الانتقام لوالدها لكنها فشلت، ولم تستطع إتمام زواجها على السيد، وقررت دخول الدير، لكنها عادت وتزوجته وأنجبت طفلين. مات الملك فرديناند (Ralph Truman)، وقسم مملكته بين أبناءه الثلاثة الامير سانشو (Gary Raymond)، والأمير ألفونسو (John Fraser)، والأميرة أوراكا (Genevieve Page). سانشو رفض قرار التقسيم، وسجن أخيه ألفونسو، ولكن السيد تمكن من تخليص ألفونسو من السجن، وتمكن الأمير المغربى بن يوسف (Herbert Lom)، من إغتيال سانشو، فقام ألفونسو بالمطالبة بالعرش، وفى نفس الوقت قام بنفى السيد بعيدا. جيمينا قدرت نبل زوجها وانضمت له، ثم أخذت ابنيها، وتوجهت للدير مرة اخرى، عندما توجه زوجها لمحاربة بن يوسف. بعد سنوات اصبح السيد هو المحارب النبيل، ولكنه رفض معاونة ألفونسو، مفضلا استراتيجيته فى القتال، وتحرير بلاده من الغزاة، وعندما قتل ملك فالينسيا، على يد الامير عبد القادر (Frank Thring)، قدم التاج الى السيد، الذى ارسله بدوره الى ألفونسو، الذى أصيب بحالة من الهيستيريا من نبل السيد. لكن السيد تلقى سهما فى صدره، من احد الأعداء فأخذته جيمينا فى صدرها، واخفت موته عن الجميع، حتى استردت اسبانيا حريتها. (El Cid)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات