The Shop Around the Corner (Shopworn Angel)  (1940)  متجر على الناصية

6.3

ألفريد موظف محبوب في متجر لبيع الهدايا، يراسل فتاة ويقع في حبها، رغم أنه لم يلتقي بها، ولا يعرف شكلها. وعندما تأتي الموظفة الجديدة كلارا، للعمل بالمتجر ككاتبة، لا تتوافق مع ألفريد، وتتزايد المشاحنات...اقرأ المزيد بينهما. وعندما يلتقى ألفريد بالفتاة، التي أحبها من خلال المراسلة، يكتشف أنها هى نفسها كلارا.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ألفريد موظف محبوب في متجر لبيع الهدايا، يراسل فتاة ويقع في حبها، رغم أنه لم يلتقي بها، ولا يعرف شكلها. وعندما تأتي الموظفة الجديدة كلارا، للعمل بالمتجر ككاتبة، لا تتوافق مع ألفريد،...اقرأ المزيد وتتزايد المشاحنات بينهما. وعندما يلتقى ألفريد بالفتاة، التي أحبها من خلال المراسلة، يكتشف أنها هى نفسها كلارا.

المزيد

القصة الكاملة:

فى بودابست بالمجر، يعمل منذ ٩ سنوات ألفريد كراليك (James Stewart)، موظفا فى متجر ماتوشيك للهدايا، كعامل ماهر للبيع، ويمتلك المتجر السيد هوجو ماتوشيك (Frank Morgan)، والذى يقدر جهود...اقرأ المزيد ألفريد فى البيع، وفى رعاية المخازن، ودائما يكافأه، والعلاقة بينهما على أحسن مايرام. كان ألفريد على علاقة حب مع فتاة لم يرها ابدا، ولايعرف إسمها الحقيقى، ولكنه يتواصل معها من خلال صندوق البريد برسائل رومانسية. فى يوم تأتى للمتجر فتاة جميلة تدعى كلارا نوفاك (Margaret Syllavan)، تطلب عملا فيقوم هوجو بتعينها فى قسم البيع، ولكنها لاتتوافق مع ألفريد ويتشاحنان يوميا، ويبغض كل منهما الآخر. يصل الى أسماع هوجو ان زوجته على علاقة آثمة بأحد موظفيه، فيظن أنه ألفريد كراليك، ويسيئ معاملته فجأة دون ان يفصح له عن السبب. يتفق ألفريد مع حبيبته المجهولة على اللقاء والتعارف وجها لوجه، وتطلب منه وضع قرنفلة حمراء لتتعرف عليه، وفى نفس الوقت يقوم هوجو بتسليم ألفريد مرتبه، ويفصله من العمل، مما جعل ألفريد يرغب فى عدم الذهاب الى اللقاء، ولكن الفضول دفعه للذهاب، حيث أخذ صديقه بيروفتش (Felix Bressart) معه للتمويه، لينظر من بعيد لحبيبة المستقبل قبل ان يتم اللقاء، وليكتشف ان الفتاة التى كانت تراسله هى نفسها كلارا، ويشعر انه أخر إنسان ترغب كلارا فى رؤيته، فيرجع دون ان يعلن عن نفسه. يستأجر هوجو مخبرا خاصا (Charles Halton)، ليكشف له عن ذلك الموظف الذى يرافق زوجته، فيأتيه المخبر عشية ليلة عيد الميلاد ليخبره ان ذلك الموظف ليس ألفريد، مما يصيب هوجو بالألم ويندم على مافعله مع ألفريد، ويسقط مريضا وينقل للمستشفى، وما ان علم ألفريد بما حدث لهوجو، ذهب لزيارته بالمستشفى، ليعتذر له هوجو ويعيده للعمل، ليس بائعاً ولكن كمدير للمتجر. وعندما تعلم كلارا أن الرجل الذى تبغضه، أصبح رئيساً لها، تصاب بالإغماء، وتنقل لمنزلها، ولكن ألفريد يزورها فى منزلها، ويصارحها بأن الشخص الذى كانت تراسله، سمين وقصير وكبير فى السن وأصلع، مما يصيبها بصدمة، وتصارحه بأنها كانت تأمل أن يكون حبيبها غير ذلك الشخص، وانها كانت تتخيله فى مثل سماته الشخصية، وهنا ذكر لها ألفريد وسيلة التعارف وهى القرنفلة الحمراء، فتدرك كلارا ان حبيبها هو نفسه ألفريد، فيتعانقان ثم يخرجان سويا للإحتفال بعيد الميلاد. (The Shop Around the Corner)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات