حسان والأميرة أشجان  (2013)

0

وتدور أحداث المسرحية حول «الأميرة أشجان» التي تمرض ولا يستطيع الطبيب تشخيص حالتها المرضية، ووالدها الملك العادل والطيب الذي لا يحب الظلم، لذا يحظى بحب شعبه، ويحاول بشتى الطرق علاج ابنته، أما «الوزير...اقرأ المزيد الأول» فينتهز الفرصة لسرقة مقدرات البلد، وما يحتويه قصر الملك من ذهب، بالتعاون مع «الوزير الثاني»، غادرا بمن أحسن إليه ووضعه بهذا المنصب الكبير. أما المزارع «حسان»، الذي يرتبط بعلاقة حب صادقة بالأميرة أشجان، فيحاول إنقاذها من خلال زيارتها كي تشفى، جالبا معه باقة من الورد الجميلة، متحديا كل محاولات التصدي له من قبل «الوزير الأول»، فتتماثل للشفاء، وتعود الفرحة إلى الملك والشعب، ويحتفل الجميع بهذه المناسبة، في المقابل يكتشف حسان نوايا «الوزير الأول» الشريرة للعبث بمقدرات البلد، فيقابل الملك لإعلامه بهذا الأمر الخطير، الذي كان متيقظا لتلك المؤامرة والخيانة. ما حالة التكشف النهائية فيرويها «حجي بلال» بأن الوزير الأول هو الذي غدر بالحاكم السابق «شهاب» شقيق الملك الحالي وقتله، إلى جانب كل من معه من وزراء بدس السم في طعامهم، لكنه لم يكن على دراية بأن ابن الحاكم الصغير قد نجا وتولى تربيته «حجي بلال» وزوجته، فيكشف السر أنه «حسان» وهو ابن أخ الملك.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

وتدور أحداث المسرحية حول «الأميرة أشجان» التي تمرض ولا يستطيع الطبيب تشخيص حالتها المرضية، ووالدها الملك العادل والطيب الذي لا يحب الظلم، لذا يحظى بحب شعبه، ويحاول بشتى الطرق علاج...اقرأ المزيد ابنته، أما «الوزير الأول» فينتهز الفرصة لسرقة مقدرات البلد، وما يحتويه قصر الملك من ذهب، بالتعاون مع «الوزير الثاني»، غادرا بمن أحسن إليه ووضعه بهذا المنصب الكبير. أما المزارع «حسان»، الذي يرتبط بعلاقة حب صادقة بالأميرة أشجان، فيحاول إنقاذها من خلال زيارتها كي تشفى، جالبا معه باقة من الورد الجميلة، متحديا كل محاولات التصدي له من قبل «الوزير الأول»، فتتماثل للشفاء، وتعود الفرحة إلى الملك والشعب، ويحتفل الجميع بهذه المناسبة، في المقابل يكتشف حسان نوايا «الوزير الأول» الشريرة للعبث بمقدرات البلد، فيقابل الملك لإعلامه بهذا الأمر الخطير، الذي كان متيقظا لتلك المؤامرة والخيانة. ما حالة التكشف النهائية فيرويها «حجي بلال» بأن الوزير الأول هو الذي غدر بالحاكم السابق «شهاب» شقيق الملك الحالي وقتله، إلى جانب كل من معه من وزراء بدس السم في طعامهم، لكنه لم يكن على دراية بأن ابن الحاكم الصغير قد نجا وتولى تربيته «حجي بلال» وزوجته، فيكشف السر أنه «حسان» وهو ابن أخ الملك.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • إعادة تقديم عروض المسرحية بصورة أخرى بعد عرضها بعام 2010، حيث تقدم هذه المرة بفريق عمل جديد ضمن...اقرأ المزيد فعاليات المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة الخامس عشر.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات