نيللي وشريهان  (2016) Nelly and Sherihan

8.3
  • مسلسل
  • مصر
  • 30 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تُجسّد (دنيا) دور فتاة ثرية تُدعى نيللي، وتجسد "إيمي" شخصية فتاة فقيرة تُدعى "شريهان"، إلى جانب كونهما ابنتا عم، فهما شخصيتان متنافراتان تمامًا، لكنهما...اقرأ المزيد تضطران لتنحية الخلافات جنبًا، لحل لغز ميكي، الذي يوصلهم إلى ميراث جدهما ميكاوي أبو الخير.

  • حلقة #23: يكتشف محفوظ وجود سيف وهاني على السطح، ويطلب من رجال اﻷمن القبض عليهم لحين حضور الشرطة، بعدها يحضر ضاحي متنكرًا في زي الشرطة، ويهرب برفقة سيف وهاني ونيللي وشريهان. يقرر ضاحي خداعهم، ويحاول سرقة المجلة منهم، لكنهم يتمكنون من إعادة المجلة ثانيةً، ويسرقون السيارة ويرحلون بها بعد ترك ضاحي خلفهم. تحل شريهان الكلمات المتقاطعة، وتجد فيها رسالة تقول إن الحل في الصفحتين الناقصتين، تحاولان البحث عن الصفحات المفقودة، لكنهما لا تجدان شيئًا، فتذهبان إلى عم...اقرأ المزيد بندق، فيخبرهما أن العدد الكامل قد يكون في دار النشر. تهاتفهما صباح، وتخبرهما أن خبر اعتداءهم على الفنانة هند صبري أثناء تواجدهم بمطعم محظوظ، قد انتشر في البرامج على التليفزيون، وأن الشرطة تبحث عنهما، فيقرر سيف إخفاءهم في منزل شريف صديقه، ويذهب برفقة هاني إلى دار النشر.

المزيد
مفضل الوطنية 2 الجمعة 22 مارس 05:50 صباحًا فكرني
مفضل الوطنية 2 الجمعة 22 مارس 11:55 صباحًا فكرني
مفضل الوطنية 2 السبت 23 مارس 05:25 صباحًا فكرني
مفضل الوطنية 2 السبت 23 مارس 11:35 صباحًا فكرني
مفضل الوطنية 2 الأحد 24 مارس 05:25 صباحًا فكرني
المزيد

المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تُجسّد (دنيا) دور فتاة ثرية تُدعى نيللي، وتجسد "إيمي" شخصية فتاة فقيرة تُدعى "شريهان"، إلى جانب كونهما ابنتا عم، فهما شخصيتان...اقرأ المزيد متنافراتان تمامًا، لكنهما تضطران لتنحية الخلافات جنبًا، لحل لغز ميكي، الذي يوصلهم إلى ميراث جدهما ميكاوي أبو الخير.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • تم تغيير اسم المسلسل من (لغز ميكي) إلى اسمه الحالي (نيللي وشريهان).
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

نيللي وشريهان : أفضل مسلسل كوميدي منذ سنوات

جمع بين الفانتازيا والواقعية والجد والهزل والدراما والكوميديا... نيللي وشريهان أحسن مسلسل كوميدي قدم منذ سنوات عديدة. عندما تأخذك قصة إلى عالم الخيال الممزوج يالجد,عودة إلى عالم" ديزني" المليء بالمغامرات,صور ومواقف كارتونية تجسدها شخصيات واقعية. نيللي وشريهان تضافر بين الخيال والواقع , عمل بمثابة رحلة إلى الخيال المرتبط بالواقع ,أو بالأصح إنعكاس للملموس على مرآة الخيال. كتابة المسلسل أكثر من رائعة , حلقات مترابطة منفصلة , كل حلققتين تقريبا هي عبارة عن قصة مستقلة بذاتها , أو مغامرة جديدة ضمن...اقرأ المزيد سلسلة مغامرات المسلسل فيظهر في كل مغامرة ضيف شرف ليكون بطلا للقصة وتتمحور الأحداث حوله. كانت الكوميديا ركيزة المسلسل وعموده الفقري لتحظر كوميديا الموقف بشدة وكومديا الإرتجال والأكسسوار ... أداء خرافي لجميع الممثلين دون إسثناء وتقمص متمييز للشخصيات. أما على مستوى القصة فقصة المسلسل تعد أكثر من رائعة كوميديا هادفة ليست غايتها الإضحاك فحسب بل تعمل على تمرير رسالة فتذكرنا قصة المسلسل إلى حد ما بقصة مسلسل بكيزة وزغلول لنطرح من جديد قصة صراع الطبقات أو بالأصح نرجسية الطبقة الأرسقراطية و إحتقارها للطبقات البسيطة فيقع تناول الموضوع تناولا ساخرا أما بالنسبة لنهاية المسلسل فقد كانت نهاية غاية في الإبداع إذ تنتهي القصة نهاية سعيدة تهدف بالأساس إلى ترسيخ رسالة واضحة : إذ ما فرقنا المستوى الإجتماعي ستجمعنا الإنسانية لامحالة.

أضف نقد جديد


أخبار

  [9 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات