بين عالمين  (2017) Between Two Worlds

8.3
  • مسلسل
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور احداث المسلسل حول صراع المال والسلطة، من خلال (مروان) الذي يمتلك شركة عقارات، الذي على الرغم من كونه ملتزم دينيًا إلا أنه يقدم المال ومصلحته في المقام الأول.

مفضل سي بي سي دراما الأربعاء 12 ديسمبر 03:00 مساءً فكرني
مفضل إم بي سي مصر 2 الأربعاء 12 ديسمبر 03:00 مساءً فكرني
مفضل إم بي سي مصر 2 الأربعاء 12 ديسمبر 07:30 مساءً فكرني
مفضل سي بي سي دراما الأربعاء 12 ديسمبر 11:00 مساءً فكرني
مفضل سي بي سي الخميس 13 ديسمبر 03:00 صباحًا فكرني
المزيد

صور

  [13 صورة]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور احداث المسلسل حول صراع المال والسلطة، من خلال (مروان) الذي يمتلك شركة عقارات، الذي على الرغم من كونه ملتزم دينيًا إلا أنه يقدم المال ومصلحته في المقام الأول.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • كان من المفترض أن يعرض المسلسل في شهر رمضان بعام 2017، إلا إن أسرة المسلسل قررت تأجيل العرض حتى يخرج...اقرأ المزيد المسلسل عند مستوى توقعات الجمهور.
المزيد


أراء حرة

 [1 نقد]

بين عالمين و إكتمال الصورة

"هل تدرك يا سيدي العزيز ما معنى أن لا يعرف الإنسان إلى أين يذهب ؟ ذلك أنه لابد لكل إنسان أن يستطيع الذهاب إلى مكان ما." دوستويفسكى-رواية الجريمة والعقاب.
مقولة العظيم دوستويفسكى فى روايته الشهيرة عبرت عن مشاعر أبطال العمل فى كثير من الاحيان عندما ينخرطوا فى التشتيت و انعدام المعايير و التمييز. منذ طرح "بين عالمين" خارج السباق الرمضانى راهنت نفسى على قوة تأثيره بعد انطلاق النجم طارق لطفى فى البطولة الأولى خلال السنوات...اقرأ المزيد القليلة الماضية وخاصة ان المسلسل يعد التعاون الثانى لطارق لطفى مع المخرج أحمد مدحت بعد نجاح شهادة ميلاد العام الماضى.

القصة و الحبكة
كون أن محور القصة هو الصراع بين المال والسلطة فهذا ليس بجديد -من حيث الهدف- عن الموضوعات المقدمة ،ولكن الجديد هو إخلاع تفاصيل وجوانب مميزة أحياناً لإظهار ذلك الهدف. و أعتقد ان العمل نجح فى ايصال المشكلة و الأحداث بشكل كبير. رغم إبتعاد المسلسل عن الإسقاطات السياسية لكن لفت نظرى عرض مقطع صوتى من فيلم هى فوضى فى أكثر من مشهد يشاهد فيه الفنان التلفاز فى إشارة أن كل ما يحدث من مبارزات و صراعات على المال والسلطة يأتى فى غياب المسيطر الفعلى(الدولة) و هذا إسقاط مقبول جداً أعتقد وضعه المخرج إرضائاً لغروره فى غرس إيحاء ما دون التطرق للتحليل السياسي و الإجتماعى الذى قد يكون ممل و مبالغ فيه.
الأدوار البارزة
مما لا شك فيه أن اهم ما يميز هذا العمل هو الإختيار الجيد لطاقم عمله و قدرة كل فرد على إيصال رؤية و رسالة الشخصية التى يلعبها.
هشام سليم اكتشفته من جديد فقد أظهر مناطق حسية لأول مرة من وجهة نظرى لم أراها منه سابقاً.
-إنفعالات فيدرا و لقاء الخميسى بالنسبة لى مفاجأة كبيرة و تحديداً "لقاء" برهنت ان لديها جوانب وردود افعال صادقة تستطيع إستخدامها من جديد بعد أن حصرت نفسها فى ادوار المرأة الساذجة فى أغلب اعمالها.
-العمل الأول لريما (سلمى): ممثلة صاعدة لها شخصية وجاذبية و ربما ستنطلق لاحقاً.
-الصراع النفسى قدمه طارق لطفى بإمتياز و مختلف عن أدواره فى بطولة المسلسلات الأربعة السابقة.

أضف نقد جديد


أخبار

  [20 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل