رسايل  (2018) Visions

5.4
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة التي تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام...اقرأ المزيد تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

حلقات المسلسل
(7 حلقات)

  • حلقة #1: عنوان الحلقة 'بداية ونهاية' تبدأ الحلقة (بصوت مي عز الدين متحدثه عن الرسايل والبدايات) والمشاهد برجل عجوز يضع جواب باسم "هالة بديع" في صندوق البريد الخاص بإحدى العمارات.. ثم ننتقل لمشهد يستيقظ فيه خالد سليم من نومه ويذهب لاداء الروتين اليومي ويكون على باب الثلاجة ورقة بها النص التالي"كل سنة وانت طيب.. كلمني لما تصحى" ولكنه لم يلحظها وفي نفس اللحظة يرن جرس هاتفه المحمول باسم "sweat heart” وصورة زوجته هالة "مي عز الدين" ويرد وتسأله عن الورقه ولكنه اجاب أنه لم يلحظها ويهنئوا بعضهما بمناسبة عيد زواجهما الثامن... ويسألها طارق عن موعد وصولها المنزل ولكنها ترد بأن هشام 'اخوها' عائد من السفر وانها سوف تستأذن مبكرا من عملها لتستقبله في المطار ثم تعود للمنزل وهو يخبرها بأنه سينتظرها.. تتدخل هالة إحدى الاجتماعات في العمل برفقة صديقتها "منى" والتي كانت متزوجة من مدير الشركة ويطول الاجتماع وتتأخر هالة عن ذهابها المطار ويصعب على والدها واختها 'هند' الاتصال بها فيضطره للذهاب للمطار بدونها.. تخرج هالة من الاجتماع وتذهب لمنزل والدها مباشرة لاستقبال اخوها الذي كان غاضبا من عدم وجودها في المطار ويظهر من تصرفاته انه بخيل وتحاول الاستئذان باكرا لكن يغصب اهلها عليها لتناول الغداء معهم وتتصل بطارق لتعتذر وتطمئن على وجود أحمد معه "ابنهما" ثم تعود للمنزل وتعتذر لزوجها وتخبره انها ستذهب مرة اخرى لعزاء صديقتها في والدتها التي توفت يوم امس وتخبره انه سيستغرق ساعه فقط ويوافق ويخبرها انه سينتظرها للاحتفال معا بعيد زواجهما.. تطلب منه اخذ سيارته لان سيارتها انهت البنزين ويوافق.. ثم يجلس طارق مع ابنه للعب معه ولكنه يفاجئ بتجسيم ابنه بالصلصال لهالة في المستشفى وينتابه القلق.. وتذهب هالة لاخذ صديقتها منى من منزلها للذهاب معا وتخبرها موقف مضحكا مذكره اياها بإن هالة قد حلمت منذ فترة بوالدة رحاب صديقتهما تغادر بشنطة سفر وتخبرها انها "مكشوف عنها الحجاب" ثم يصلوا للعزاء وتتغير ملامح هالة وفيه اثناء رجعوهما تسألها منى عن السبب فتخبرها هالة أن منزل رحاب هو هو التي شاهدته في المنام رغم عدم زيارتها لهم من قبل، ولكن يفصل حوارهما مكالمة من والد هالة يطلب منها المجئ بسبب نزاع بين هشام وعاطف "زوج اختها" بسبب ميراث والدتهما الذي لايريد هشام اعطائهما اياه.. فتتصل بزوجها وتعتذر له للمرة الثالثه وتذهب وتتحدث مع اخاها بانفراد وتخبره بانها ستعطي له المال ليعطيه لاخته المسكينة وكأنه هو الذي اعطاه ويتفقان وتحل النزاع.. يقرر طارق الاتصال بهالة لطول انتظاره مجهزاً الكيك والشموع لها وتحاول هالة الوصول للهاتف من الشنطة اثناء قيادتها لرجوعها للمنزل ولكن تتصادم بعربية اخرى وتنتهي الحلقة بالعربيتان في حالة مزرية.
المزيد
مفضل إم بي سي درا... الأربعاء 23 مايو 01:00 مساءً فكرني
مفضل إم بي سي 4 الأربعاء 23 مايو 01:00 مساءً فكرني
مفضل مسلسلات الأربعاء 23 مايو 02:30 مساءً فكرني
مفضل أون إي الأربعاء 23 مايو 03:00 مساءً فكرني
مفضل مسلسلات +2 الأربعاء 23 مايو 04:30 مساءً فكرني
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة التي تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما...اقرأ المزيد حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • مصر


  • كان يتم تجهيز العمل ليعرض في شهر رمضان بعام 2017، إلا إنه بسبب ضيق الوقت وتعدد أماكن التصوير تقرر...اقرأ المزيد تأجيل العمل لعام 2018.
  • يعتبر هذا المسلسل هو التعاون الأول بين الفنانة (مي عزالدين) والمنتج (تامر مرسي) في الدراما...اقرأ المزيد التليفزيونية.
المزيد

أخبار

  [20 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل