تعديل بيانات: فيلم - Mother! - 2017


    معلومات أساسية

    اسم العمل أم!
    الاسم بالإنجليزية Mother!
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2017
    مدة العرض بالدقائق 121
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +18
    تصنيف MPAA R
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان الإعلان الرسمي لفيلم (Mother!)
    تاريخ العرض
    18 اكتوبر 2017 مصر true
    15 سبتمبر 2017 الولايات المتحدة true
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﻏﻤﻮﺽ
    ﺭﻋﺐ
    بلد الإنتاج
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    كندا كيبيك، مونتريال
    التواصل الاجتماعي‎
    twitter https://twitter.com/@MotherMovie
    facebook OfficialMotherMovie

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جينيفر لورانس أم 1
    2) خافيير بارديم هو 2
    3) ميشيل فايفر امرأة 3
    4) إد هاريس رجل 4
    5) دومنال جليسون ابن أكبر 5
    6) جوفان أديبو 6
    7) بريان جليسون أخ أصغر 7
    8) كريستينا روزاتو 8
    9) باتريشيا سامرسيت 9
    10) أنانا رايدفالد 10
    11) سارا جين لابروس 11

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فيليب ميسينا مصمم الإنتاج 5
    2) ديبورا جينسن مخرج فني 6
    3) لاري دياز مصمم الديكور 7
    4) إيزابيل جواي مخرج فني 8

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دارين آرنوفسكي منتج 1
    2) سكوت فرانكلين منتج 2
    3) آري هاندل منتج 3

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ليندسي جراهام ريجيسير 3
    2) ماري فيرنو ريجيسير 4

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أندرو ويسبلـوم مونتير 1

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ماثيو ليباتيك مصور 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يوهان يوهانسون موسيقى تصويرية 1

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دارين آرنوفسكي مؤلف 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دارين آرنوفسكي مخرج 1

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جودي تشين 1

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) داني جليكر مصمم الملابس 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) باراماونت بيكتشرز موزع 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    حسين رأفت تدور أحداث الفيلم حول زوجيّن تتعرض علاقتهما للاختبار عندما يصل إلى منزلهما ضيوف غير مدعوين للحضور، فيُدخِلون التوتر والاضطراب على حياتهما الهادئة. 146

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Hesham Emad زوجان يتعكر صفو حياتهما الهادئة عندما يصل لمنزلهما ضيف غير مرغوب، فيدخل التوتر والاضطراب على حياتهما الهادئة. 110

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Hesham Emad صرّحت النجمة (ميشيل فايفر) بأنها لم تفهم نص الفيلم حين قرأته للمرة الأولى، ووصفته بأنه مقتصر على فئة معينة من الناس، ولكنها رغم ذلك التزمت بالدور حيث رأت الشخصية التي تلعبها مثيرة للاهتمام.
    Hesham Emad أول أفلام (أرونوفسكي) التي لم يشارك فيها الممثل (مارك مارجوليس)، حيث شارك الأخير في جميع أفلام المخرج منذ بداية مشواره في فيلم (Pi) عام 1998.
    Hesham Emad تم تصوير الفيلم بكاميرا 16 ملليمتر، ليصبح رابع أفلام (أرونوفسكي) التي يتم تصويرها بهذا الأسلوب.
    Hesham Emad أول أفلام (دارين أرونوفسكي) التي لم يقم الموسيقي (كلينت مانسيل) بتلحين موسيقاها التصويرية.
    Hesham Emad نشأت علاقة بين المخرج (دارين أرونوفسكي) والنجمة (جينيفر لورانس) وبدآا مواعدتهما سويًا خلال تصوير الفيلم.
    Hesham Emad انسحبت النجمة (جينيفر لورانس) من دورها الذي رُشحت له في فيلم (The Rosie Project) لتعمل مع المخرج (دارين أرونوفسكي) بهذا الفيلم.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Nada Magdi

    ليس بالجديد على دارين أرنوفسكى رسالة فى الصميم

    الفيلم أصابنى بحالة من الاكتئاب نظراً لتركيز الفيلم بشكل أساسى على حالة جنون و أحداث مأسوية و ظروف غير طبيعية تمر بها إمرأة (طاقة الخلق و الابداع) معطاءة حسنة...اقرأ المزيد النية كريمة فى منزل الزوجية لكاتب أنانى (طاقة استغلال هدامة) يمتلك القدرة على التعبير العميق و ينتظر الالهام و يحلم بالشهرة على حساب راحة من يحبهم, يأخذ كل الثناء بإفشاء أسرار زوجته (الطبيعة) لإظهار براعته الكتابية فيُخلد و يعظم و إفشاء قصص الآخرين (الزوجين آدم و حواء) , و كل ما تعطيه زوجته (لم يكن كاف بالنسبة له). عندما كشف الكاتب حقيقة الرموز المعروضة فى الفيلم للعامة بعد فترة من عرضه و التى من وجهة نظره علاقة الرب بالطبيعة و التى تُستنج بديهيا من الترجمة الظاهرية للنصوص الدينية على يد تجار الدين و نظرة البشر للاديان بوجه عام (الا و هى تسخير الكون للانسان) و ليس روح الدين , و من وجهه بعض الناس مسيئة للرموز الدينية فهذا لا يجعلنى أظلم و أقلل من فيلم رائع و نظرة فلسفية أروع أو أخشى التحدث عن تأثير النصوص الدينية من وجهة نظر بشرية على البشر و على الطبيعة وخاصاً أن الكاتب تطرق للقصة بسبب إستياءه من ما يحدث للطبيعة و لكن ما أراه من الفيلم و حسب معتقداتى ان طاقة الخلق و الابداع آتية من الزوجة و ليس الكاتب و بذلك فهى اقرب لتصورنا لفكرة الاله و الطبيعة معا بدليل انها اليد التنفيذية و العقل المدبر و الروح السمحة و العائل الكريم فهى الابداع الحقيقى أما الزوج الجالس فى البيت العاجز الغير قادر على انتاج فكر خاص به و دائما فى حالة انتظار حدوث احداث حوله ليحورها و يصيغها بشكل يؤثر على عقول من البشر و لا يمتهن مهنة اخرى لكسب الرزق فهو مجرد لص مستغل و فاشى اسرار الطبيعة مثل اصرار الشيطان لافشاء سوءة آدم و حوا لأنفسهم و اغوائهم بمتعة قصيرة المدى و النتيجة عذاب طويل الأمد و اختلال فى التوازن مثل ما حدث فى الفيلم نتيجة كتابته لاسرار الطبيعة فاقرب تشبيه له هو الشيطان و ليس الله فى تصورى. الفيلم (بدون فهم الرموز) يحث المشاهد على جلب الغزير من الأفكار و العواطف التى تمس الجزء اللاوعى من عقل المشاهد لأحداث تتشابه فى الواقع على أفراد بينهم صفة العطاء و الأنانية, الحكمة و التهور, الخلق و السرقة دون النظر للصورة الكبرى (الاله و الطبيعة كوحدتين منفصلتين) حيث يختلف كل مشاهد عن الأخر فى فهمه للفيلم و نظرته للدين نظراً لعمق توصيل افكار المخرج للمتفرج كما هو الحال فى فيلم The Fountain لنفس الكاتب المخرج العبقرى. نظراً لثقافة و عبقرية الكاتب فهو يعى لمجرى الأحداث من حوله و استياءه من ظلم البشر باسم الدين و العبث فيما هو ليس ملكهم. ما يحدث فى النمط الأكبر يحدث فى الأنماط الصغرى : مثال دوران الكواكب حول الشمس (نمط كبير) و دوران الالكترونات حول النواة (النمط الصغير) اذا كان هناك طاقتان كبرتان فى الطبيعة مثل الموجب و السالب و لم يتواجد بينهم توازن فقياساً على كل ما فى الطبيعة يوجد هذا الخلل فالعطاء من الضعيف يتحول الى استغلال اذا ما تم حمايته و الاستهلاك يتحول الى استغلال اذا ما تم تهذيب النفس مثل علاقة المرأة بالرجل, علاقة الحيوان بالإنسان, علاقة الطفل بأبويه, علاقة النبات بالحيوان حتى الصراع الداخلى للانسان بين قدرته الجسدية و طموحه فاذا فُقد التوازن بينهم تنتهى العلاقة بالفناء و كل منهم خاسر. لم يتم الافصاح عن رموز اخرى فى الفيلم مثل القداحة (على حسب تفسيرى هو غضب الطبيعة باخراج براكينها و تدمير القوم الفاسدين) و الجوهرة و التى كانت الأمل و التسامح لان عندما كُسرت على يد الزوجين تم طردهم و حبسهم فى غرفة (طردهم من الجنة). أيضا المنزل كان يعبر عن إستياءه من خلال القلب النابض فى جدرانه و هى الطبيعة التى تستجير من فساد البشر و ادماء المنزل مما يعانى من فساد كما ان موقع الوقود فى منطقة مخبئة اسفل المنزل كناية عن ما فى جوف الارض من براكين خامدة و تثور عند اللزوم.