هوامش: فيلم - The Nun - 2018

هوامش

[10 نصوص]

تم تصوير الفيلم في الفترة ما بين 3 مايو 2017 وحتى 24 يونيو 2017.


الفيلم صوّر كاملًا في دولة "رومانيــا".


بعد نجاح شخصية "الراهبة الشيطانة" (Demon Nun) في جذب اهتمام جمهور فيلم (The Conjuring 2)، تقرر "فَصل" الشخصية وعَمَل فيلم كامل عنها. وهذا يحدث للمرة الثانية في سلسلة (The Conjuring) حيث تمّ صناعة فيلمان عن شخصية "Annabelle" التي كان محل جدل ورعب أول فيلم بالسلسلة.


نَشَر للفيلم -ضمن حملاته الدعائية الكثيرة- مقطع من خمس ثواني على موقِع (يوتيوب) أزعج المُشاهدين كثيرًا وطالبوا شركة اﻹنتاج بوقف عرضه إلى أن استجابت لدعوتهم. الفيديو حسب ما وصفه المُشاهدون يتكون من قفزة رعب (jumpscare) مرعبةً أكثر مما يفترض، والشركة تأسفت على هذا الفعل مؤكدةً أنها لم تكن تقصد أي نوع من "اﻹساءة" أو "الصدمة" لجمهورها.


هذا الفيلم تقع أحداثه (من الناحية الزمنية) قبل أي فيلم آخر في أحداث السلسلة.


الممثلة التي تؤدي دور "اﻷخت آيرين" في هذا الفيلم (تايسا فارميجا) هي اﻷخت الصغرى الحقيقية لبطلة السلسلة، الممثلة "فيرا فارميجا" التي ظهرت في فيلمي 'Conjuring' اﻷول والثاني.


الفيلم اﻷول في سلسلة (Conjuring) الذي لا يشترك فيه الملحن "جوزيف بشارة" الذي كان يمثل في هذه اﻷفلام أيضًا.


كان من المفترض على الفيلم أن يعرض في منتصف شهر يوليو من 2018، لكن الشركة غيرت رأيها وقررت عرضه في الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر، ليكون بذلك قريب مِن عيد الهالويين (يُقام بنهاية شهر أكتوبر من كل عام)، على أمل أن يحقق ما حققه فيلم العام الماضي المُكتسح بشدة حينها والذي صعد بأن يكون أكثر فيلم رعب حقق إيرادات في تاريخ السينما، فيلم "IT".


كان من المفترض أن يكتب سيناريو الفيلم "دافيد ليزلي جونسون" (أحد كتاب الجزء الثاني من 'Conjuring')، لكنه استُبدِلَ بكلًا من "جاري دوبرمـان" (كاتب سيناريو النسخة الجديدة الناجحة من "IT")، والمخرج الشهير "جيمس وان" (مخرج أفلام رعب شهيرة كـ"Insidious" ،"Saw"، وجزئي "The Conjuring").


الساحرة أو الراهبة الشريرة تعرف أيضًا باسم "ڤـالاك"، وهذا قيل في إحدى الجمل الحوارية بالفيلم الثاني من (Conjuring).