طلعت روحي  (2018) I Dropped Dead

6.4
  • مسلسل
  • مصر
  • 30 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

(داليدا) فتاة تطمح فى أن تكون عارضة أزياء مشهورة، ولكن القدر يحول دون ذلك؛ إذ تتعرض لحادث سير، فتجد نفسها قبالة بوابة السماء حيث تقابل الموظف المسؤول عنها ويخبرها بأنها أنانية رغم طيبتها وجمالها فلا...اقرأ المزيد يمكنها دخول الجنة، لذا يتوجب عليها العودة للأرض وإصلاح شخصيتها، ولكنها تعود إلى الأرض بجسد آخر وهو جسد (عليا) وعليها التعايش مع الواقع وتقبل نفسها.

  • حلقة #1: تبدأ الحلقة ب داليدا (سلمى أبو ضيف) في يوم ميلادها، تحكي عن حياتها المرفهه وعن (ناديم) حبيبها، الذي التقت به بالصدفة ووقعا في حب بعضهما بسبب التشابه الكبير بينهم. ولديها صديقة تتدعى سيرين (ميار الغيطي)، تحب علم الطاقة، ومتربطان ببعض للغاية، ومغرمان بالأنستجرام ويتنافسان مع بنات آخرين في عدد ال(LIKE) على الصور.. على الصعيد الآخر نجد عليا (إنچي وجدان)، تعمل محامية، وزنها مرتفع، لا تفكر في الزواج بسبب إيمانها أنه لن ينظر لها أحد بسبب شكلها، تعيش مع...اقرأ المزيد جدتها (إنعام سالوسة) التي تريد أن تفرح بها وتزوجها. في بداية اليوم ترتب داليدا يومها بمساعدة سيرين، بالبدء بمقابلة نديم لتشجعه على يومه بسبب ذهابه للعمل في مكتب محاماه جديد يعود لصاحبه بكير الحلواني، ثم الذهاب لاختبار تمثيل، ثم الاستعداد لحفل عيد ميلادها. في مشهد آخر نجد والد ووالدة داليدا يجهزون للحفل في فيلتهم الخاصة. ويطلبون من داليدا أن تأخذ السواق معها لكنها ترفض بسبب تهورها في السواقه وانها تحب السرعة والسواق يقود ببطء. على الجانب الآخر نجد عليا في مكتب المحاماة التي تعمل به، وتجد كاميليا (هبة عبدالعزيز) - صديقتها في العمل - في مكتبها تبحث عن اوراق وتتطلب منها تبديل القضايا بعد توزيعها، وبعد أن عملت عليها عليا طول الليل في منزلها.. ويطلب منها تيسير (إسلام إبراهيم) - صديقها ويظهر في وجهه انه يحبها - ان تتحدث مع رئيسهم بكير الحلواني (تامر فرج) بشأن ما حدث ولكنها ترفض. تذهب داليدا لنديم ومعها كرافته جديده وتجعله يرتديها ويتحدثان لبضع دقائق رومانسية. أما عليا فتتدخل لبكير الحلواني، وتتطلب منه تخفيف عدد القضايا، ولكنه يرفض فهي من أكفء المحامين عنده، لتشعر بالاضطهاد، فيزيد العبء عليها بجعلها تقابل إحدى العملاء بقضية جديدة. تتدخل عليا مكتبها لتجد نهلة (حنان مطاوع) تحاول رفع قضية طلاق ولكنها تصل معها لقضية خلع بسبب ان الاسباب غير مجدية لرفع قضية طلاق، لانه يضربها دون شهود، ولا يخونها، ويصرف على المنزل.. وتخيرها بين المال والحرية، وتطلب منها التفكير في ما حدثتها عنه لتأتي بالقرار النهائي خلع أم طلاق. يصل ناديم للمكتب ويتقابل بحامد (حمدي عباس) أول شخص، ومعروف عنه الفضول، فهو يريد أن يعرف كل المعلومات، ليكتشف بعدها نديم انه زميل فقط ويفتش في مكتب ماجي (أميرة حافظ) السكرتيرة، فيلقبه بالجوكر. تأخذ عليا سيارتها في طريقها للمحكمة، وكذلك داليدا، واثناء قيادة داليدا سيارتها، تتصل بها سيرين لتبلغها ان احد صديقتها سترتدي نفس الفستان التي ستحضر به الحفل، وترسل لها صوره بفستان لديها، وفي نفس اللحظة تكون عليا تلف لتأخذ أحد الملفات من الكنبة الخلفية للسيارة، لتصتدم السيارتان ببعضهما. لنجد صوت داليدا بدأ بالتحدث، في نفس اللحظات التي نجد فيها داليدا وعليا في غرفة العمليات يحاول الأطباء إنقاذهما، ثم ينقطع النور للحظة ويعود، لنجد داليدا متوفية، ولكنها تتحدث بانها تشعر بكل شئ، ثم تنظر في المرآة لتجد نفسها في جسد عليا، وجسدها على نقاله لتجري عليهم تسألهم إلى أين تأخذوني!!

المزيد
مفضل سي بي سي دراما الأربعاء 20 فبراير 11:00 مساءً فكرني
مفضل سي بي سي الخميس 21 فبراير 04:00 صباحًا فكرني
مفضل سي بي سي دراما الخميس 21 فبراير 07:00 صباحًا فكرني
مفضل سي بي سي دراما الخميس 21 فبراير 03:00 مساءً فكرني
مفضل سي بي سي دراما الخميس 21 فبراير 11:00 مساءً فكرني
المزيد

المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(داليدا) فتاة تطمح فى أن تكون عارضة أزياء مشهورة، ولكن القدر يحول دون ذلك؛ إذ تتعرض لحادث سير، فتجد نفسها قبالة بوابة السماء حيث تقابل الموظف المسؤول عنها ويخبرها بأنها أنانية رغم...اقرأ المزيد طيبتها وجمالها فلا يمكنها دخول الجنة، لذا يتوجب عليها العودة للأرض وإصلاح شخصيتها، ولكنها تعود إلى الأرض بجسد آخر وهو جسد (عليا) وعليها التعايش مع الواقع وتقبل نفسها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • المسلسل هو النسخة العربية من المسلسل الأجنبي "Drop Dead Diva"
المزيد

أخبار

  [10 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات