أراء حرة: فيلم - نادي الرجال السري - 2019


فيلم نادي الرجال السري

اشتهر النجم كريم عبدالعزيز بخفة ظله وتلقائيته خاصا في أدوار اللايت كوميدي فهو يعتمد على كوميديا راقية خالية من الإسفاف، لا يستخدم فيها الصوت العالي والضجيج أو الافيهات المستفزة. وكان ذلك واضحا في معظم أفلامه الكوميدية السابقة مثل حرامية في كي جي تو و حرامية في تايلاند و ابو علي و في فيلمه الجديد نادي الرجال السري لم يخذلنا في هذا الاتجاه فيعتبر الفيلم خطوة جيدة في مشواره. عندما بدأ الجزء الأول من الفيلم ظننت أنه يسير على وتيرة مكررة من الأفلام الكوميدية. و التي يكون فيها الزوج الدونجوان الناقم...اقرأ المزيد على حياته الزوجية. وهو النمط المتعارف عليه في تلك الأفلام الكوميدية و لكن مع بداية تصاعد الأحداث نجد أننا أمام فكرة جديدة وغير اعتيادية تدور أحداثها حول ادهم (كريم عبد العزيز) و الذي يعيش حياة مزدوجة فهو يعمل كطبيب أسنان و متزوج من غادة عادل وفي نفس الوقت على علاقة بفتاة أخرى (نسرين طافش) يوهمها أنه يعمل طيار ونكتشف أنه يمتلك نادي تحت صالون حلاقة رجالي يطلق عليه نادي الرجال السري. ويساعد من خلاله الأزواج لخيانة زوجاتهم بأسلوب جديد حيث يستخدمون أحدث و الوسائل والابتكارات في السوشيال ميديا و اشياء اخرى حتى لا ينكشفوا أمام زوجاتهم، ولأن المرأة دائما مشهورة بذكائها الحاد فاستطاعت الزوجة غادل عادل كشف زوجها بواسطة جروب شهير مضاد يكشفون السيدات به خيانة ازواجهم و تلتقي الزوجة بعشيقة زوجها دون أن تعلم و يتفقوا سويا على الانتقام منه في مشهد يذكرك بفيلم الزوجة 13 للفنان رشدي اباظه. نجح المخرج خالد الحلفاوي في خلق توليفة كوميدية جيدة مستخدما سرعة الحركة و الانتقال بين المشهد والآخر والصورة الجيدة والتي كانت أهم ما يميز الفيلم وكذلك حسن اختيار أماكن التصوير ولكن في الجزء الأخير من الفيلم تغلب الطابع الكوميدي على حساب الفكرة والمضمون فنرى الكثير من الكليشيهات والمواقف المبالغ فيها بدرجة كبيرة في أسلوب انتقام الزوجة من زوجها بينما اكتفى المخرج بمشهد واحد بين كريم عبد العزيز وزوجته يوضح لها أسباب خيانته لها وأن الفتور الزوجي كان سببه التغيير الذي حدث في شخصيتها كما أن النهاية جاءت تقليدية للغاية معتمدة على التيمة المعتادة للافلام العربي بالإضافة إلى أن العنصر النسائي في الفيلم جاء مهمشا سواء بالنسبة لغادة عادل والتي لم يضف لها الدور أي جديد أو الفنانة نسرين طافش و التي اعتمدت على جمالها أكثر من موهبتها.