محتوى العمل: فيلم - زنزانة ٧ - 2020

القصة الكاملة

 [1 نص]

حربي الكومي (أحمد زاهر) نشأ فى الشوارع ودخل عالم الجريمة، وقضي حياته مابين الإصلاحيات والسجون، وتعرف على الجميلة شجن (منة فضالي)، التي تبيع المناديل فى إشارات المرور، وأحبها ودربها على الرقص، وألحقها بالعمل فى صالات اللهو، حتى ذاع صيتها كراقصة، وعندما خرج من السجن زميله فى زنزانة 7 منصور العايق (نضال الشافعي)، الذى كان خالي شغل، دربة على أصول عمل العصابات، وجعله ذراعه اليمين، وكذلك فعل مع زميله الآخر فضل زبالة (مدحت تيخه)، وحتى يأمن جانب منصور العايق، طلب من حبيبته شجن أن تقيم علاقة مع العايق، حتى يبوح لها بأسراره، ولكن شجن وقعت فى حب العايق، مما آثار إستياء حربي، وسعي بكل الطرق، لإستعادتها من العايق. كما تعرف حربي على المحامية الفاشلة ناهد العدل (عبير صبري) التى تمتلك مكتباً للمحاماة، ولكن بدون عملاء، وتمكن من مساعدتها فى سرقة الأحراز والمستندات، لصالح موكليها، حتى ذاع صيتها وإنتعش مكتبها، وأصبحت تظهر فى برامج التليفزيون، كناشطة سياسية، ووقعت فى غرام حربي، وأقامت علاقة آثمة معه، ولكنه توقف عندما أحب الراقصة شجن. باسل بك (إيهاب فهمي) زعيم عصابة ووكيل مستثمرين فاسدين، يغسلون أموالهم، ويحاولون شراء مساحة أرض كبيرة بسهل حشيش بالغردقة، يعتقدون أن تحتها مناجم ذهب، والمشكلة أن فوق تلك الأرض، عدد كبير من القري السياحية، سعي باسل وعصابته، لشراء تلك القري، بالترغيب والترهيب، ونجح فى شراء القري، عدا قرية واحدة فى منتصف الأرض، تمتلكها حلا (مايا نصري) وشقيقتها الصغيرة شهد (ندي سيف النصر)، والتى رفضت بيع قريتها، رغم كل التهديدات، ولجأت لإبنة عمها المحامية ناهد العدل، والتى كلفت حربي وعصابته العايق وزبالة، بحماية القرية من عصابة باسل. نجح حربي والعايق وزباله فى التصدي لعصابة باسل المسلحة بالرشاشات، بقيادة المجرم العتيد غانم مطحنة (أحمد التهامي)، رغم أن حربي ورفاقه كانوا عزل بدون أسلحة. وقعت حلا فى حب البلطجي العايق، وحاول حربي الإيقاع مابين شجن والعايق، مستغلاً علاقة الأخير مع حلا، وعندما فشلت خطته، ورفضت شجن العودة إلية، قام بقتلها. وعندما علم باسل بعلاقة المحامية ناهد، بصاحبة القرية حلا، إستغل دناءة المحامية للغدر بإبنة عمها حلا، وتسليمه عقود ملكية القرية، مقابل مبلغ كبير من المال، ووافقت المحامية ناهد على الغدر بإبنة عمها، وطلبت من حربي سرقة خزينة حلا، ولكن الأخيرة شعرت بعدم الأمان، فنقلت العقود لخزينة بنكية، فقام مطحنة بخطف الصغيرة شهد، مقابل العقود، ونجحت الخطة، وأرسلت حلا العقود مع حربي وعصابته، لتخليص شهد، ولكن الأخيرة شاهدت إبنة عمها ناهد بوكر العصابة، وخافت ناهد من إفتضاح أمرها، فطلبت من حربي قتل شهد. شعر العايق بالغدر من حربي، خصوصاً بعد قتله لشجن، فتظاهر بأنه قتل شهد، ثم قام بقتل حربي. إستلم باسل العقود وأمر مطحنة بالتخلص من ناهد والعايق، ولكنه إكتشف أن ناهد قد إشترت ولاء مطحنة، بمبلغ كبير، وقام مطحنة بقتل باسل، ولكنه فشل فى قتل العايق، الذى أسرع بقتل مطحنة، وقام البوليس بمداهمة الوكر، والقبض على الجميع، لتكتشف ناهد أن البوليس، كان يعرف المؤامرة من بدايتها، وقد صور فيديوهات لناهد وهي تخطط للمؤامرة وتأمر بسلسلة الإغتيالات السابقة، وأن العايق عندما أحب حلا وشعر بالغدر، أبلغ البوليس بكل شيئ وتعاون معه، وتم الإفراج عن العايق الذى تزوج من حلا. (زنزانة 7)


ملخص القصة

 [1 نص]

حربي يقضي فترة عقوبة بالسجن، نتيجة ﻷزمة تعرض لها بسبب حبيبته شجن، وهناك يتعرف على منصور، وتنشأ بينهما صداقة قوية، وعندما يخرجان من السجن يصبحان اسمان قويان في عالم الجريمة، يتمكن أحد المنافسين الإيقاع بينهما، وينشأ صراع بينهما، وتنقلب حياتهما رأسًا على عقب.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يلتقي كلا من من منصور (نضال الشافعي)، وحربي (أحمد زاهر) داخل السجن، وتنقلب حياتهما رأسا على عقب عندما تتعرف عليهما المحامية ناهد.