صندوق الدنيا  (2020)  Sundooq Al Dunya

4.5

يتناول الفيلم في إطار درامي وفي منطقة وسط البلد مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة، حيث الأب الملكوم الذي يفقد ابنه الصغير وسط زحام المدينة، والممثلة التي تضطر إلى بيع جسدها مقابل العودة للأضواء،...اقرأ المزيد وفاطمة التي توافق على الزواج بطريقة مهينة حتى تلحق بقطار الزواج.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتناول الفيلم في إطار درامي وفي منطقة وسط البلد مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة، حيث الأب الملكوم الذي يفقد ابنه الصغير وسط زحام المدينة، والممثلة التي تضطر إلى بيع جسدها مقابل...اقرأ المزيد العودة للأضواء، وفاطمة التي توافق على الزواج بطريقة مهينة حتى تلحق بقطار الزواج.

المزيد

القصة الكاملة:

صندوق الدنيا بقصصة الإنسانية عن الكادحين والمهمشين، النازحين لوسط المدينة، بحثاً عن لقمة العيش مثل البواب والقهوجي وصاحب الكشك والسمسار وبائعة الفاكهة وبائعة الكبدة، ومنهم المثقفين...اقرأ المزيد والفنانين الباحثين عن مكان تحت الأضواء ومنهم الشاعر والممثل والكومبارس والبلياتشو وعازف الساكس والحاوي والريجيسير، وفى القاع الخارجين عن القانون من تجار مخدرات واللصوص والمسجلين خطر. سائق الميكروباص عبدالدايم (باسم سمرة) يصحب سيدات من قريته، يبغون زيارة الحسين، وفاءاً لندر لهن، ويصحب معه إبنه الصغير علي (رابي سعد) في زيارته الأولي للقاهرة، ويحذره من زحام وسط البلد، ويقع المحظور، ويتوه علي فى الزحام، وعندما يهرب المسجل خطر دربكة (محمد السويسي) من تاجر المخدرات وقه (مجدي عبيد)، بعد أن سرقه، يحاول خطف الميكروباص ليهرب به، يتصدي له عبدالدايم، ويكون نصيبه طعنة فى مقتل، وينتهي الأمر بالقبض على دربكة فى كمين. بينما تتزوج الموديل الجميلة ربي (فرح يوسف) والتي يتهافت عليها الجميع فى الوسط السينمائي، من الشاعر آدم همام (خالد الصاوي)، وتتقاعد عن العمل، ويشتد الخلاف بينهما، لإنفاقه معظم دخله على التدخين وإرتياد البارات، ويفشلان فى دفع إيجار الشقة، ومن أجل عودتها للعمل السينمائي، تضطر لتسليم جسدها للريجيسير النجس حاتم (عمرو القاضي)، الذى لم يكتف بذلك، بل قدمها قربانا للمنتج العجوز، ممدوح (سامي مغاوري) لينال منها، مقابل عودتها للعمل، وتقيم ربي بشقة الريجيسير، بعد خلافها مع زوجها الشاعر، الذى ترك الشعر وتحول لكتابة الروايات، وبعد نشر أول رواياته، إشتري مسدساً للإنتقام لشرفه من ربي، ولكن عصفور (أحمد كمال) الممثل المغمور، الذى يقطن بسطوح أحد عمارات وسط البلد، والذى تحول إلى بلياتشو فى سيرك، ريثما يجد دوراً أمام الشاشة، حاول منع صديقه آدم من إرتكاب جريمة القتل، ونصحه بالتخلص من زوجته الخائنة بتطليقها، وبالفعل طلقها بالتليفون، وهى بشقة الريجيسر. وبالسطوح يجاور عصفور، سيد مرجيحة (علاء مرسي) الذى يدير فى المواسم والأعياد، مرجيحة للأطفال، ويعمل باقي العام سايس فى جراج، ويعاني من صعوبة فى الكلام، ولكنه يحب فى صمت الممرضة فاطمة (رانيا يوسف) التى تدير مركز رسم القلب الخاص بالدكتور العجوز خالد عبدالهادي (صلاح عبدالله)، وكانت فاطمة كلما رأته ينظر إليها تنهره ليبعد عنها، ويحاول مرجيحة الفضفضة بمكنون قلب، لجاره عصفور المتعاطف معه. كانت فاطمة فى نهاية الثلاثينيات من عمرها، وتحاول البحث عن زوج، بأي وسيلة حتى تلحق بقطار الإنجاب، ولم تجد أمامها سوي الدكتور المتزوج خالد، فكانت تغريه بشتي الطرق، وتثير رغباته الحسية، ولم يكن ملاكاً، بل زير نساء، يريد قضاء مأربه دون زواج، ولكنها كانت دائما تتمنع، حتى فاجأها بعرض زواج عرفي، ووافقت رغم قناعتها بعدم دوام ذلك الزواج، ولكنه على الأقل سيخلصها من لقب عانس. وتم الزواج بالعيادة، وسرق ورقة الزواج العرفي وتركها فى العيادة، ولم تجد فاطمة أمامها سوي سيد مرجيحة، الذى كان ينتظرها على السلم، ولم تنهره هذه المرة، وصحبته أثناء هيامها على وجهها بوسط البلد. بينما كان الريجيسير النجس حاتم، الذى يعلم على فتيات الكومبارس، متيماً بحب بلدياته روحية (جيهان خليل) التى تبيع الفاكهة، وتمنعت عليه، فعرض عليها الزواج، ولكنها رفضته. وينتهي الأمر بالجميع متحلقين حول الحاوي (علي صبحي) الذى يمشي على الزجاج وينام على المسامير ويأكل النار والزجاج، من أجل لقمة العيش، ومعه لاعبوا الأكروبات، وينضم إليهم عازف الساكس (نور عاشور) الذى يطوف بآلته على القهاوي والتجمعات. (صندوق الدنيا)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • +18


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • مصر


  • يشهد الفيلم عودة المخرج عماد البهات بعد توقف دام 13 سنة عن الإخراج السينمائى منذ فيلمه الأخير...اقرأ المزيد البلياتشو عام 2007
المزيد

أخبار

  [13 خبر]
المزيد

تعليقات