25 نوفمبر الحكم في طعن "السبكي" على قرار منع عرض "حلاوة روح"

  • خبر
  • 05:40 مساءً - 21 اكتوبر 2014
  • 1 صورة



"حلاوة روح"

حددت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة 25 نوفمبر المقبل، للحكم في طعن المنتج محمد السبكي على قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بوقف عرض فيلم " حلاوة روح".

وكان السبكي قد طالب في دعواه أمام محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار منع عرض فيلم "حلاوة روح"، متحديًا المسئولين عن وقف عرض الفيلم باستخراج المشاهد أو العبارات التي أدعوا وجودها ضمن اﻷحداث والتي تسببت في الجدل على الساحة المصرية، مؤكدًا أن "للكبار فقط" الموجودة على أفيش الفيلم تُسقط عنه المسئولية.

وكان محامي السبكي قد تقدم بطعن أمام مجلس الدولة، لإبطال قرار منع عرض فيلم "حلاوة روح"، واختصمت الدعوى التى حملت رقم 56998 لسنة 68 قضائية، رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والإعلام والثقافة ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات بصفتهم.

قالت الدعوي أن الإدارة العامة للرقابة علي المصنفات قامت بقراءة السيناريو وتمت الموافقة عليه في سبتمبر 2012، وأبدت بعض الملاحظات والتبيه على حذف بعض الجمل في عهد الرئيس الأسبق للإدارة، وتم تجديد الموافقة مرة أخري من قبل الرئيس السابق، وأيضاً أصدرت الإدارة موافقتها علي عرض البرومو الخاص بالفيلم، وعرض الأفيش المقدم من شركة السبكي بدون أي مانع.

وأشار المحامي في دعواه إلى الخسائر التي تكبدها موكله جراء قرار رئيس مجلس الوزراء بوقف الفيلم، والذي وصفه بالقرار العشوائي.



تعليقات