باسم يوسف عن تغريمه 50 مليون جنيه: "لست طرفًا في الخلاف مع CBC"!

  • خبر
  • 05:22 مساءً - 22 ديسمبر 2014
  • 1 صورة



باسم يوسف

علق الإعلامي الساخر باسم يوسف مقدم البرنامج الشهير " البرنامج" على الحكم الصادر من مركز القاهرة للتحكيم الدولي، بإلزامه وشركة "كيوسوفت" المنتجة للبرنامج، بأن يؤدي كل منهما مبلغ 50 مليون جنيه، لمجموعة قنوات "CBC".

وأوضح يوسف عبر حسابه بموقع "تويتر"، أنه ليس طرفًا في الخلاف التحكيم بين شركة "كيوسوفت" ومجموعة CBC، مبديًا اندهاشه في الوقت ذاته من توقيت تسريب هذه الأنباء.

وكتب يوسف فى تغريدته "تم الزج بي في خلاف تحكيمي تجاري أنا لست طرفًا فيه، يختص بإيقاف CBC للبرنامج، وتوقيت تسريب الخبر مثير للتساؤل".

وكانت شركة "كيوسوفت" المنتجة لبرنامج "البرنامج" قد أصدرت بيانًا صحفيًا رفضت التعليق فيه على الحكم، موضحة أسباب رفضها هذا، وجاء في البيان:"إعمالاً بالمادة 40 من القواعد الإجرائية الخاصة بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، تلتزم شركة كيوسوفت بسرية عملية التحكيم، وتحث جميع الأطراف والصحافة على الالتزام بما جاء فى هذه القواعد وذلك لتجنب المساءلة القانونية لمخالفتها".

وتابع البيان "وبناءً عليه تمتنع الشركة عن التعليق كما تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة الأطراف المخالفة والرجوع عليهم بالتعويض".

يذكر أن مجموعة قنوات "CBC" قالت أن مصادر قضائية أكدت على صدور حكم من مركز القاهرة للتحكيم الدولي بإلزام الإعلامي باسم يوسف، بدفع مبلغ 50 مليون جنيه وشركة كيوسوفت مبلغ 50 مليون جنيه أخرى لمجموعة قنوات CBC، وذلك لإخلالهما بالعقد المبرم بينهم بشأن عرض برنامج "البرنامج" عبر شاشتها.



تعليقات