أمير رمسيس يعلن اعتذاره عن إخراج مسلسل (المرافعة)

  • خبر
  • 05:43 مساءً - 17 مارس 2012
  • 1 صورة



أرسل المخرج السينمائى أمير رمسيس إلى موقع السينما دوت كوم بيانا صحفيا يعلن اعتذاره عن إخراج مسلسل " المرافعة" ، و جاء نص البيان كالتالى :

" ارتبط إسمي الفترة الماضية بمسلسل "المرافعة "كمخرج للعمل .... و تناقلت الصحف و القنواتالمؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة المنتجة بحضوري و فريق العمل مؤلف المسلسل تامرعبد المنعم و النجم السوري باسم ياخور و الذي سعدت بالتعرف عليه في تلك الفترة. و لابد أن أذكر مبدئيا أنني لازلت أرى في السيناريو الذي كتبه تامر عبد المنعم عملا فنيافريدا و جديدا في السرد في الدراما المصرية ندر أن قرأت ما يماثله في السنينالماضية .. و أن موقف إنسحابي لا ينفي إعترافي بجودة السيناريو و لا بموهبة و ذكاءالفنان باسم ياخور الذي عرفته لفترة وجيزة و لكنني أعجبت بذكاءه و قراءته الحرفيةللشخصية..

و لكنما تلا المؤتمر من تقاعس الشركة المنتجة عن إتخاذ خطوات عملية لتحضير المسلسل الذيجعلنا في تلك اللحظة في نقطة متأخرة جدا في إختيار فريق العمل التقني و معاينات وتحضير العمل الذي يشكل بالنسبة لي أكثر من نصف نسبة العوامل التي تشكل نجاح العملالفني ..و هو ماتعلمته خلال سنوات عملي كمساعد لأستاذي يوسف شاهين و حتى في عملي كمخرج فيما بعد.. و لكن يبدو أن ثقافة الإنتاج السائدة في الوسط حاليا لا تحترم أهمية التحضيرللعمل الفني أو الناتج بقدر ما تهتم بعناصر أخرى و هو ما يؤثر سلبا على الصناعة ..و نظرا لأننا في تلك اللحظة لازلنا في مرحلة التقاعسالسالف ذكرها و نكاد نكون في النقطة صفر من الاستعداد و و لا تزال الشركة المنتجةلا مبالية بذلك وتتباطأ في توفير فريق العمل اللازم و بما أن الوقت الباقي حتى شهررمضان لا يسمح بالعمل لهذا الإيقاع و خروج عمل يليق بالمستوى الذي يطمح إليه أيفنان يحترم فنه و قطعا لا يليق بالأسماء الكبيرة التي منحتني شرف أن تقبل أن تشاركفي العمل من ممثلين كبار و على رأسهم الفنانة القديرة لبنى عبد العزيز و أسطورةالتمثيل الذي أحببت السينما يوما و أنا أشاهد أفلامه الفنان محسن محي الدين و العديدمن أساتذتي الذين أعرف أن ظروف العمل الحالية لن تسمح لي بخروج عمل يليق بأسمائهم ..

و لهذا إحتراما و تقديرا لثقتهم في و تبجيلا لمهنتي التي أقدسها .... فقدقررت الاعتذار عن إخراج المسلسل متمنيا للعمل النجاح حتى لو كنت عمليا لا أرى فيشكل تنفيذه المقدمات المنطقية لهذا النجاح..



تعليقات