نجوم من كان

  • مقال
  • 02:48 مساءً - 23 مايو 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
منة ليلة إفتتاح فيلمها
صورة 2 / 4:
بيت بالأمس في PHOTO CALL فيلمه المشارك بالمسابقة الرسمية
صورة 3 / 4:
نجمي تولايت معاً في كان
صورة 4 / 4:
دانست هل تفعلها ثانيةً

سجادة كان الحمراء شاهدة على تاريخ النجوم و ربما دوافعهم و بصماتهم كل من تطأ قدماه هذة السجادة لديه قصة و حدوتة و حلم يبحث عن اكتمال او تفسير .. و رهانا يريد الفوز به ..فى الدورة الـ 65 خمس اسماء استوقفتهم السجادة الحمراء و تذكرت حدوتة كل اسم فيهم وتوقعت دوافعه لهذا العام فىالاحتفالية السينمائية الاستثنائية المسماه كان.
كلاكيت كان تاني مرة على التوالي
براد بيت
فاز فيلمه ( The Tree of Life) العام الماضي بجائزة السعفة الذهبية، فهل يفعلها تاني؟
مرحلة التحول الفني في مسيرة بيت الفنية بدأت تحديداً بعد أن إختاره المخرج نيل جوردن ليقوم ببطولة فيلمه ( مقابلة مع مصاص دماء) بمشاركة توم كروز، حقق الفيلم نجاح جماهيري كبير، ورغم أن تعليق النقاد على أداء براد بيت في الفيلم خرج مخيب للآمال، لكن وعلى ما يبدو فأن مخرجين هوليوود كان لهم رأي أخر، قام براد بعد (مقابلة مع مصاص دماء خارق) ببطولة عدد من الأفلام أهمها كان فيلم الجريمة ( 7) الذي إستُقبل نقدياً وجماهيرياً بشكل جيد، في نفس العام حصل على دور في فيلم ( Twelve Monkeys) الذي أهله لترشيح لأوسكار أفضل ممثل مساعد، يستمر بيت في الصعود ويقدم أفلام جيدة جدا كـ (Sleepers)، (سبع سنوات في التبت)، ( ناديالقتال)، و( Snatch).في 2004 قدم براد فيلم (Troy) وهو الفيلم الذي عرف من خلاله الطريق إلى مهرجان كان، حيث عُرض الفيلم على هامش فعاليات المهرجان، ولم ينتظر بعدها طويلاً ليذهب ثانية، فبعدها بعامين ذهب بفيلم ( بابل) لكن هذه المرة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان. ويستمر، ليصل عدد مرات ذهابه إلى كان لخمس مرات كان أخرها فيلم (The Tree of Life).

قبل هذا بثلاثة أعوام كان بيت قد نال ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم ( The Curious Case of Benjamin Button) وهو الفيلم الذي يعتبره البعض من أهم أفلامه، بيت نال ترشيح ثالث للأوسكار عن فيلمه (money ball) لكنه لم يحصدها حتي الآن.

كرستين دانست
بعد عام واحد من مشاركة فيلمها ( Melancholia) ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان والجدل الذي إثاره مخرج الفيلم بتصريحاته المتعاطفة والمؤيدة لما قام به الألمان من ممارسات ضد اليهود، وحصولها على جائزة أفضل ممثلة من المهرجان، تعود دانست مرة ثانية هذا العام من خلال فيلم ( ON THE ROAD)، هل تستطيع دانست تحقيق إنجاز ما والفوز بجائزة أفضل ممثلة للمرة الثانية على التوالي هذا ما سنراه؟

دانست مثلها مثل براد بيت ظهرت فنياً من خلال فيلم (مقابلة مع مصاص دماء) كان عمرها 12 عام تقريباً ونالت عن دورها بالفيلم عدد من الجوائز بجانب ترشيح لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة مساعدة، بعدها شاركت بعدد من الأعمال التجارية الجيدة كان أهمها ( سبايدر مان) عام2002. وشهد عام 2006 ذهابها إلى كان لأول مرة من خلال فيلم ( ماري انطونيت) والذي شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان في ذلك الوقت.

أصحاب .. أحباب
كريستين ستورات
تشارك دانست البطولة الممثلة الشابة كريستن ستيورات بطلة سلسلة أفلام ( Twilight) والتي تذهب إلى كان للمرة الأولي، لم تقدم شيئاً بقيمة فنية كبيرة من قبل، فهل تتغير النظرة إلى أعمالها هذا العام، هذا ما ستقرره لجنة تحكيم المسابقة الرسيمة بمهرجان كان.
روبرت باتنسون
كريستين ستيورات لن تكون وحدها على السجادة الحمراء هذا العام سيرافقها الممثل اﻹنجليزي روبرت باتنسون زميلها بسلسلة تواليت وحبيبها على أرض الواقع، هو الأخر رصيده الفني لم يتعد عدد من الأفلام الجيدة تُجارياً. إختاره المخرج ديفيد كروننبرج ليقوم ببطولة فيلمه ( Cosmopolis)، هل سيكون نقطة تحول في حياة باتنسون الفنية، هذا ما سنراه بدورة كان هذا العام.

لكن أكثر ما نتشوق لرؤيته فعلاً هو رؤية الحبيبان يخطيان على السجادة الحمراء لكان سوياً.

نجمة من العالم الثالث
منة شلبي
في الجانب الأخر من العالم، مع بداية اﻷلفية تحديداً ظهرت فتاة جديدة على الساحة الفنية في مصر، أثارت الكثير من الجدل بأول ظهور لها، وصفها البعض بملكة اﻹغراء الجديدة وشبهها اﻷخر بالراحلة هند رستم، وبين هذا وذاك ظلت جراءة وشجاعة منة شلبي ﻷداءها دور الفتاة التي تحاول اﻹفلات من سيطرة والدها في فيلم الراحل رضوان الكاشف( الساحر) مثار إعجاب، ومن فيلم الساحر شاركت منة في عدد اخر من اﻷعمال الفنية التي تباينت بين الجيد فنياً والهابط أو عديم القيمة الفنية لكن موهبتها ظلت دوماً موجودة وظاهرة للعيان، أهم أفلامها كانت أحلى اﻷوقات، بنات وسط البلد مع المخرج الكبير محمد خان، و هي فوضي أخر أفلام شاهين، وأخيراً مع يسري نصر الله في كان بفيلم ( بعد الموقعة).



تعليقات