تعرف على التواريخ الجديدة لجميع المهرجانات الدولية (2020 - 2021)

  • مقال
  • 03:20 مساءً - 19 يوليو 2020
  • 8 صور



دفعت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (الأوسكار)، بتأجيل حفل جوائز الأوسكار 2021 إلى 25 أبريل من العام القادم، وذلك بعد ثمانية أسابيع من التاريخ القديم، 28 فبراير. ووفقا لموقع "indiewire." فإن التاريخ الجديد من المقرر أن يمنح فترة الأهلية لمساحة أكبر للانتهاء من عدد كبير من الأفلام التي قيد الإنتاج، واشتراكها في جوائز الأوسكار دون التضحية بأي فرصة من فرص التنافس.

يٌذكر أنه قد تم تغيير إطلاق حفل الأوسكار عام 1938 بسبب (فيضان في لوس أنجلوس)، وفي عام 1968 بسبب (اغتيال الدكتور مارتن لوثر كينج الابن)، وعام 1981 (محاولة اغتيال الرئيس رونالد ريغان)، لكن لم تشهد الصناعة أي شيء مثل وباء عام 2020 وجائحة كروونا. حتى خلال الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 ، استمر إنتاج هوليوود وظلت معظم السينمات والمسارح مفتوحة.

وفي الوقت الذي قام مهرجان مهرجان تيلورايد السينمائي مستسلما لواقع جائحة الفيروس المنتشر وتفشي الكورونا المستمر في جميع أنحاء البلاد وأعلن عن إلغاء نسخة 2020، أعلنت بعض إدارات المهرجانات الأخرى عن تغيير المواعيد النهائية لحفلاتها، ووضع البعض منها حفلات ومؤتمرات افتراضية، لتقديم الجوائز. ومن ضمن هذه المهرجانات، والتي قامت بتأجيل وإعلان تواريخ جديدة لها:-

افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي

الخميس 2 سبتمبر 2020

يعتبر مهرجان البندقية السينمائي الدولي أقدم مهرجان سينمائي في العالم. أسسه جوزيبي فولبي في العام 1932. ومنذ حينها يفتتح المهرجان كل عام في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر بشكل دوري. في جزيرة ليدو في فينيسيا, إيطاليا. وقد أعلن حاكم منطقة فينيتو الإيطالية، لوكا زايا، أن مهرجان البندقية السينمائي سيقام في موعده المقرر في شهر أوائل سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك مع انحسار تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد في البلاد. لكن زايا رجح، أن عدد أقل من الإصدارات الفنية سيشارك في نسخة المهرجان هذا العام، بسبب إجراءات العزل العام المفروضة على قطاع صناعة السينما في العالم للحد من تفشي فيروس "كورونا"، بحسب وكالة "رويترز"

افتتاح مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الجمعة 10 سبتمبر 2020

مهرجان تورنتو الدولي السينمائي هو مهرجان أفلام يعقد سنويًا في سبتمبر في تورونتو، أونتاريو كندا يبدأ المهرجان ليلة الخميس بعد عيد العمال ويستمر لمدة أحد عشر يومًا، ومن المقرر أن تكون فعاليات النسخة السنوية والتي تقام خلال الفترة من 10 إلي 20 سبتمبر المقبل، بشكل افتراضي.

افتتاح مهرجان نيويورك السينمائي الجمعة 25 سبتمبر 2020

يعد مهرجان نيويورك من المهرجانات غير التنافسية والتي تحظى بشعبية جماهيرية عريضة في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها، وقد تأسس هذا المهرجان عام 1963 على يد عاموس فوجل وريتشارد رود وتحت رعاية "جمعية الفيلم في لينكولن".

افتتاح مهرجان لندن السينمائي الدولي الأربعاء 7 أكتوبر 2020

مهرجان لندن السينمائي ‏ هو مهرجان سينمائي يرجع تأسيسه إلى سنة 1956. وهو يقام في مدينة لندن في المملكة المتحدة في شهر أكتوبر من كل عام، يتكون البرنامج الرئيسي للمهرجان من أربع مسابقات هى: المسابقة الرسمية، مسابقة أول فيلم، مسابقة الفيلم التسجيلي، ومسابقة الفيلم القصير.

افتتاح مهرجان هامبتون السينمائي الدولي الخميس 8 أكتوبر 2020

مهرجان هامبتون الدولي للأفلام هو مهرجان سينمائي دولي تأسس عام 1993 ، ومنذ ذلك الحين يقام المهرجان كل عام في إيست هامبتون ، نيويورك. وعادة ما يكون حدثًا سنويًا لمدة خمسة أيام في منتصف شهر أكتوبر ويتم عقده في أماكن المسرح الواقعة في منطقة Long Island في نيويورك ، الولايات المتحدة افتتاح AFI FEST الخميس 15 أكتوبر 2020

إعلان ترشيحات جائزة جوثام (IFP) الخميس 22 أكتوبر 2020

جوائز جوثام هو حفل جوائز يقام سنويًا لصانعي الأفلام المستقلة في مدينة نيويورك

الإعلان عن قوائم مختصرة لجوائز الرابطة الدولية للأفلام الوثائقية الأربعاء 28 أكتوبر 2020

جوائز BAFTA LA Britannia الجمعة 30 أكتوبر 2020

يتم تقديم الجوائز من قبل بافتا لوس أنجلوس ، فرع الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون ، باعتبارها "جسرًا بين هوليوود ومجتمعات الإنتاج والترفيه التجارية البريطانية." تأسست في عام 1989 ، وهى تكرم "الأفراد والشركات الذين كرسوا حياتهم المهنية أو مهام الشركات لتطوير الأشكال الفنية للصورة المتحركة

جوائز جوثام 30 (IFP) الاثنين 30 نوفمبر 2020

إعلان جوائز السينما الأوروبية 33 السبت 12 ديسمبر 2020

هي جوائز للأفلام تقدم من قبل أكاديمية الأفلام الأوروبية بدأت في سنة 1988 من برلين الغربية، في هذه الجوائز تعطى كل سنة جائزة لأفضل فيلم أوروبي وكذلك جوائز للمنتجين والممثلين والمخرجين الأوروبيين، كانت تسمى في السابق باسم جوائز فيليكس

افتتاح مهرجان صندانس السينمائي الخميس 21 يناير 2021

هو مهرجان سينمائي يقام في شهر يناير من كل سنة في ولاية يوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية أسسه استرلينج فان واجينين الذي كان يرأس الشركة التي يملكها الممثل والمخرج روبرت ريدفورد.

اختتام الاقتراع على الترشيحات SAG في الساعة 5 مساءً PT، والتصويت عبر الإنترنت لترشيحات نقابة مديري الفن يغلق، والتصويت الأولي لجائزة الأوسكار يبدأ النقاد اقتراع الترشيح للأعضاء الاثنين 1 فبراير 2021

الإعلان عن ترشيحات جوائز SAG الخميس 4 فبراير 2021

جائزة نقابة ممثلي الشاشة ‏ هى جائزة رئيسية سنوية في هوليود تُمنح من قِبل نقابة ممثلي الشاشة، بدأت الجائزة في 25 فبراير 1995، وتتكون حاليًا من 120 ألف عضو.

ينتهي تصويت النقاد في جوائز الأوسكار الجمعة 5 فبراير، 2021

الإعلان عن ترشيحات جوائز اختيار النقاد. الأحد 7 فبراير 2021

إعلان القوائم المختصرة لأوسكار الثلاثاء 9 فبراير 2021

حفل توزيع جوائز بالم سبرينجز السينمائي الدولي الخميس 25 فبراير 2021

بالم سبرينجز هو مهرجان سينمائي دولي يعقد في بالم سبرينجز بولاية كاليفورنيا. تمت ترقيته في الأصل من قبل العمدة سوني بونو ثم رعته نورتل ، وبدأت في عام 1989 وتقام سنويًا في يناير.

الموعد النهائي للتقديم لجوائز الأوسكار 78 الذهبية (HPFA) الأحد 28 فبراير 2021

جوائز اختيار النقاد السادسة والعشرون الأحد 7 مارس 2021

جائزة اختيار النقاد للأفلام ‏ تقدمها جمعية نقاد السينما منذ 1995 لتكريم أفضل الإنجازات السينمائية. بطاقات الترشيح تكتب خلال فترة الترشيح الممتدة لأسبوع، ويتم الإعلان عن أسماء المرشحين في ديسمبر. الفائزون يختارون عن طريق التصويت ويعلن عنهم في حفل خاص في يناير.

الإعلان عن جوائز SAG رقم 27 الأحد 14 مارس 2021

الإعلان عن ترشيحات لجوائز الأوسكار الاثنين 15 مارس 2021

افتتاح مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي الأربعاء 31 مارس 2021

هو مهرجان سينمائي مدته أحد عشر يومًا يقام في سانتا باربارا، كاليفورنيا منذ عام 1986. في عام 2014، عرض المهرجان أكثر من 200 فيلم، بما في ذلك الأفلام الروائية والأفلام القصيرة، من مختلف البلدان والمناطق

جوائز نقابة مديري الفنون الخامسة والعشرون السبت 10 أبريل 2021

جوائز البافتا الأحد 11 أبريل 2021

هي جوائز تقام سنويًا من قبل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون. وهى الشبيه البريطاني لجائزة الأوسكار. اعتبارًا من عام 2008، أصبح يقام في دار الأوبرا الملكية، بعد أن كان يقام سابقًا في سينما أوديون في ليستر سكوير.

يبدأ التصويت على جائزة الأوسكار النهائية للمرشحين الخميس 15 أبريل 2021

ينتهي التصويت النهائي لجائزة الأوسكار الثلاثاء 20 أبريل 2021

جوائز الفيلم المستقلة الروح السبت 24 أبريل 2021

تأسست في 1984, بمناسبة اكتشاف المواهب الجديدة في عالم صناعة السنيما الأمريكية متواضعة الميزانية، كانت في السنوات الاولى لانطلاق الحفل، تكرّم بالحصول على جائزة رمزية، هي عبارة عن رباط حذاء، للدلالة على نجاح المستقلين في تحقيق ابداع فني بميزانية بسيطة

جوائز الأوسكار الثالثة والتسعون (الأوسكار) الأحد 25 أبريل 2021

جوائز الأكاديمية، المعروفة أكثر باسم جوائز الأوسكار، هي جوائز للجدارة الفنية والتقنية في مجال صناعة السينما. تُمنح الجوائز سنويًا من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (بالإنجليزية: Academy of Motion Picture Arts and Sciences)، وتعتبر الجوائز اعترافًا دوليًا بالامتياز في الإنجازات السينمائية وفقًا لتقييم أعضاء التصويت في الأكاديمية. يُمنح الفائزين من مختلف الفئات نسخة من تمثال ذهبي، يسمى رسميًا «جائزة الأوسكار للتميز»، على الرغم من أنه يشار إليه بشكل أكثر شيوعًا باسمه، «الأوسكار»". يصور التمثال فارسًا على طراز الآرت ديكو.


وصلات



تعليقات