حصاد فني 2022: أفضل بوسترات الأفلام الأجنبية

  • مقال
  • 11:09 صباحًا - 18 ديسمبر 2022
  • 19 صورة



صورة 1 / 19:
شمل البوستر هنا على أحداث الفيلم كاملة، فالتقاط صورتان لمارك والبيرج باعتباره محتالًا، وصورة أخرى له يرتدي الزي الديني، يجعلك تفكر كيف يكون هذان الشخصان نفس الشخص؟ يتناول العمل القصة الملهمة للأب ستيوارت لونج، لاعب الملاكمة السابق والذي قرر تغيير مسار حياته بالتحول إلى قس، وكيف ألهم الكثير من خلال رحلته من الفوضى إلى الخلاص.
صورة 2 / 19:
ملصق تشويقي لفيلم Blonde يتفوق على البوسترات الأخرى، بتصميمه للصحيفة وتظهر عليه صورة لمارلين مونرو، مما يمنح الجمهور إحساسًا بكيفية مطاردة مارلين من قبل الصحافة وشخصيتها الشهيرة في ذروة نجوميتها.
صورة 3 / 19:
أحد أكثر البوسترات التي تثير المغامرة المثيرة التي حدثت في الفيلم. حيث يجد الصديقان المقربان (بيكي وهانتر)، أنفسهما على قمة برج إذاعة يبلغ ارتفاعه 2000 قدم.
صورة 4 / 19:
ربما لم يحظي فيلم The Requin بالاهتمام الذي يستحقه، ولكن بوستر الفيلم الرسمي حمل معه كل ما حدث لزوجين في رحلة رومانسية يجدان نفسيهما محاصرين في البحر عندما تهاجم عاصفة استوائية فيلتهما. ومن أجل البقاء على قيد الحياة ، يضطرون إلى المحاربة، بينما تسبح أسماك القرش في الأسفل.
صورة 5 / 19:
بوستر لفيلم (The Banshees of Inisherin) يقوم بعمل جيد في تلخيص علاقة الصورة على مدار القصة، حيث يمر مجموعة من الأصدقاء في جزيرة أيرلندية بعيدة بلحظة عصيبة، حينما يقرر أحدهم الابتعاد عنهم وقطع علاقته بهم.
صورة 6 / 19:
من أكثر البوسترات المعبرة عن محتوى الفيلم، حيث تدور الأحداث حول كيان يتخذ شكل أشخاص بابتسامات مرعبة على وجوههم، وهنا نلاحظ تجسيد تلك الابتسامات بشكل مخيف وأكثر رعبا.
صورة 7 / 19:
صورة أخرى ترسم بإيجاز كل ما يدور داخل الفيلم حيث يتناول قصة الشقيقتين التوأم جون وجنيفر جيبونز، ورحلتهما في الحياة بعد تسميتهما باسم التوأم الصامت بسبب عدم تواصلهما مع أي شخص باستثناء بعضهما البعض، ومن خلال القصص التي يكتبانها.
صورة 8 / 19:
هذا الملصق صاخب وبراق ولامع، تمامًا مثل حياة إلفيس بريسلي الحقيقية، التي كانت تشع بالضوء واللمعان في كل مكان وفي كل وقت. لفيلم يتناول السيرة الموسيقية التي طال انتظارها لملحمة لعدة عقود، تصور صعود ملك موسيقى الروك أند رول، من طفولته في ولاية ميسيسيبي إلى غزو لاس فيجاس باعتباره أسطورة يرتدي ملابسه المرصعة بالجواهر التي يتذكرها العالم إلى الأبد.
صورة 9 / 19:
مع أي بوستر لفيلم كريستوفر نولان يجب أن تتوقف أمامه وتفكر فيما يحمل وراءه من أحداث، فمع موقع هذا الرجل وسط كرة نارية هائلة، تعبير شامل عن السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية.
صورة 10 / 19:
كل شيء في كل مكان في وقت واحد، فعلا هذا ما حمله وما قدمه البوستر الجديد لفيلم Everything Everywhere All At Once فيلم كوميدي خيال علمي أسود من المخرجان دانيال كوان ودانيال شاينرت حيث تتورط مهاجرة صينية مسنة في مغامرة مجنونة، حينما تكتشف أنها وحدها من يستطيع إنقاذ العالم من خلال اكتشاف العوالم الأخرى الموازية لعالمها.
صورة 11 / 19:
بالرغم من أن الصورة لا تحمل الكثير، وبالرغم من أنها صورة مقربة بشكل كبير، إلا أنها تدعو للتساؤول الدائم من تكون هذه؟ هل هي مارلين مونرو فعلا أم آنا دي أرماس؟
صورة 12 / 19:
وضعية رائعة لسيقان طويلة، يتناثر الدم عليها بشكل حسي، مع ألوان دافئة ومنزل غامض بشكل مثالي.توضح في لمسة بسيطة ما دارت عنه أحداث الفيلم حيث يجتمع مجموعة من صناع الأفلام الشباب في عام 1979 بريف تكساس من أجل إنتاج فيلم خاص للبالغين، وبمرور الوقت يجدوا أنفسهم مطاردين من قبل مسنين منعزلين بالمنطقة في معركة من أجل البقاء.
صورة 13 / 19:
ملصق يحمل اسم بلاشينت، موضحا بطلة العمل من تكون بالرغم من عدم ظهور أي ملامح لها، مع التركيز بشكل كبير على اسم (Tár) مع تلك الصورة، الملتقطة من زاوية منخفضة للغاية، تدل على عالم رحب من الموسيقى الكلاسيكية. تتحول كيت بلانشيت إلى قائدة المايسترو المثيرة للمشاكل ليديا تار، التي تواجه العديد من العقبات بعد أن أصبحت حياتها الشخصية غائمة في الجدل.
صورة 14 / 19:
صدرت عدة بوسترات للجزء الثاني من فيلم Hocus Pocus، وكانت كلها جيدة وتدعو الجميع لمشاهدة الفيلم في السينمات، ولكن هذا البوستر يحتوي على شيء مميز أكثر، يُشير إلى عودة الأخوات ساندرسون، في ظل مظلم وغامض.
صورة 15 / 19:
صورة 16 / 19:
ملصق ترويجي رائع. يظهر رجل العصابات في الصورة الظلية، بينما تظهر السمات والجوانب الغامضة للخياطة في خط منقط يتدرج على الملصق. جامعا بين هذه الموضوعات بشكل خلاق، مع مخطط ألوان يكرم العديد من أفلام العصابات الأخرى قبله. يتناول العمل قصة ليوناردو، الخياط الإنجليزي والذي انتهى به المطاف بالانتقال من لندن وعمله بشارع سافيل رو إلى شيكاغو بسبب مأساة عائلية، ومع إدارته لمتجر صغير في جزء فقير بالمدينة، يبدأ في صناعة العديد من الملابس والأزياء المميزة لصالح رجال العصابات.
صورة 17 / 19:
تقدم مارفل دائما العديد من البوسترات المعبرة عن الشخصيات الرئيسية، وفي هذا البوستر تقدم نموذج مبهر لذلك، حيث ظهر كلا من (Ant-Man و Wasp) على أطراف أصابع الشرير كانج، يجعلك تفكر ماذا سيحدث ويدفع للناس للذهاب إلى السينما لمشاهدة الفيلم
صورة 18 / 19:
يدور هذا الفيلم في إطار وثائقي، حيث يقع الصحفي ديفيد فارير في سلسلة من الأحداث الغامضة مع شخص غريب، ويبدأ بالتعمق في العديد من القضايا والقصص التي راح ضحيتها الكثير. وقد قدم البوستر فكرة مغلفة بدقة عن الفيلم بواسطة هذا الرسم التوضيحي.
صورة 19 / 19:
لوحة حمراء وسوداء صارخة، للتأكيد بشكل أكبر على كآبة ودراما فيلم جوثام ، ومن أكثر ملصقات فيلم The Batman، التي دفعت العديد للتفكير فيما ستحمل المشاهد من مفاجآت، مع علامة الاستفهام الكبيرة التي بدءت وكأنها تسأل ماذا سيحدث؟ ومن سيكون؟

الانطباع الأول هو الأكثر أهمية دائما، ولذلك فإن أول لمحة عن أي فيلم جديد قادم هو ملصقه الدعائي أو بوستره الرسمي، الذي يعطي للعمل طعمًا لما سيأتي، ويعرض بشكل يكسر القالب النمطي، وبطريقة إبداعية جريئة كل ما يُثير عناصر المؤامرة، والحبكة التي قد يتم التركيز عليها بالكامل حتى يشاهد الجمهور المنتج النهائي. وقد أطلقت العديد من الحملات الدعائية للأفلام عددًا كبيرًا من الملصقات الترويجية الملونة، والجريئة طوال عام 2022 لتحفيز الترقب لوصولها، والتي تحتوي على الكثير من الأمثلة الساطعة للفن الملون والفريد والذكي الذي يدغدغ الخيال ويجعل المرء يود مشاهدة هذا الفيلم.

وتكريما لهذه الفكرة يقدم موقع السينما أفضل ملصقات الأفلام لعام 2022 التي جذبت رواد السينما في الأشهر الأخيرة.



تعليقات