نجوم مصريين تألقوا في عام 2022

  • مقال
  • 01:34 مساءً - 2 يناير 2023
  • 9 صور



شهدت السينما المصرية في السنوات الأخيرة تألق بعض الفنانين، وخاصة في 2022، حيث تنوعوا في تقديم الشخصيات التي جسدوها سواء على المستوى السينمائي أو الدراما التلفزيوينة.

وشاركوا جمهورهم بلقطات لا تُنسى، وميزوا أسماؤهم بين أقرانهم بأعمال مميزة، واستطاعو الهيمنة على المشهد الفني هذا العام بقوة.

وموقع "السينما.كوم" يستعرض لكم 8 ممثلين بدون ترتيب، تمكنوا من التألق في عام 2022.

1- كريم عبدالعزيز:

شارك للمرة الثانية على التوالي في بطولة مسلسل "الاختيار 3"، بعد مشاركته في الجزء الثاني الذي عرض العام الماضي.

كما أطل عبر شاشة السينما من خلال بطولة مشتركة مع أحمد عز، في فيلم كريم محمود عبدالعزيز ، الذي حقق نجاحا مدويا على المستوى الجماهيري وحقق إيرادات جاوزت ال110 مليون جنيه.

2- منة شلبي:

ثلاثة أعمال هي حصيلة النجمة المتألقة منة شلبي في عام 2022. حيث قدمت فيلمين ومسلسل، فقامت بمشاركة بطولة فيلم من أجل زيكو مع كريم محمود عبدالعزيز ، وفيلم الجريمة مع أحمد عز وماجد الكدواني.

وكان لها حضور مميز في السباق الرمضاني من خلال مسلسل بطلوع الروح، حيث لاقى المسلسل نجاحا مدويا على المستوى الجماهيري والنقدي.

3- محمد إمام:

وضع نفسه في خانة نجوم الشباك وثبت أقدامه فيها، وأصبح اسمه يتصدر الأفيشات منذ آخر سبع سنوات. ويعتبر فيلم عمهم العمل الوحيد الذي شارك به محمد إمام في عام 2022، ونجح الفيلم على المستوى الجماهيري، وحصد إيرادات تجاوزت ال55 مليون جنيه، وما زال يعرض حتى الآن في السينمات.

4-ريهام عبد الغفور:

تعتبر من أهم وأقوى الممثلات في الجيل الحالي. وتثبت تطورا ملحوظا في أدائها مع مرور الوقت. وشاركت هذا العام في ثلاث مسلسلات، حيث انضمت لبطولة مسلسل وش وضهر مع الفنان إياد نصار، وهو مسلسل عٌرض خارج الموسم الرمضاني، ومكون من 10 حلقات.

كما شاركت أيضا في مسلسل منعطف خطر في بطولة جماعية رفقة النجمان باسم سمرة وباسل خياط. وعرض المسلسل على منصة شاهد وهو مكون من 15 حلقة. وكان مسك الختام من خلال مشاركتها في مسلسل الغرفة 207 بمشاركة كوكبة من النجوم، وهو مسلسل مكون من 10 حلقات ومقتبس من رواية (سر الغرفة 207) للكاتب أحمد خالد توفيق. ونال المسلسل إعجاب الجمهور والنقاد.

5- حنان مطاوع :

موهبة طاغية أثبتت تميزها منذ بداية مشوراها الفني، والكثير من الناس لا يعرف بأنها تنتمي لأسرة فنية بامتياز، فوالدها هو الممثل الكبير كرم مطاوع ، ووالدتها الفنانة القديرة سهير المرشدي.

وشاركت حنان مطاوع في موسم رمضان 2022 بأول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل وجوه، وهو مسلسل مكون من 30 حلقة وينقسم إلى قصتين منفصلتين، كل قصة تدور في 15 حلقة. وعلى الرغم من أنه لم ينل حظا جيدا من النجاح الجماهيري؛ لكنه لاقى قبولا واسعا واستحسانا من قبل النقاد.

6- أحمد صلاح السعدني:

استهل العام بمشاركته في مسلسل منورة بأهلها الذي عرض في شهر مارس على منصة شاهد، وهو مسلسل مكون من 10 حلقات في إطار من الغموض والإثارة والتشويق.

وشارك في موسم رمضان بعملين، مسلسل حارة أم الدنيا، وهو مسلسل رسوم متحركة. ومسلسل بطلوع الروح الذي عرض في النصف الثاني من شهر رمضان، ولاقي المسلسل نجاحا على المستوى النقدي والجماهري، وهو من بطولة إلهام شاهين ومنة شلبي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، ومكون من 15 حلقة.

7- كريم محمود عبد العزيز:

كان عاما حافلا بالأعمال للنجم كريم محمود عبد العزيز، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو الدراما أو المسرح، وما بين البطولة المطلقة والجماعية، وكانت باكورة أعماله فيلم من أجل زيكو، الذي شاركته في بطولته النجمة منة شلبي، ولاقى الفليم نجاحا مقبولا في السينمات، حيث حصد إيرادات جاوزت ال28 مليون جنيه. وشارك أيضا في فيلم كيرة والجن، من بطولة النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، ويعتبر الفيلم من أنجح أفلام العام على المستوى النقدي والجماهيري.

وعوض غيابه عن دخول السباق الرمضاني بمسلسل البيت بيتي، الذي عرض على منصة شاهد، وهو مسلسل كوميدي مكون من 10 حلقات.

وفي المسرح، قدم مسرحية البنك سرقوه مع أشرف عبدالباقي وعدد من نجوم مسرح مصر، وعرضت المسرحية في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض. وكان الختام لهذه السنة فيلم شلبي، والذي تشاركه في بطولته النجمة روبي، ومن المقرر عرضه في السينمات مع بداية العام 2023.

8- أحمد خالد صالح:

أحد المواهب الشابة، وسطع نجمه بسرعة الصاروخ منذ ظهوره أول مرة في العام 2017. وشهد العام 2022 نشاطا فنيا واسعا لنجل الفنان القدير الراحل خالد صالح. حيث شارك في خمسة أعمال ما بين السينما والدراما، وهم: فيلم عمهم، مسلسل رانيا وسكينة، مسلسل آخر دور وفيلم 19 ب، الذي فاز مؤخرا بثلاث جوائز من خلال مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.




تعليقات