حصاد: أفضل عشرة أفلام عالمية من حيث الإيرادات في عام 2023

  • إنفوجراف
  • 04:41 صباحًا - 29 ديسمبر 2023
  • 2 صورتين



في عالم صناعة السينما، تعتبر الإيرادات من أهم المؤشرات لقياس نجاح الأفلام، وفي عام 2023، شهدت الصناعة السينمائية العالمية إصدار العديد من الأفلام الناجحة التي حققت إيرادات ضخمة.

وفي هذا الإنفوجراف، سنستعرض قائمة بأفضل عشرة أفلام عالمية من حيث الإيرادات في عام 2023.

وكان على قائمة هذه المجموعة فيلم Barbie، للمخرجة والممثلة جريتا جيروج، وهو واحد من الأفلام الناجحة التي تم إنتاجها في عام 2023، حيث حقق الفيلم نجاحًا ساحقًا وأصبح الأكثر ربحًا لهذا العام، ومتصدرا بـ 1.4 مليار دولار أمريكي، منذ وصوله إلى دور العرض في يوليو. يعود هذا النجاح الكبير إلى العديد من العوامل التي ساهمت في جذب الجماهير وتحقيق إيرادات ضخمة، فبالإضافة إلى القصة الممتازة، فإن أداء الممثلين في الفيلم كان مذهلاً، وقدم النجوم أداءً استثنائيًا وقويًا، مما أضفى واقعية وعمقًا على الشخصيات.

وكان في المركز الثاني فيلم The Super Mario Bros. Movie، بسلوبه البصري المميز، ألوانه النابضة بالحياة والاهتمام بالتفاصيل، حيث استوحى صانعو الفيلم الإلهام من عالم لعبة الفيديو الملون والخيالي وأعادوه إلى الحياة من خلال تصميمات رائعة ومؤثرات خاصة، وحقق الفيلم 1,3 مليار دولار أمريكي.

واحتل فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان المراكز الثالث بإيرادات بلغت 952 مليون دولار، وذلك بفضل قصته المثيرة وتنفيذه المتقن. ويعد هذا الفيلم إحدى أعمال المخرج كريستوفر نولان البارزة، ويستحق المشاهدة من قبل عشاق السينما الذين يبحثون عن أفلام تجمع بين الفن والسير الذاتية.

وكما هو معروف فقد سيطرت Marvel Studios على شباك التذاكر في السنوات الأخيرة، حيث احتلت أفلام متعددة مثل Spider-Man وAvengers باستمرار على المراكز العشرة الأولى، ويعد هذا النجاح بمثابة شهادة على قدرة الاستوديو على جذب الجماهير وتقديم أفلام الأبطال الخارقين عالية الجودة، وفي عام 2023 حصلت على مركزين من المراكز العشرة الأولى من خلال فيلميها Guardians of the Galaxy Vol. 3، وAnt-Man and the Wasp: Quantumania.



تعليقات