حصاد نجوم هوليوود الأعلى أجرًا في 2023

  • إنفوجراف
  • 04:41 صباحًا - 29 ديسمبر 2023
  • 2 صورتين



منذ اللحظة الأولى التي وطأت أقدامهم في استوديوهات هوليوود ودخولهم عالم الفن والسينما، تحولوا سريعًا إلى سلع يتهافت عليها المنتجين على أمل تحقيق الربح العالي وراء نجوميتهم وشهرتهم، وكما يحقق المنتجين المكاسب الخيالية من هذه الشراكة، يُحقق نجوم هوليوود الكثير من المكاسب المادية خلف أعمالهم، فبعضهم يصل أجره إلى 100 مليون دولار أمريكي مثل توم كروز، ومارجوت روبي والتي حصلت على 50 مليون دولار، وفي هذا الإنفوجراف نستعرض النجوم الأعلى أجرًا في هوليوود بعام 2023.

يأتي في صدارة الممثلين الأعلى أجرا النجم الكبير توم كروز، والذي جنى 100 مليون دولار أمريكي نظير تجسيده شخصية إيثان هانت في فيلم "Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One"، بجانب حصوله على أرباح كبيرة نظير بطولته لفيلم "Top Gun: Maverick"، والذي تخطت إراداته المليار دولار أمريكي، وعلى الرغم من حصول كروز على 13 مليون دولار أمريكي فقط عن مشاركته بالعمل، إلا أن اتفاقه مع الشركة المنتجة في حالة نجاح العمل في شباك التذاكر كان سببًا في حصوله على جزء كبير من الأرباح.

في المرتبة الثانية جاءت النجمة الشابة مارجوت روبي، والتي شاركت بشخصية أشهر دمية في العالم بفيلم "Barbie"، حيث حصلت روبي على 50 مليون دولار أمريكي نظير مشاركتها بالعمل، وكانت شراكة ناجحة لكافة صناعه، حيث بلغت إيرادات العمل مليار و600 ألف دولار أمريكي ليتصدر قائمة أعلى الأعمال تحقيقًا للإيرادات خلال عام 2023.

في المرتبة الثالثة يأتي الممثل الأمريكي الشهير والحائز على جائزة أوسكار ويل سميث، والذي وصل الأجر الخاص به خلال عام 2023 إلى 35 مليون دولار أمريكي. على الرغم من العقبات التي مر بها سميث رفقة زوجته جادا، بجانب أزمته الكبرى في العام الماضي بعد الاعتداء على الممثل كريس روك خلال حفل توزيع جواز أوسكار بعد سخرية الأخير من ظهرة جادا زوجه ويل، إلا أنه يظل من النجوم الأعلى أجرًا في هوليوود.

تضمنت القائمة الكثير من النجوم الآخرين، مثل ليوناردو دي كابريو والذي حصل على 30 مليون دولار نظير بطولته لفيلم "Killers Of The Flower Moon"، بجانب براد بيت والذي حصل على 30 مليون دولار أيضًا لبطولة فيلم "Formula 1"، كما تواجد دوين جونسون في القائمة بأجر وصل إلى 22.5 مليون دولار أمريكي.

يأتي في نهاية القائمة النجوم كريس هيمسورث وفين ديزل وتوم هاردي وخواكين فينيكس بأجر متساوي يبلغ 20 مليون دولار أمريكي في السنة.



تعليقات