العمالقة  (1974)

5.4
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • 100 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

ثلاثة أصدقاء يتشاجرون ويدخلون السجن، ويحاول كل منهم أن يسلك طريقًا جديًا بعد الخروج منه، حماده مصمم أزياء ناجح فى عمله . شلبى مندوب تأمين، والثالث سليم الذى يسافر إلى الإسكندرية ليعمل فى الميناء، هناك...اقرأ المزيد يلتقى بورده التى تعمل فى الميناء أيضًا المشغول بحبها له، بينما يلتقى بشهيرة التى يحبها فى صمت، تبدأ العصابة التى يرأسها إيزاك وباهر فى مواجهة سليم من خلال رجل العصابات مرزوق، فجأة يخرج توفيق من السجن، ونعرف أن ثمة مؤامرة ضده، من جانب باهر الذى استولى على شركة ابنته الصغرى شهيرة، التى لا تعلم حقيقة الموقف، يتدخل حماده وشلبى فى العصابة لمعرفة اسرارها وإفشائها إلى سليم، ويموت توفيق بعد أن يخبر سليم بالسر. وبعد عدة مطاردات ومغامرات بين رجال العصابة .. وإيزاك وباهر، ينتصر الأصدقاء الثلاثة سليم وشلبى وحماده وينتقمون من العصابة وتعود المياه إلى مجاريها.

صور

  [6 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ثلاثة أصدقاء يتشاجرون ويدخلون السجن، ويحاول كل منهم أن يسلك طريقًا جديًا بعد الخروج منه، حماده مصمم أزياء ناجح فى عمله . شلبى مندوب تأمين، والثالث سليم الذى يسافر إلى الإسكندرية...اقرأ المزيد ليعمل فى الميناء، هناك يلتقى بورده التى تعمل فى الميناء أيضًا المشغول بحبها له، بينما يلتقى بشهيرة التى يحبها فى صمت، تبدأ العصابة التى يرأسها إيزاك وباهر فى مواجهة سليم من خلال رجل العصابات مرزوق، فجأة يخرج توفيق من السجن، ونعرف أن ثمة مؤامرة ضده، من جانب باهر الذى استولى على شركة ابنته الصغرى شهيرة، التى لا تعلم حقيقة الموقف، يتدخل حماده وشلبى فى العصابة لمعرفة اسرارها وإفشائها إلى سليم، ويموت توفيق بعد أن يخبر سليم بالسر. وبعد عدة مطاردات ومغامرات بين رجال العصابة .. وإيزاك وباهر، ينتصر الأصدقاء الثلاثة سليم وشلبى وحماده وينتقمون من العصابة وتعود المياه إلى مجاريها.

المزيد

القصة الكاملة:

سليم(احمد رمزى)وحماده(سمير صبرى)وشلبى(سيد زيان)ثلاثة شبان أصدقاء اعتادوا على دخول المشاجرات، مما أدى لسجنهم ٣ سنوات، وعقب خروجهم قرروا الإقلاع عن المشاجرات وأن يفترقوا، وتوجه سليم...اقرأ المزيد لميناء الاسكندرية وإفتتح مكتبا لتفريغ السفن، وإفتتح حماده محلا للأزياء وبرع كمصمم للأزياء، وطلب من إحدى زبائنه التوسط لدى زوجها (أديب الطرابلسى) مدير شركة التأمين، لتعيين شلبى مندوبا للشركة، ولكن شلبى خلال عامين لم يأتى للشركة ببوليصة تأمين واحدة، وهدده المدير بالفصل، فلجأ الى صديقه حماده، الذى اقترح عليه ان يسافران للأسكندرية ليتمكن شلبى من عمل بوالص تأمين للبضائع التى يقوم سليم بتفريغها، ولكن ورده (ناهد شريف) البمبوطية التى تحب سليم من طرف واحد، أخبرتهم بأن سليم مفلس وان مكتبه لايعمل بسبب احتكار باهر (يوسف شعبان) وعصابته للميناء، فقام حماده بإقراض سليم المال لإستئجار ونش يعينه على العمل، ولكن مرزوق (محمد صبيح) ذراع باهر اليمين أفسد لهم الونش، فقرر الأصدقاء الثلاثة التصدى لباهر وعصابته، حيث استدرجوهم لأحد المخازن، بمساعدة ورده التى يحبها مرزوق، ولقنوهم درسا فى القتال، وقامت ورده بالتوسط لشلبى، على انه شقيقها، عند مرزوق ليلحقه بالعمل فى مكتب باهر، حتى ينقل الى سليم كل اسرار باهر، بينما ألقى حماده بشباكه حول البنت الدلوعه شهيره (بوسى) ابنة باهر ليعرف منها أخبار أبيها، ولم يكن حماده يعلم ان سليم يحب شهيره فى صمت. كان باهر يعمل لدى توفيق (عبد العزيز ابو الليل) صاحب شركة السفن، وكان يستغل السفن فى التهريب مع زعيم العصابة إيزاك(على جوهر) من وراء ظهر توفيق، حتى علم البوليس بالأمر فقبض على توفيق وأراد الأخير عدم الابلاغ عن باهر حتى يتركه يرعى زوجته وابنته الصغيرة شهيره، وتم سجن توفيق ١٥ سنه، وإستغل باهر الموقف وتزوج من زوجة توفيق، ليستولى على كل ممتلكاته، وربى شهيره على انها ابنته، حتى كبرت وظنت ان باهر والدها. وخرج توفيق من السجن مطالبا بكل حقوقه واسترداد ابنته التى لم تعرفه، ولكن باهر وإيزاك قرروا التخلص من توفيق وسليم معا، وذلك بعد ان علموا بلقاء الاثنين معا، فقام باهر بإطلاق النار على توفيق ليتهم سليم بقتله، ولكن توفيق قبل موته اخبر سليم بأن شهيره إبنته، ولم تثبت التهمة على سليم، وطلب منه البوليس ان يتعاون معهم للإيقاع بالقاتل وبعصابة التهريب التى يعمل بها باهر، وفى نفس الوقت وقع حماده فى غرام شهيره وتقدم لباهر ليخطبها منه، فطرده باهر لأنه كان ينوى الزواج بها، رغم انها لاتجوز له، لإنه زوج امها، ولذلك باح باهر لشهيره بأنه ليس والدها، وحينما ضيق البوليس وسليم الخناق على باهر، أراد ان يختطف شهيره ويهرب للخارج، ولكن الأصدقاء الثلاثه ومعهم البوليس تمكنوا من القبض على باهر وإيزاك وباقى أفراد العصابة. (العمالقة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت تكاليف إنتاج فيلم " العمالقة " ١٩٧٤ مبلغ ٢٢ ألف جنيه، وحقق إيرادات بلغت ١٠٨٥٥ جنيها فى ٥ أسابيع...اقرأ المزيد عرض.
المزيد

أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل