بخيت وعديله  (1995) Bakhit and Adila

7.5
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • 146 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يعمل بخيت (عادل إمام) في ورشة صغيرة، يلتقي بعديلة (شيرين) لأول مرة بالمصادفة في القطار. في نفس الوقت يحاول تاجر مخدرات (مصطفى متولي) الهرب من الشرطة التي شددت عليه الحصار، فيلجأ إلى ترك حقيبة المال...اقرأ المزيد خاصته مع أغراض بخيت وعديلة. يكتشف بخيت وعديلة الحقيبة الجديدة التي لا تخصهم بما فيها من ثروة. يقرران بعدما فشلا في معرفة صاحبها أن يقتسما النقود، وتتوالى الأحداث بعدها وسط العديد من المفارقات الكوميدية والمفاجآت.

صور

  [60 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل بخيت (عادل إمام) في ورشة صغيرة، يلتقي بعديلة (شيرين) لأول مرة بالمصادفة في القطار. في نفس الوقت يحاول تاجر مخدرات (مصطفى متولي) الهرب من الشرطة التي شددت عليه الحصار، فيلجأ...اقرأ المزيد إلى ترك حقيبة المال خاصته مع أغراض بخيت وعديلة. يكتشف بخيت وعديلة الحقيبة الجديدة التي لا تخصهم بما فيها من ثروة. يقرران بعدما فشلا في معرفة صاحبها أن يقتسما النقود، وتتوالى الأحداث بعدها وسط العديد من المفارقات الكوميدية والمفاجآت.

المزيد

القصة الكاملة:

زعيم عصابة(مصطفى متولى)اشترى بالدولارات صفقة هيروين،وخدع البائعين وقتلهم واستولى على الدولارات والهيروين ووضعهم فى شنطة واحدة بها جيب سرى لإخفاء الهيروين. بخيت حنيدق المهيطل(عادل...اقرأ المزيد امام)ورث عن والده دكان كهربائى متواضع بباب عشره بالاسكندرية،ويعيش مع امه عزيزه(هانم محمد). عديله صندوق(شيرين)مدرسة بالانفوشى وتعيش ووالدها على صندوق(عثمان عبدالمنعم)وزوجة ابيها سكينه(كوثر رمزى)فى طنطا. اجتمع ثلاثتهم فى القطار المتجه الى الاسكندرية،حيث لاحظ زعيم العصابة انتظار البوليس،فترك حقيبته بجوار حقائب بخيت وعديله،حيث رفع الشيال الحقائب ووضعهم فى تاكسى الواد عتريس(محمد هنيدى)ولأن بخيت وعديله طريقهم واحد فقد وافقوا على الركوب معا،واكتشفت عديله شنطة الزعيم فأعادتها لبخيت،وليكتشفوا معا أن بها ثروة بالملايين من الدولارات،وقرروا تسليمها للبوليس مترددين،ثم قرروا ان يحتفظوا بها لمدة يومان،فإن لم يظهر صاحبها غنموها هم. بينما قبض على الزعيم وأخذ ٤ ايام استمرار حبس من اجل التحقيق. مر اليومان الذين حلم فيهم كل من بخيت وعديلة بتحقيق كل أحلامهم المستحيلة،واختلف بخيت مع امه عزيزه وقرر ترك المنزل،بينما قامت عديله بفسخ خطبتها لإبن خالتها نزيه (احمدراتب)المعيد بالجامعة،والحاصل على الماجستير ولا يستطيع إيجاد شقة للزواج،وقرر بخيت وعديله السفر للقاهرة والنزول بفندق فخم واقتسام النقود التى فشلوا فى احصاءها،وبدؤا فى التمتع بما حرموا منه من طعام وشراب وملبس،واشترى كل منهما شقة فاخرة وسيارة فخمة واقتنى خادم،وسهروا يشربون ويرقصون،رغم تنافرهم من بعضهم،إلا ان الخوف جمع بينهما،فظلوا متقاربين. وعانوا من الفراغ،وفشلوا فى استثمار اموالهم،فتعرفوا على رجل الاعمال المليونير وجيه وهبه الشربتلى(عزت ابو عوف)وشاركوه بشركة استيراد طائرات الهيلوكوبيتر بعد ان رهنوا كل مايملكون. حضر صندوق وزوجته من طنطا للتمتع بالعز الذى أصبحت فيه عديله التى قررت الزواج من بخيت،وقد اكتشفوا قبل الزواج الجيب السرى وبه الهيروين وطاردتهم العصابة بعد ان أفرج عن زعيمها. اقترض وجيه الشربتلى من البنوك وهرب للخارج،فقام البنك بالحجز على شركاته وبالتالى الحجز على ممتلكات بخيت وعديلة الذين عادا كما كانا قبل الحصول على الدولارات،وطلبوا من مدير البنك(حسن حسنى) ان يؤجل الحجز بضمان بودرة الهيروين،ووافق على ان توضع بخزينة البنك على مسئوليته،وقام بخيت بمحاولة تسويق البودرة فى الباطنية فنال علقة من التجار،وقابله زعيم العصابة وعرض عليه شراء البودرة،وفى نيته خداع بخيت واستمع نزيه للحديث فأبلغ البوليس،الذى قبض على الجميع اثناء التسليم ليكتشف البوليس ان النقود رزم اوراق صحف،وان البودرة هى دقيق،بعد ان استبدلها مدير البنك وباعها لحسابه،وافرج عن بخيت وعديله،واصيب الزعيم بسكتة قلبية. (بخيت و عديله)

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أخبار

  [3 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل