تعديل بيانات: فيلم - Automata - 2014


    معلومات أساسية

    اسم العمل إنسان آلي
    الاسم بالإنجليزية Automata
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2014
    مدة العرض بالدقائق 109
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA R
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم Automata
    تاريخ العرض
    20 سبتمبر 2014 إسبانيا true
    8 يناير 2015 الإمارات العربية المتحدة false
    8 يناير 2015 لبنان false
    تصنيف العمل
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﺧﻴﺎﻝ ﻋﻠﻤﻲ
    بلد الإنتاج
    بلغاريا
    إسبانيا
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) تيم مكينيري 6
    2) ديفيد ريال 7
    3) خافيير بارديم 8
    4) أنطونيو بانديراس جاك فوكان 8
    5) جيرالدين سومرفيل 9
    6) ميلاني جريفيث دوبري 9
    7) داني كيران 10
    8) ديلان ماكديرموت شين والاس 10
    9) روبرت فورستر روبرت بولد 11
    10) أندرو تايرنان 11
    11) بريجيت هورت سورينسن ريتشيل فوكان 12
    12) آندي نيمان 12
    13) كريستا كامبل 13
    14) تيم بارلو 14
    15) انطون تريندافيلوف 15
    16) بشار رحال 16

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) داني ليرنر منتج 5
    2) ليه ويلدون منتج 6
    3) ساندرا هيرميدا منتج 7
    4) أنطونيو بانديراس منتج 8

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جابي إيبانيز سيناريو 4
    2) خافيير سانشيز دوناتي سيناريو 5
    3) إيجور ليجاريتا سيناريو 6

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) باتريك سالفادور مصمم الإنتاج 3
    2) كيس بونيت مشرف على الإخراج 4

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نيكولاس دي بولبيكيت مزج التسجيلات 3
    2) جابرييل جوتييريز مصمم الصوت 4

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جابي إيبانيز مخرج 1

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سيرخيو روثاس مونتير 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أليخاندرو مارتينيز مدير التصوير 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فالنتين فالوف ماكيير 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أرمافيني ستويانوفا مصمم الملابس 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Amr Abdelkhalek من خلال أفلام المستقبل البعيد والخيال العلمي، تدور الأحداث حول (جاك فوكان) وهو مندوب تأمينات لشركة (روك) للروبوتات (الأشخاص الآليين)، يقوم بالتحقيق في حالة روبوتات تخالف البروتوكولات الأساسية التي تم برمجتها بها، وتقوم بإصلاح نفسها بنفسها، وما يكتشفه سوف يكون له تأثير خطير على مستقبل البشرية. 293

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi يتحرى (جاك) مندوب التأمينات المختص بشئون الآليين حول مجموعة من الآليين الذين يخالفون البروتوكولات الخاصة بهم. 109

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Amr Abdelkhalek النجم الإسباني (أنتونيو بانديراس) هو أحد منتجي الفيلم بجانب قيامه ببطولته.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mido Hejazi

    انت ايها البشري تمردت من قبل .. و الآن حان دورهم كي يتمردوا

    في ظل انخراط البشر بداخل عالم رقمي وقد أفنوا عمرهم من اجل تسخير التكنولوجيا فى مواجهة قوى الطبيعة الغاضبة أصبحت الحياة بلا روح .. و يبدو اننا عما قريب لن نتفرد...اقرأ المزيد بوضع قواعد اللعبة #القصة_والسيناريو_والحوار بنظرة خيالية فلسفية تحمل بعضاً من الشواهد الملموسة يتصور كاتبنا ان فى عام 2044 بعد مجموعة من العواصف الشمسية و اضطراب الغلاف الجوي قد تحولت الارض الى صحراء مشعة وتقلص حجم الجزء الصالح من الكوكب للحياة وتقلص معه البشر بنسبة 99.7% مما دفع شركة (روك) لتطوير كائنات آلية (The Automata Pilgrim 7000 ( مصممة لبناء جدران و سحب آلية للحماية تخضع تلك الكائنات الالية فى نظام عملها لقاعدتين الاولى .. عدم الاضرار بأي كائن حي الثانية .. الا تقوم بالتعديل او التحول ذاتياً من تلقاء نفسها يتم انتهاك تلك القواعد من بعض الكائنات فيبدأ (جاك فوكان) وكيل التأمين فى شركة (روك) بالتحقيق ف الامر القصة هنا عبارة عن دراما تنبؤية ساخرة من عبث الانسان وانغماسه فى تلك البيئة التى أصبحت منزوعة الروح و التي و ان كانت تبدو سهلة و أكثر راحة و خطوة فى اتجاه المستقبل .. فهى ليست آمنة كما كان يتمناها و التي كلما حاول السيطرة عليها أضر بها .. فمازال الصراع مستمر .. مازالت غريزة الفساد متوطنة فى بعض البشر و مازالت نرجسيته و حبه للسيطرة ف ازدياد مستمر .. كل ذلك قد ينطبع فى كل ما يحاول صنعه كما هو ايضاً تخلى عن فطرته السليمة و تجبر ف الارض و لم يعد يعرف حجمه و الدور الذي خلق من أجله ربما يسير على نهجه بعض الكائنات الاخرى .. و لن يعود اللاعب الوحيد مابين الآلات و البشر .. و الصورة الناصحة التى تبدو عليها الآلة التى تكشف للبشر حقيقتهم المرة و التى بدأ غرورها كما بدأ غروره .. يتعرى ذلك الكائن البشرى امام نفسه و قد تمادى و ربما يعرف الطريق و يعود ليتنفس فى تلك الحياة الحقيقية التى عرفها منذ البداية و لم يرض بها و يعرف ان طموحاته و تطلعاته و وظيفته يجب الا تصل لحد العبث .. هنا فقط يصبح عالمه أكثر آماناً الجانب التشويقى هو حاضر فى سر البحث عن الحقيقة التى يتعقبها (جاك) و لكنه ليس جيداً كفاية فالمشاهد تبدو مجتزءة و كأن الكاتب دون ان يشعر يهمس فى اذنك اريد فقط ان اصل لرسالة و هو يمرر لك مابين الحين والآخر مشهد يعبر عن امتعاض (جاك) من تلك البيئة و رغبته ف الهروب بزوجته وطفله الذي لا يريد له ذلك الواقع الخالى من الحياة ايا كانت المغامرة و بالنظر لمستقبل ذلك الطفل او العودة لمعالم العالم الحقيقى النقي فى صورة الماء و الرمل و الشمس والهواء الحوار كما يبدو من الحديث السابق هو فلسفى بعض الشئ به قدر من السجال و الندية ما بين الانسان .. و الآلة (التي صنعها الانسان) يبدو وكأن الانسان يذكر نفسه قائلاً " عد الى رشدك " "عد الى حياتك" " من الاخر .. ماتنساش نفسك " الشخصيات ليس بها العمق الكافى و ان كنت لا اريده شخصياً و لكن لا أكتفى هنا بفيلم البطل الواحد .. هذا أيضا ماجعل الجانب الحماسى و التشويقى فى فيلم كهذا أقل مما ينبغي سنجد هنا الابطال الاصليين رجل و عدة آلات و بانعكاس الصورة يبدو ان هناك شخصاً واحداً يراجع اخطاؤه آلات تشعر تتكلم و لديها وجهة نظر طبعها الانسان #الصورة_الاخراج الصورة ممتازة و الاضاءة جيدة و المؤثرات البصرية بشكل عام جيدة جداً الاخراج جيد ايضاً و لكن فيما يخص حركة الالات ليس حيوياً كفاية يعوض ذلك النقص أحيانا المؤثرات الصوتية التى تشعرك بانفعال الالة برمجة الالة فيها احياناً بعض المبالغات .. عندما تشعر بالحب تجاه شخص او الآلة العاهرة ده ليه احتمالين .. اما انه عاوز يضفى قدر من الواقعية ف النهاية هى آلة او انه ما عرفش ينفذها غير كده و لكن خلينا ف الاحتمال الاول فى اختصار فى تنفيذ المشاهد أكتر من اللازم .. بعد القطع كل مرة بتحس ان فى 10 دقايق راحو قبل ما المشهد التالى يبدأ ف الفقرة دي بشكل عام .. ممكن نقول جيد او متوسط #الموسيقى عادية .. مهمة ف بعض الاوقات و ف مكانها .. و مش حلوة ف بعض الاوقات #الاداء انطونيو بانديراس .. جيد .. و عموماً مساحة التمثيل مش هايلة ف الدور ف أي حد كان يقدر يقوم بيه #الخلاصة الافلام دي لما بسمع عنها ببقى منتظر حاجة ضخمة انا لقيت حاجة متوسطة فقط 7/10