Gentleman's Agreement  (1947)  اتفاقية الشرف

5.3

صحافي يدعى أنه يهودي، لكتابة تحقيق عن معاداة السامية، ويكتشف كيف يؤثر ذلك عليه، وعلى الأشخاص الآخرين في حياته، ويتضح له كيف تؤثر العنصرية على الشخص، وخاصة الأشكال الدقيقة التى قد لا يلاحظها...اقرأ المزيد الكثيرون، كما يظهر له.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [19 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

صحافي يدعى أنه يهودي، لكتابة تحقيق عن معاداة السامية، ويكتشف كيف يؤثر ذلك عليه، وعلى الأشخاص الآخرين في حياته، ويتضح له كيف تؤثر العنصرية على الشخص، وخاصة الأشكال الدقيقة التى قد...اقرأ المزيد لا يلاحظها الكثيرون، كما يظهر له.

المزيد

القصة الكاملة:

فيليب جرين (Gregory Peck)، كاتب شهير ومحبوب، أرمل منذ ٧ سنوات، إنتقل توا من لوس انجيلوس الى مدينة نيويورك مع والدته المريضة (Anne Revere)، وإبنه المراهق تومى جرين (Dean...اقرأ المزيد Stockwell)، وانضم لأسرة تحرير المجلة الوطنية سميث ويكلى، يكتب عن موضوعات اجتماعية. وقد قام رئيس تحرير المجلة ميتيفى (Albert Dekker)، بتكليفه بالكتابة عن معاداة السامية، ولأن هذا الموضوع قد قتل بحثا، فقد طالبه بعدم الاعتماد على المعلومات التى يحصل عليها من المكتبة، بل يبحث عن زاوية جديدة لهذا الموضوع. فسأل الكثيرين بمن فيهم تومى إبنه، عن كيفية تناول موضوع معاداة السامية، من زاوية بحث مختلفة، وأخيرا توصل إلى إتفاق جينتلمان مع المحيطين به، بأن يستخدم إسمه الأوسط، ويدعى امام الجميع انه يهودى، ويتلقى منهم رأيهم فى الموضوع على انه يهودى الديانة. وقد واجه فيليب الكثير من العنصرية، ليس فقط ضد اليهود، ولكن أيضاً ضد الأقليات الأخرى، ومن مصادر غير متوقعة. ورغم انه كان يتوقع كل تلك العنصرية، ولكنه اكتشف ان الشعب يقف متفرجا، مما يحدث تلك المواقف المتحيزة بين المسيحيين واليهود، وأن الصمت هوالذى يسمح بإزدهار المشاكل العنصرية. وقد تعرف فيليب اخيراً على الفتاة الجميلة كاثى لاسى (Dorothy McGuire) ونشأ بينهما علاقة عاطفية، ولكن كاثى كانت مستاءة من تظاهر فيليب باليهودية، وقد عانت من المشاكل عندما قدمته لأهلها على يهوديته، وكذلك عندما يأتى صديقه القديم ديف جولدمان (John Garfield)، من الجيش حيث يعمل لزيارته، وعلم بإدعائه اليهودية من اجل المعلومات، وينبهه لما سيتعرض له من المشاكل هو وابنه تومى، من قبل اليهود، عندما تظهر الخدعة. ويواصل فيليب سعيه ككاتب باحث عن الحقيقة، ويصبح اكثر حساسية للعلاج الذى يتلقاه من الآخرين خصوصا عندما يعلمون انه ليس مسيحيا. (Gentleman's Agreement)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • NR



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات